العناية بالشعر بعد البروتين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2019
العناية بالشعر بعد البروتين

من المرجح أنكِ سمعتِ لمرة واحدة على الأقل عن علاج الشعر بالبروتين، وهو طريقة تحول الشعر المجعد والمموج إلى شعر ناعم ولامع وسلس لمدة تصل إلى 3 أشهر، ولكن بعد أن يتم العلاج  تبدأ العناية بالشعر بعد البروتين، والذي يتطلب استخدام منتجات عناية خاصة به.

علاج الشعر بالبروتين:

هو علاج يعمل على تحويل الشعر المجعد أو المموج إلى شعر ناعم وأملس لمدة تبدأ من 3 أشهر وتستمر إلى عام كامل بحسب نوع البروتين المستخدم، دون الحاجة لاستخدام مصفف الشعر الحراري يوميا، ولأن الشعر الطبيعي يتكون من بروتين يسمى بالكراتين، والذي يضعف نتيجة تعرضه اليومي لأشعة الشمس والحرارة والملوثات الكيميائية، فإن علاج البروتين يعتمد على غمر الشعر بتركيبة الكيراتين بواسطة الحرارة،  كي يبقى ناعما ومستقيما لشهور عدة، وتستخدم فيه مواد إعادة البناء لإصلاح الشعر التالف ومنحه فرصة جديدة ليظهر بمظهر صحي ولامع، ويُعد هذا العلاج حلاً مؤقتاً لكنه فعال.

روتين العناية بالشعر بعد البروتين:

- استخدام شامبو خاص بالبروتين، ذو تركيبة خاصة تحافظ على بقاء العلاج لأطول مدة ممكنة، فيمكن اختيار شامبو خالي من الكبريتات التي تجرد الشعر من البروتين.

- تجنب استخدام أي منتجات لتصفيف الشعر.

- تطبيق مرطب خاص بالبروتين، وهو من الأمور الضرورية للحفاظ على نتيجة العلاج لأطول فترة ممكنة، يجب أن يطبق بعد غسل الشعر وتجفيفه بمنشفة.

- اختيار وسادة من الحرير للنوم عليها بدلاً من القطن، حيث تسبب المواد القطنية احتكاكا مع الشعر، مما يسبب تهيجه ويؤدي إلى تلف العلاج في وقت قصير.

نصائح للعناية بالشعر بعد البروتين:

- تجنب غسل الشعر خلال الثلاث أيام الأولى بعد العلاج مباشرة، ويشمل ذلك كل أشكال الرطوبة وليس الغسل فقط، فيمنع السباحة والتعرق أو التعرض للمطر، فكلها تؤثر على علاج البروتين وتترك آثاراً على الشعر.

- ترك الشعر مفروداً للأسفل في أول أيام بعد العلاج وتجنب ضمه وجمعه، لأن البروتين ما يزال ليناً ومرناً، ويمكن أن تسبب هذه التصرفات حدوث خدوش فيه، كما يجب أن لا يُجمع الشعر لمدة 3 أيام على الأقل بعد علاج البروتين.

من الضروري أن يعرف كل شخص يملك الرغبة  في عمل علاج البروتين، هذه الأساسيات  حول طرق ونصائح العناية بالشعر بعد البروتين، والتي يجب أن يحرص على الالتزام بها، كي يحافظ على فعالية العلاج للشعر لأطول مدة دون حدوث مشاكل فيه، خاصةً في الفترة الأولى من العلاج والتي يُعد الشعر فيها حساساً ويحتاج للعناية الخاصة.