العناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2019
العناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة العناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة، أو تبحثين عن طريقة لمعرفة نوع شعركِ بالاستناد إلى المسامية، فإليكِ التفاصيل التالية:

تصنيف الشعر بحسب المسامية:​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الشعر ذو المسامية العالية: عندما تضع الشعرة في كوب الماء ويغمرها الماء وتبقى في قاع الكأس يكون شعرك ذو مسامية عالية.

- الشعر ذو المسامية المتوسطة: في هذا النوع من الشعر ستقف الشعرة في منتصف كوب الماء.

- الشعر ذو المسامية المنخفضة: هو الشعر الذي تطفو فيه الشعرة على سطح الماء.

خصائص الشعر ذو المسامية المنخفضة:

- يحتوي هذا النوع من الشعر على عدد قليل من المسامات، مما يقلل من قدرة الشعرة على امتصاص الماء.

- يستغرق وقتاً طويلا إلى أن يجف.

- عند وضع المنتجات عليه لا تتغلل فيه وتبقى على سطحه.

- يحتاج لكمية كبيرة من الماء كي يغمر بالكامل.

- يفتقر للمرونة.

روتين العناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة:

- استعمال الشامبو مرة واحدة في الأسبوع.

- عمل أقنعة الشعر كل أسبوعين والتي تحتوي على مواد طبيعية مثل الموز والأفوكادو وزيت الزيتون.

- تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأركان بعد تسخينه قليلاً.

علاج الشعر ذو المسامية المنخفضة بالطرق الطبيعية:

- خلطة زيت جوز الهند وزبدة الشيا للشعر منخفض المسامية: يعمل هذا المزيج على تنشيط فروة الرأس وتحسين صحة الشعر، كما يقلل من جفافه ويخفف من الحكة في فروة الرأس، ويُعد هذا المزيج من المطريات الرائعة التي تمنح الشعر النعومة والرطوبة.

- زيت الأركان الطبيعي (الأرغان) للشعر منخفض المسامية: وهو أفضل المنتجات الممكن استخدامها للعناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة، لأنه زيت خفيف وغني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية بالإضافة الى الفيتامينات والبروتينات الضرورية للحصول على شعر صحي.

- زيت بذور العنب للشعر منخفض المسامية: يمتاز هذا الزيت بأنه أرخص بكثير من زيت الأركان وفي ذات الوقت هو من أخف الزيوت الممكن استخدامها، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات ومن بينها فيتامين هـ، بالإضافة إلى محتواه من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

- زيت الباوباب للشعر منخفض المسامية: وهو زيت خفيف يحارب تساقط الشعر منخفض المسامية لذا فهو ممتاز للعلاجات خاصةً أنه يعمل كواقي من أشعة الشمس، كما يمكن استخدامه لتهذيب الشعر المجعد.

طرق تطويل الشعر ذو المسامية المنخفضة:

- زيت دوار الشمس لتطويل الشعر منخفض المسامية:  من الزيوت ذات قدرة عالية على اختراق الشعرة من الداخل، لذا فهو خيار ممتاز لتحفيز نمو الشعر وترطيبه وتحسين صحة فروة الرأس عموماً.

- زيت بذور القرطم لتطويل الشعر منخفض المسامية: رغم أنه من الزيوت غير المشهورة، إلا أنه يمكن استخدامه لهذا النوع من الشعر لتحفيز نمو الشعر ذو المسامية المنخفضة، إذ أن تدليك فروة الرأس به يحفز الدورة الدموية في بصيلات الشعر، وما يميزه هو أنه يتغلغل في جذور الشعر.

من الضروري أن يهتم كل شخص منا باختبار شعره وتحديد نوعه كي يتمكن من منحه العناية اللازمة، وفي هذا المقال قمنا بتوفير المعلومات لك كي تعرفي نوع شعرك وميزاته، كما قدمنا لك طرق العلاج والعناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة، ففي حال كنت من أصحاب هذا النوع يمكنك إتباع النصائح لتمنحه العناية الكاملة وتتمتع بشعر صحي وذو ومظهر أفضل.