كل ما تودين معرفته عن كيراتين الشعر البرازيلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يونيو 2018
كل ما تودين معرفته عن كيراتين الشعر البرازيلي

انتشر مؤخراً وبشكل كبير علاجات الشعر المتنوعة، التي تعمل على زيادة نعومة وانسيابية الشعر، إلى جانب تعزيز صحته ورونقه، ومن بين هذه العلاجات الكيراتين البرازيلي، وكل ما تودين معرفته عن كيراتين الشعر البرازيلي سنتناوله في هذا التقرير.

شاهد أيضاً: علاج الشعر بالكيراتين: حقيقة علاجية أم زيف تسويقي؟

كل ما تودين معرفته عن كيراتين الشعر البرازيلي

ما هو كيراتين الشعر البرازيلي؟

هو عبارة عن تركيبة سائلة ترتبط بالشعر لتكون طبقة واقية، مما يقلل بشكل فعال تجعيدات الشعر، ويعزز لمعانه ويوفر له الحماية اللازمة. كيراتين الشعر برازيلي المنشأ، تدخل فيه مكونات طبيعية مفيدة بشكل كبير للشعر.

بماذا يختلف كيراتين الشعر البرازيلي عن العلاجات الأخرى؟

بالرغم من أن النتائج النهائية متشابهة، إلا أن الكيراتين البرازيلي يحتوي على تركيبة خفيفة تتناسب مع كل أنواع الشعر، إضافة إلى أن الكيراتين البرازيلي يمكن غسله عن الشعر بعد مدة معينة، أما المنتجات الأخرى قد تحتاج إلى 3 أو 4 أيام ليتم غسل الشعر من بعدها.

هل يجعل الكيراتين البرازيلي الشعر مستقيماً؟

في حال الرغبة بالحصول على شعر ناعم حرير مستقيم ومالس، فإن الكيراتين البرازيلي يوفر لكِ ذلك، حيث يقوم مصفف الشعر بتمليس الشعر باستخدام مملس الشعر بدرجة حرارة 450 فهرنهايت بعد تطبيق الكيراتين البرازيلي عليه، أما في حال الرغبة بتطبيق الكيراتين البرازيلي لزيادة لمعان وبريق الشعر وحيويته بدون أن يصبح مستقيم، فيتم تطبيقه بدون تمليسه وبالتالي سيبقى الشعر مموج بطريقة مرتبة.

هل الكيراتين البرازيلي آمن؟

يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن الكيراتين البرازيلي آمن على أي نوع من أنواع الشعر، ليس ذلك وحسب، فهو يساعد أيضاً على تحسين تألق الشعر ويرفع مستويات الرطوبة فيه.

كم من الوقت يستغرق تمليس الشعر بالكيراتين البرازيلي؟

تستغرق عملية تمليس الشعر بالكيراتين البرازيلي حوالي ساعة إلى ساعة ونص، وكلما يكون الشعر أطول كلما زادت هذه المدة، لذا الوقت بشكل عام يعتمد على طول الشعر وكثافته. في البداية يقوم مصفف الشعر بغسل الشعر 3 أو 4 مرات حتى تزول كل المنتجات عنه وحتى يلتصق به الكيراتين جيداً، ثم يقسمه إلى أقسام، ويبدأ بتطبيق الكيراتين البرازيلي عليه من الجذور حتى الأطراف، بعدها يترك ليجف قليلاً، ليتم بعد ذلك تمليسه باستخدام مملس الشعر على درجة حرارة 450 فهرنهايت، بعدها يغسل بالشامبو، ويوضع عليه قناع لترطيبه بعمق، بعدها يتم الحصول على شعر حريري.

كم يستمر الكيراتين البرازيلي على الشعر؟

يدوم العلاج لحوالي 3 أو 4 أشهر وربما أكثر حسب عدد غسلات الشعر، شريطة أن لا يتم استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات والكلور.

ماذا لو كان الشعر مصبوغ ومعالج بالألوان؟

الكيراتين البرازيلي آمن تماماً على الشعر المعالج بالصبغات، ولأنه يغلف الشعرة بالكامل، فإنه يساعد على إبقاء اللون نابض بالحياة لفترة أطول.

ماذا يجب العمل بعد العلاج؟

لا توجد أي قيود فيما يتعلق بما يمكن القيام به وما لا يمكن القيام به، لذا لا داعي للقلق.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر