• أفضل خلطة طبيعية للشعر الأبيض

    أفضل خلطة طبيعية للشعر الأبيض

    عادةً ما يظهر الشعر الأبيض عند التقدم في السن، إلا أنه قد يحدث لجميع الفئات العمرية بدرجات متفاوتة، ومن المعروف أن الشعر الأبيض أمر غير مرغوب فيه، لذا فإننا نُقدم لكِ أفضل خلطة طبيعية للشعر الأبيض بهدف الحد من ظهوره، إلى جانب بعض النصائح التي ستساعد في منع انتشاره.

    أقوى خلطة طبيعية للشعر الأبيض:

    إليكِ خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون للشعر الأبيض:

    مكونات إقوى خلطة طبيعية للشعر الأبيض: 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

    طريقة تطبيق أقوى خلطة طبيعية للشعر الأبيض:

    ضعي عصير الليمون مع زيت جوز الهند في إناء على النار وسخنيه لبضع ثوانٍ حتى يصبح المزيج دافئا، ثم دلكي فروة الرأس به، وأتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بشامبو خالي من الكبريتات، ويجب أن تتكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

    نصائح  لعلاج الشعر الأبيض:

    - التغذية لعلاج الشعر الأبيض: إن إتباع نظام غذائي متكامل والحصول على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر يساهم في الحد من ظهور الشعر الأبيض.

    - تجنب المواد الكيميائية لعلاج الشعر الأبيض: يجب تجنب استخدام المنتجات الرديئة للعناية بالشعر، فهي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة بالشعر مثل الفسفور والأمونيا والكبريتات والكلور والتي تضر الشعر وتضعفه، وتجعله أكثر عرضة للشعر الأبيض.

    - التدليك لعلاج الشعر الأبيض: إن عمل تدليك منتظم لفروة الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية فيها، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل صحي أكثر، يمكن تدليك الرأس باستخدام أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز والذي سيساعد على ترطيب عميق لجذور الشعر.

    - الإقلاع عن التدخين لعلاج الشعر الأبيض: يعاني المدخنين من ظهور الشعر الأبيض لديهم بأربعة أضعاف أكثر من غير المدخنين.

    أسباب ظهور الشعر الأبيض:

    يحصل الشعر على لونه من الخلايا الصبغية الموجودة في بصيلات الشعر والتي تقوم بإنتاج صبغة الملانين التي تمنح الشعر لونه، ولكن مع مرور الزمن والسنوات يصيب الخلايا الصبغية أضرار متراكمة مما يحد من قدرتها على إنتاج الملانين، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تساهم في ظهور الشعر الأبيض غير التقدم في السن وهي:

    - الوراثة: قد يظهر الشعر الأبيض لدى بعض الأشخاص في سن مبكرة نتيجة عوامل وراثية.

    - التعب والإجهاد: هناك علاقة تربط بين التعرض للضغط النفسي والذي يؤثر على نفاذ الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر مما يسبب ظهور الشعر الأبيض.

    - أمراض المناعة الذاتية: تسبب هذه الحالات الصحية مهاجمة الجهاز المناعي لخلايا الجسم، وعندما يهاجم الشعر يسبب بفقدانه لصبغة الميلانين.

    - اضطرابات الغدة الدرقية: يسبب زيادة نشاط الغدة الدرقية أو قصورها تغيرات في الهرمونات، وقد يكون منها المسؤولة عن ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر.

    - نقص فيتامين ب12: يساهم هذا الفيتامينات بنمو الشعر بشكل صحي ويلعب دوراً في تكوين لونه.

    - التدخين: يسبب التدخين على المدى البعيد ظهور الشعر الأبيض، وذلك نتيجة تأثيره على الأوعية الدموية وتقييدها مما يحد من تدفق الدم في بصيلات الشعر، كما أن السجائر وما تنتجه من سموم تسبب تلف في بصيلات الشعر يؤدي إلى ظهور اللون الأبيض.

    إن كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من ظهور الشعر الأبيض، أو يخشون ظهوره فعليك بالابتعاد عن كل المسببات الممكن التحكم بها، إلى جانب الاهتمام بنوعية الطعام الصحية والتي ستساعد شعرك على النمو بشكل صحي أكثر، وفيما سبق قدمنا لك خلطة طبيعية للشعر الأبيض ستفيدك في الحد والتخلص منه.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات