• إعادة الحيوية للشعر المصبوغ

    تعرفي على طرق إعادة الحيوية للشعر المصبوغ

    عادةً ما تسبب صبغات الشعر تقصفه وجفافه، وهو أمر يحدث عند صبغ الشعر بشكل مفرط، مما يجعل مظهره باهتاً وغير صحي، لذا تبحث العديد من النساء عن طرق لإعادة الحيوية للشعر المصبوغ، وهذه الطرق هي:

    إعادة الحيوية للشعر المصبوغ بالخلطات الطبيعية:

    هناك خلطات طبيعية وغير مكلفة يمكنها أن تمنحكِ التغذية اللازمة للشعر، وتصلح التلف فيه، وفقًا لموقع لايف سترونج الصحي فهي تغنيكِ عن الذهاب لصالونات التجميل باهظة الثمن، كما أنها خالية من المواد الكيميائية وبالتالي استخدامها أكثر أمانًا، ومن أبرز هذه الخلطات الطبيعية ما يلي:

    • خلطة إكليل الجبل وزيت الزيتون لإعادة الحيوية للشعر المصبوغ:

    يعمل إكليل الجبل وهو من الأعشاب التي ثبت أن لها فوائد صحية عديدة، على إصلاح الشعر التالف وحمايته من التعرض للمزيد من الضرر، أما زيت الزيتون فهو مكون غني جدًا بالمغذيات الضرورية لصحة الشعر وحيويته.

    تحتاجين إلى: ربع كوب من زيت الزيتون،  5قطرات من زيت إكليل الجبل.

    الطريقة:

    سخني ربع الكوب من زيت الزيتون بحيث يصبح دافئًا فقط وليس ساخنًا، بعد ذلك أبعدي الحرارة عنه وأضيفي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل والمعروف أيضًا بالروز ماري، ضعي الخليط على رأسك وأجعلي الشعر يتشبع به، ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي وأتركيه مدة نصف ساعة، بعد ذلك نظفي شعرك جيدًا بالشامبو والماء، يمكنك استخدام هذا الخليط كل أسبوع.

    •  خلطة الموز والأفوكادو لإعادة الحيوية للشعر المصبوغ:

    كلا المكونين يحتويان على الأغذية التي تصلح تلف الشعر، كما أنهما يعملان على تهدئة الشعر الجاف والتالف.

    تحتاجين إلى: ثمرة موز واحدة، وثمرة أفوكادو واحدة.

    الطريقة:

    تمزج المكونات معًا بالخلاط الكهربائي حتى يصبح قوام المزيج ناعماً، ثم توضع الخلطة على الرأس لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الشعر وتنظيفه جيدًا.

    • خلطة المايونيز لإعادة الحيوية للشعر المصبوغ:

    ماسك المايونيز من الماسكات الفعالة للشعر والتي تعمل على إعادة الحيوية واللمعان للشعر الباهت والتالف، وتعتمد طريقة هذا الماسك على استخدامه بشكل أسبوعي بحيث يطبق المايونيز على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.

    نصائح لإعادة الحيوية للشعر المصبوغ:

    وفقًا لموقع ويكي هاو فإن هناك مجموعة من النصائح التي يمكنكِ اتباعها سيدتي كي تعيدي الحيوية للشعر المصبوغ، ولتحافظي عليه من التلف وهي:

    • استخدام الشامبو وأنواع مرطبات الشعر الخالية من الكبريتات.
    • تجنب غسل الشعر أكثر من 3 مرات في الأسبوع.
    • الاستحمام بالماء البارد أو الفاتر عند غسل الشعر المصبوغ، فالماء الساخن يسبب الجفاف كما أنه يؤدي إلى زوال اللون منه سريعًا.
    • السماح للشعر بأن يجف طبيعيًا دون استخدام مجفف الشعر الحراري، أو استخدام واقي حراري للشعر في حال استخدام المجفف، وكذلك استخدامه بدرجات حرارة منخفضة.
    • تجنب النوم والشعر رطب أو مبلل لأن ذلك يسبب تكسر الشعر وتلفه.
    • الامتناع عن استخدام الأدوات ذات الحرارة العالية جدًا مثل مكواة الشعر.
    • استخدام ماسكات الشعر الطبيعية مرة في الأسبوع بدل البلسم.

    إن كنتِ من النساء المحبات للتغير وترغبين بصبغ شعرك باستمرار فهنا قدمنا لكِ مجموعة من النصائح الضرورية كي تحافظي على حيويته، فالصبغات هي مواد كيماوية تسبب جفاف الشعر وتلفه، لذا يجب عليكِ أن تعملي من أجل إعادة الحيوية للشعر المصبوغ بالخلطات الطبيعية وباتباع النصائح المذكورة في الأعلى.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات