• الصبار للشعر، اكتشفي فوائده المذهلة!

    الصبار للشعر، اكتشفي فوائده المذهلة!

    لعلكِ ترين صورة الصبار وشعاره على كثير من مستحضرات العناية بالشعر وتتساءلين عن فوائد الصبار للشعر، ولن تستغربي إن عرفتِ أن جلّ الألوفيرا -الصبار- هو واحد من أشهر مستحضرات ترطيب الشعر على مستوى عالمي وباختلاف الثقافات والبلاد.

    فوائد الصبار للشعر:

    - فوائد الصبار للشعر الجاف: يعمل الصبار على ترطيب الشعر ومنحه مزيداً من الليونة والحيوية، كما يمنحه مظهراً أكثر صحية.

    - فوائد الصبار للشعر الدهني: لا بد لكِ من استخدام الصبار بشكل مدروس؛ لئلا يتسبّب في تلبّد الشعر. ولكن، يعمل الصبار على منح الشعر الدهني قواماً منتعشاً ولامعاً، كما يمنحه إطلالة جميلة عند تصفيفه.

    - فوائد الصبار للشعر الخفيف: يُسهم الصبار في تقوية الشعر الخفيف ومنحه مزيداً من الكثافة واللمعان، كما يعمل على زيادة فرصة نمو الشعر المتعب والمتساقط والخفيف.

    - فوائد الصبار للشعر المتقصف: إن كان شعركِ مقصفاً وكنتِ تعانين من قوامه المتعب، فلعل الصبار هو الحل الأمثل؛ إذ بمجرد فرك فروة الرأس به وأطراف الشعر، فإنه يعمل على تماسك نهايات الشعر وقوام الشعرة نفسها فيعيد بناء التالف منها من جديد ويجعلها أكثر تماسكاً وقوة.

    - فوائد الصبار للشعر المتساقط: إن كنتِ تعانين من الشعر المتساقط، فإن الصبار يجعلكِ تحصلين على شعر أكثر قوة وليس عرضة للتساقط بسهولة، عدا عن كون الصبار يُساعدكِ على الحصول على فروة رأس نظيفة وخالية من الالتهابات التي تفضي في مرات كثيرة لتساقط الشعر.

    كيفية استخدام الصبار للشعر:

    - بوسعكِ شراء جلّ الألوفيرا -الصبار- من الصيدليات المختصة، كما بوسعكِ استخلاصه من الصبار نفسه بطريقتكِ ويكون هذا من خلال استخدام ملعقة رفيعة لكشط الجل الموجود في لب ورق الصبار.

    - اجمعي الصبار في وعاء نظيف ومن ثم امزجي الجلّ مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الذي يجري تسخينه قبل هذا.

    - القاعدة الأهم قبل مزج أي زيت مع الصبار على الشعر هو تسخينه؛ لتحقيق المزيد من الفائدة.

    - تُفرَك فروة الرأس بمزيج الصبار مع زيت الزيتون ويكون هذا بعناية؛ لتحفيز فروة الرأس على تقبّل الزيت والاستفادة منه ومن ثم تُفرَك الأطراف وظاهر الشعر به ويُسرّح.

    نصائح للعناية بالشعر:

    - لا بد لكِ من تغذية الشعر بالخلطات المرطبة والتي تعمل على التقوية ومنح الشعر مزيداً من اللمعان والنضارة والقوام القوي والمتماسك. احرصي على استخدام المكونات الطبيعية مثل مهروس الثمار الدهنية كالأفوكادو والموز واستخدمي البيض والحليب والعسل وغيرها من مواد غذائية على درجة من الأهمية والقوة.

    - تأكدي من كونكِ سخّنتِ الزيوت قبل استخدامها في خلطات تغذية الشعر؛ ذلك أن مفعولها الأقوى يكون عند تسخينها، كما تساعدين بهذا فروة الرأس على امتصاصها بشكل أفضل.

    - تأكدي من كونكِ لا تغسلين الشعر بالماء مفرط السخونة، بل الماء الفاتر فالبارد للشطف، وأضيفي ملعقة من خل التفاح لمنح الشعر مزيداً من اللمعان والنضارة.

    - لا تعرّضي شعركِ لوسائل التجفيف المفرطة في سخونتها واحرصي ألاّ تسرّحيه بطريقة عنيفة تؤدي لتساقطه، كما يجدر بكِ حمايته من المستحضرات الاصطناعية التي تؤدي لتلفه وتساقطه لاحقاً.

    يقدم الصبار للشعر فوائد عديدة منها القدرة العالية على الترطيب والتقوية وتعزيز كثافة الشعر ونموّه، بالإضافة لكون الصبار يُساعد على تطهير فروة الرأس من الفطريات والجروح والقشرة والاعتلالات التي تصيبها، والتي تفضي لتساقط الشعر وحدوث مشاكل مثل الإفراط في الحكّة وظهور البقع الحمراء في فروة الرأس.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات