تسريحات فتيات تناسب المدرسة والجامعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
تسريحات فتيات تناسب المدرسة والجامعة
مقالات ذات صلة
إكسسوارات شعر تناسب الجامعات
تسريحات شعر كعكة تناسب العروس
تسريحات ضفائر تناسب شاطئ البحر

بالتزامن مع اليوم العالمي للفتاة والموافق اليوم الأثنين، جمعنا لكِ مجموعة من تسريحات الفتيات المراهقات، تناسب الخروج للمدرسة والجامعة، اختاري منها ما يناسبك، مع معرفة أفضل قصات شعر الفتاة، والعناية بشعر الفتاة .

تسريحات شعر الفتاة

  • تسريحة شعر كلاسيكية : مصففة بقسم الشعر نصفين من منتصف الشعر وعمل ضفيرة صغيرة متداخل معها شريط ستان مع ترك باقي الشعر منسدلا على ظهر الفتاة، هذه التسريحة بسيطة للغاية يمكن تنفيذها بسهولة حيث تزيد من جمالك لتخطفي أنظار من من حولك.
  • تسريحة شعر أنيقة:  يأخذ الجزء الأمامي من كل جانب من الشعر وعمل ضفيرة بسيطة ثم يتداخلوا معا مع ربطهم، مما يزيد من جمال الفتاة ويزيدها أناقة.

  • تسريحة تقسيم الشعر لأجزاء: مصففة بقسم الجزء الأمامي من الشعر بطريقة المربع ثم تقسيمها إلى 3 أجزاء مع عمل ضفيرة، ثم دمجها مع باقي الشعر وربطها برابطة رقيقة لتصبح شبة تسريحة الذيل حصان ،تسريحة مبتكرة وعصرية لذيل حصان.
  • تسريحة كلاسيكية بلمسة عصرية: مصففة بعمل ضفيرتين مع دمجها معا من الخلف برابطة رقيقة لتعطى الفتاة الصغيرة لمسة ساحرة وأنيقة على إطلالتها.
  • تسريحة شعر ضفيرة: مصممة بطريقة عصرية من خلال عمل ضفيرة ولفها على الشعر من الأمام برابطة رقيقة لتعطى مظهر كلاسيكي.
  • تسريحة شعر الكعكة: مصممة بطريقة الكعكة الكبيرة من الخلف، ويمكن الحصول على هذه التسريحة من خلال شراء رابطة الكعكة التي تجمع الكيكة بهذا الشكل المميز والأنيق.
  • تسريحة الضفيرة المبتكرة: مصففة طريقة مبتكرة وعصرية لتسريحة الضفيرة من خلال تقسيم الشعر من الأمام على شكل مربع في مثلث وعمل ضفائر متعددة مع دمجها بضفيرة باقي الشعر، جديدة وعصرية للبنات.
  • تسريحة شعر الضفيرة الفرنسية: تسريحة جديدة للفتيات مناسبة للدراسة، يمكن تصفيفها بعمل فروق في الشعر ودمجها معا كما مع عمل ضفيرة صغيرة في نهاية الشعر.
  • تسريحة ذيل الحصان: مصففة بتقسيم الشعر من الأمام إلى 3 أجزاء مع عمل كل جزء منهم على شكل ذيل حصان صغير ودمجها مع الذيل الحصان لباقي الشعر .

قصات شعر الفتاة

قصات شعر طويل مدرج

إذا رغبتي بقص شعرك وفي نفس الوقت الحفاظ عليه تلك القصة المناسبة، فهذه القصة تقوم بتدريج الشعر وايضاً علاجه إذا كنتِ تعاني من الشعر المتقصف، وأيضاً في حال كانت تعاني  من الشعر الخفيف، أو كنتِ ترغبين بإضافة المزيد من الحيوية إلى شعرك، اعتمدي تدرجات الشعر الكثيفة واستمتعي بأجمل إطلالة، لذلك من مميزات تلك القصة السماح بنمو الشعر الجديد دون اتلاف القديم بل علاجه.

قصة الشعر الطويل المتساوي (Straight Haircut)

هذه القصة رغم سهولتها وعدم الإبداع فيها إلا أنها لأصحاب الشخصيات الهادئين، فإذا كانت الفتاة تتمتع بشخصية هادئة، فهذه التسريحة مناسبة لها، لأنها في قمة الأناقة والانسيابية؛ لذلك تبدو تلك القصة مناسبة لتساوي بها أطراف شعرك والحفاظ عليه.

قصة الشعر الكيرلي (Curly Haircut)

تلك القصة بلا منافس ورغم أن الكثير من الفتيات يفضلن الشعر الأملس، إلا أن الفتيات الواثقات من أنفسهن يفضلن الشعر الكيرلي بلا منازع. وأيضاً مناسبة للخروج مع الأصدقاء بعد الدوام الدراسي.

قصات شعر طويل مع غرة

لاشك في أن الغرة تضفي لمسة من نوع خاص للإطلالة بصورة كاملة، سواء كانت غرة جانبية أو أمامية، تعرفي على طرق اعتمادها مع شعرك الطويل.

قصة الفراولة 

تضفي قصة الفراولة نوع من الحيوية لشعرك، فإذا أردتِ الحصول على إطلالة مغايرة لشعر ابنتك الطويل بأسلوب راقي، اعتمدي إحدى قصات الفراولة التي اخترناها لكِ.

قصة الشعر القصير المتساوي

تبدو تلك القصة واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلي تساوي أطرافه.

العناية بشعر الفتاة

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى خشونة شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.