• تطويل الشعر في شهر بالتجربة

    تطويل الشعر في شهر بالتجربة

    قد تكونين من بين نساء كثر يرغبن بـ تطويل الشعر في شهر دون الحاجة لتركيب وصلات الشعر، ويتحقّق هذا من خلال الغذاء الغني في المقام الرئيس؛ إذ تحتوي أطعمة بعينها على عناصر غذائية مهمة من شأنها الإسهام في تطويل شعركِ سريعاً!

    تطويل الشعر في شهر بالخلطات الطبيعية:

    1- خلطة الحلبة والعسل لتطويل الشعر في شهر: تعدّ الحلبة من أشهر المقوّيات لنمو الشعر، ويكون هذا من خلال طحن بذور الحلبة ومزجها مع العسل بكميات متساوية، والطريقة الأمثل هي تسخين بذور الحلبة قبل طحنها، مع محاولة جعل العسل دافئاً وتدليك فروة الرأس به؛ لتنشيط الدورة الدموية ونمو الشعر (كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً).

    2- خلطة زيت الخروع والبيض لتطويل الشعر في شهر: امزجي بيضة مخفوقة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وافركي فروة الرأس بالمزيج؛ لتقوية الشعر ومدّه بالعناصر الغذائية التي تضمن المزيد من نموّه وطوله. ستلحظين الفرق سريعاً في حال استخدمتِ هذه الخلطة بانتظام (كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً).

    3- خلطة الكرفس والثوم المهروس لتطويل الشعر في شهر: هل خطر في بالكِ يومياً أن الكرفس والثوم المهروس من شأنهما تقوية نموّ الشعر لديك؟ اخلطي أربعة أعواد طويلة من الكرفس بشكل ناعم باستخدام محضّرة الطعام، وأضيفي للمزيج فصوصاً من الثوم (على الأقل ثلاثة) ومن ثم اطحنيها تماماً وافركي فروة الرأس باستخدام هذا المزيج (كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً). 

    4- خلطة القرفة المطحونة والبيض لتطويل الشعر في شهر: امزجي بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من القرفة ومن ثم افركي فروة رأسكِ بالمزيج؛ لتنشيط الدورة الدموية ونموّ الشعر. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً على الأقل؛ للحصول على النتيجة المرجوّة سريعاً.

    5- خلطة زيت الزيتون وخل التفاح لتطويل الشعر في شهر: امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون بعد تسخينه، ومن ثم افركي فروة الرأس بالمزيج بشكل جيد وتأكدي من وصول المزيج لأطراف شعركِ جميعها (كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً).

    أغذية لتطويل الشعر في شهر:

    • البيض لتطويل الشعر: يعد البيض منجماً غذائياً قائماً بذاته ويحتوي على كمية عالية من العناصر الغذائية التي تنعكس على نمو الشعر وقوته وصحة فروة الرأس ومنسوب الدم، ما يؤدي بالتالي لتطويل الشعر ومنحه مزيداً من القوة والطول.
    • القرفة لتطويل الشعر: تُسهم القرفة في رفع درجة حرارة الجسم وبالتالي تقوية تدفق الدم، وبوسعكِ مضاعفة هذه الفائدة من خلال تدليك الرأس بمزيج القرفة والعسل وتناولها أيضاً كغذاء، ما ينعكس بدوره على قوة الشعر وسرعة نموّه.
    • العسل لتطويل الشعر: يعد العسل من الأغذية التي تسهم في تقوية منابت الشعر وتحفيز نموّه، بالإضافة لكونه يُبرئ الأمراض الموجودة في فروة الرأس مثل الاحمرار والقشرة والتهيّجات.
    • الجوافة لتطويل الشعر: تعتبر الجوافة ممتازة لأمرين، تقوية الشعر وتحفيز نموّه بالإضافة لكونها فائقة القدرة على الترطيب. لذا، فإنها مثالية للاتي يعانين من جفاف الشعر وتقصّفه ويكون هذا من خلال تناولها واستخدامها في ماسكات العناية بالشعر.
    • الأفوكادو لتطويل الشعر: يكاد يكون الأفوكادو الصنف الغذائي الأشهر للحصول على ترطيب مثالي للشعر، بالإضافة لكونه يحتوي على العناصر الغذائية التي تعين شعركِ على النمو والقوة.
    • الأسماك لتطويل الشعر: من الأغذية الغنية بالعناصر الهامة مثل الأوميغا 3 والذي يسهم إلى جانب عناصر غذائية أخرى في منح شعركِ مزيداً من القوة والنضارة، كما يعمل على تقوية دمكِ ما ينعكس بدوره على صحة فروة الرأس وقوام الشعرة.
    • اللحوم الحمراء لتطويل الشعر: من المناجم الغذائية التي تحتوي على عناصر تعمل بشكل مباشر على تقوية شعركِ ومنحه مزيداً من الطول والنضارة والقوة. تعمل على تقوية الدم ورفع نسبة الهيموغلوبين ما يُسهم بدوره في تحفيز نمو الشعر.
    • الكبدة لتطويل الشعر: من شأن الكبدة تقوية شعركِ وتحفيز نموّه، وفي فترة قياسية في حال واظبتِ على تناولها باستمرار، كما أنها تمنح دمكِ مزيداً من القوة وبالتالي يصبح تدفق الدم أقوى في الرأس.
    • السبانخ لتطويل الشعر: يحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من الحديد، الذي يقدّم لكِ ميزة لا يكاد يوفرها غذاء آخر من حيث تقوية الشعر وتحفيز نموّه.
    • الزبادي لتطويل الشعر: يحتوي الزبادي على خمائر طبيعية وفيتامينات من شأنها منح شعركِ القوة اللازمة لتطويله، وبوسعكِ تناوله واستخدامه في خلطات التغذية كذلك.

    نصائح فعالة لتطويل الشعر في شهر:

    • التدليك هو القاعدة الأهم؛ إذ كلما قمتِ بتدليك فروة الرأس، كلما ضاعفتِ من فرصة نموّه في فترة قياسية.
    • تسخين الزيوت يمنحكِ فرصة عالية للحصول على فروة رأس قوية وبالتالي فرص نمو الشعر بشكل لافت. لا تستخدمي أي زيوت في خلطات الشعر دون تسخينها، لكن احذري من فرط التسخين؛ لئلا تصاب فروة الرأس بالحروق.
    • احرصي على الغذاء الصحي وتأكدي من كونكِ تتناولين العناصر الغذائية التي من شأنها الإسهام في تطويل الشعر وتقويته بشكل أكبر.

    وختاماً، بإمكانكِ تطويل الشعر في شهر فقط من خلال الغذاء بشكل رئيس، ويكون هذا من خلال استخدام الأغذية الغنية بالعناصر الهامة في الخلطات التي تستخدمين لفروة الرأس، ومن خلال تناولها بانتظام، ما يرفع بدوره من فرص نمو الشعر وطوله ومنحه النضارة والقوة.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات