خطوات العناية الصحيحة بغرة الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
خطوات العناية الصحيحة بغرة الشعر
مقالات ذات صلة
طرق العناية الصحيحة بالشعر الجاف
الخطوات الصحيحة للعناية بالجسم بعد الاستحمام
طريقة غسل الشعر الصحيحة

غرة الشعر من القصات المميزة القوية واللافتة للأنظار للغاية تمنحكِ طلة فريدة وجريئة لكن في ذات الوقت ناعمة وخجولة في بعض الأحيان لكنها سلاح ذو حدين حيث تحتاج قصات الغرة إلى عناية خاصة بالغة الحرص لكي نحصل على الشكل المتوقع للشعر وإلا ستصبح مُزعجة للغاية ويصعب التحكم بها مما يجعلكِ تشعرين بالندم.

خطوات العناية بغرة الشعر

قبل اعتماد غرة الشعر نُقدم لكِ الدليل الشامل للعناية بها سواءً غرة كثيفة أو خفيفة أو غرة للشعر الأملس أو للكيرلي والممو

العناية والمتابعة

تحتاج قصات الشعر المُختلفة إلى عناية مستمرة والمواظبة على قص الأطراف وإصلاح شكل القصة بين كل حين وآخر حتى لا تتبدل القصة مع زيادة نمو الشعر وعند اعتماد الغرة يجب الحرص على متابعتها جيداً وقص الأطراف بانتظام لدى مصفف الشعر كل ستة أسابيع للحصول على تقليم احترافي. قد يبدو هذا مبالغاً في كثير من الأحيان ولكن الغرة تنمو سريعاً وقد تغير كلياً من قصة شعركِ.

لا تحاولي قص الغرة بنفسكِ لأنه يمكنكِ دائماً قص المزيد وفي كثير من الأحيان ينتهي الأمر إلى تلف الغرة كلياً وقصها بصورة غير دقيقة.

أنواع الغرة

أنواع الغرة متعددة ولكل نوع وقصة مميزات مختلفة فإذا كنتِ ترغبين في غرة خفيفة يسهل تصفيفها يومياً مع أقل قدر من المجهود يُمكنكِ اختيار الغرة الجانبية التي تتناسب مع جميع أطوال الشعر ويُمكن اعتمادها في صورة طبقات جانبية[1].  

الغرة بالقصة الحادة المستقيمة أيضاً من الأنماط السهلة وتحتاج إلى سشوار وفرشاة فقط لتصفيفها.

السشوار والفرشاة

لا يمكن الحفاظ على قصة الغرة وتصفيفها بصورة سليماً إلا باستخدام السشوار (مجفف الهواء) حيث يعمل تجفيف الغرة بالسشوار على الحفاظ عليها بالصورة الصحيحة.

بعد غسل الشعر انتظري قليلاً ثم قومي بتجفيف الغرة المبللة حينها تستقر الغرة جيداً ويسهل بعد ذلك تصفيف الشعر بعيداً عن السشوار.

الفرشاة الصغيرة ذات الشعر الخشن المستديرة هي الفرشاة المثالية لتصفيف الغرة حيث تلتقط الشعيرات المربوطة بإحكام كل شعرة مما يسمح لكِ بتصفيف الغرة بدقة.

قومي بتسليط مجفف الشعر فوق رأسكِ متجهاً لأسفل ثم نمشط الغرة من جانب إلى آخر حتى تجف وهكذا نحصل على تصفيف الغرة بصورة مستقيمة.

مستحضرات الشعر

عند اعتماد الغرة قد لا تتناسب منتجات التصفيف الخاصة بالشعر معها وقد نحتاج إلى مستحضرات أخرى للحفاظ على الغرة في مكانها. إذا كان شعركِ ناعماً يكفي استخدام كريم التصفيف العادي وإذا كان الشعر كيرلي وسميك وجاف يُمكن استخدام شيئاً أكثر ثباتاً مثل الجل أو الشمع لكن لا تفرطي في استخدام منتجات تصفيف الشعر على الغرة لأنها تأتي بنتائج عكسية وتجعلها دهنية الملمس.

الاستحمام

على عكس الشعر الذي يمكن أن يستمر لمدة يومين أو أكثر دون غسله  ستحتاج الغرة إلى بعض التنظيف بشكل يومي  لأنها تصبح دهنية بسرعة كبيرة لذلك يمكنكِ غسلها سريعاً بالشامبو (كمية قليلة فقط) عند غسل وجهكِ في الصباح أو استخدام الشامبو الجاف الذي يساعد على امتصاص الزيت الزائد حتى لا ينتهي بكِ الأمر بغرّة دهنية مسطحة وباهتة.

حبوب الجبهة

أحد الجوانب السلبية للغرة هو أنكِ بحاجة دائمة إلى الاهتمام الدقيق والخاص بجبهتكِ إذا كان لديكِ غرة تغطي جبهتكِ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فمن المحتمل أن تكون أكثر عرضة لظهور البثور وحب الشباب كما يؤدي الطقس الحار والرطب إلى التعرق بسهولة شديدة وتلف الغرة[2].

لمنع البثور والعيوب عند اعتماد الغرة يجب تجنب ملامستها للجبهة عند التعرق لذلك قومي بربط الشعر عند ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود بدني كما يجب عدم ترطيب الجبهة بكريمات أو سيروم وإسدال الغرة فوراً عليها بل يجب أن يمتص الجلد جيداً المستحضرات حتى لا تلتصق بالغرة وتجعلها دهنية. يُنصح بالانتظار 10 دقائق بعد تطبيق الكريم ثم مسح الجبهة بالمناديل.