• خلطات لتقوية الشعر

    أفضل 5 خلطات مقوية للشعر

    جميعنا يسعى دائما للحصول على شعر قوي ولامع وصحي وذو مظهر حيوي جذاب، ولكن تعتقد الكثير من السيدات بأن الحصول على شعر بهذه الميزات يحتاج لتكاليف عالية ومنتجات باهظة الثمن، إلا أن الأمر مختلف في الحقيقة، فهناك الكثير من الخلطات المقوية للشعر والتي يمكن لأي سيدة صنعها منزليًا وبأقل الأثمان، الى جانب ضمان مكونات هذه الخلطات والتي عادةً تصنع من مواد طبيعية آمنة ومضمونة.

     

    أفضل5  خلطات مقوية للشعر

    يقدم لنا موقع ستايل كريز للصحة والعناية بالجمال، مجموعة من الوصفات الطبيعية لتقوية الشعر، وفيما يلي سنتعرف على أفضل 5 من هذه الخلطات:

    • خلطة زيت جوز الهند لتقوية الشعر

    من أكثر المكونات المفيدة للشعر والذي يتغلغل فيه بعمق هو زيت جوز الهند، لذا عليكِ استخدامه باستمرار لشعرك بطريقة التدليك كما سنشرح لكِ فيما يلي:

    المكونات:

    ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الدافئ

    غطاء الاستحمام البلاستيكي

    الطريقة:

    يجب ان ترطبي شعركِ قليلًا بالماء قبل البدء بالتدليك، بعد ذلك ضعي الزيت على فروة الرأس وعلى شعرك و ابدأي بالتدليك بالأصابع، ثم اتركيه بعد وضع قبعة الاستحمام عليه مدة 30 دقيقة، بعد ذلك قومي بشطف شعركِ بالشامبو جيدًا.


    أفضل 5 خلطات مقوية للشعر

     

    •  خلطة الزيوت الطبيعية لتقوية الشعر

    يجب أن تقومي بعمل مساج لفروة الرأس عند تطبيق هذه الخلطة أيضًا، وتحتوي هذه الخلطة على مجموعة من الزيوت المقوية لجذور وبصيلات الشعر، التي تقوي وتزيد من كثافة شعركِ.

    المكونات:

    1.  4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب.
    2.  قطرتين من زيت الزعتر الأساسي.
    3.  قطرتان من زيت الأرز.
    4.  نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
    5.  3 قطرات من زيت اللافندر.
    6.  3 قطرات من زيت الروز ماري.

    الطريقة:

    اخلطي جميع الزيوت معًا، ثم طبقيها على فروة رأسكِ بطريقة التدليك، ثم اتركيها على شعرك بعد لفها بمنشفة دافئة لمدة 10 دقائق، بعد ذلك قومي بشطف شعرك جيدًا.

     


    أفضل 5 خلطات مقوية للشعر

    •  ماسك البيض أو الحليب لتقوية الشعر

    بما أن البيض والحليب هي مكونات غنية بالبروتين، فيمكنكِ استخدام أي منهما كماسك لتقوية الشعر.

    المكونات:

    2-3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة

    أو 1-2 بيضة.

    الطريقة:

    نقع الشعر بالحليب أو البيض لمدة ساعتين أو 3 ساعات، ثم تنظيف الشعر جيدًا وشطفه، ولا يحتاج بعد هذا الماسك لوضع مرطب.

     


    أفضل 5 خلطات مقوية للشعر

    •  خلطة منشط الشعر

    تمنح شعركِ هذه الخلطة القوة واللمعان والحيوية  في حال تم استخدامها بشكل منتظم.

    المكونات:

    1.  ملعقتين كبيرتين من بذور البقدونس المطحون.
    2.  نصف كوب من إكليل الجبل المفروم.
    3.  كوبين من الماء.

    الطريقة:

    ضعي المكونات في الماء واجعليها تغلي معه، ثم اتركيها منقوعة في الماء المغلي لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة، بعد ذلك اتركي الوعاء حتى يبرد وقومي بتصفية المكونات منه، ضعي السائل على شعركِ النظيف والمغسول مباشرة ولفيه بمنشفة لمدة ساعة على الأقل، لا تغسلي شعركِ بعد ذلك واتركيه يجف طبيعيًا.

     


    أفضل 5 خلطات مقوية للشعر

     

    •  ماسك عصير البصل لتقوية الشعر

    عصير البصل من المكونات الطبيعية المعروفة بقدرتها على إعادة نمو الشعر والحد من تساقطه.

    المكونات:

    1.  بصلة واحدة.
    2.  عصارة أو خلاط.
    3.  مصفاة.

    الطريقة:

    قشري البصل وابرشيه أو ضعيه في الخلاط مباشرة، ويمكنكِ استخدام عصارة، بعد ذلك قومي بتصفية المكونات للحصول على عصير البصل، ثم قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس به واتركيه لمدة 30-45 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو للتخلص من عصير البصل.

     

    نصائح لتقوية الشعر

    لا تعتمد نصائح العناية بالشعر على الاهتمام الخارجي وحسب، و إنما تشمل الاهتمام بالتغذية الداخلية للجسم، فحسب موقع ويكي هاو هناك نصائح يجب عليكِ اتباعها جميعًا كي تحصلي على شعر قوي وصحي:

    1.  التغذية الصحيحة والمتوازنة: يجب تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين الأساسي لنمو وقوة الشعر، وفي حال لم تحصلي على الكمية الكافية منه من الطعام يمكنكِ تناول المكملات الغذائية له، الى جانب ذلك يجب أن يشمل طعامكِ الأغذية الغنية بالكالسيوم وفيتامين د والبروتينات، بالإضافة الى الحديد وفيتامين جـ الضروري لتكوين الكولاجين.
    2.  تجنبي القيام ببعض الأمور التي تسبب تلف الشعر مثل غسل الشعر أكثر من 3-4 مرات أسبوعيًا، واستخدام الحرارة بشكل كبير، كما يجب استخدام قميص لطيف على الشعر مثل قميص قديم لتجفيف شعرك به بدل المنشفة، واستخدام مشط واسع الأسنان بدل الفرشاة.
    3.  اغسلي شعرك بشامبو مناسب ويحتوي على مواد طبيعية مثل النعناع، وابتعدي عن الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، كما يجب أن تستخدمي منتجات الشعر المرطبة بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند او زيت الأرغان، الى جانب ذلك يجب عليكِ عمل ماسكات بالزيوت الطبيعية للشعر مثل زيت الأفوكادو وتدليك فروة الرأس به.

     

    كما تلاحظين فإن خلطات تقوية الشعر الطبيعية متعددة ومختلفة بمكوناتها، ويمكنكِ عزيزتي اختيار المناسب لكِ، بالإضافة الى استخدام الخلطات فمن الضروري أن تتبعي النصائح التي ذكرناها كي تساعد في تقوية الشعر والحفاظ عليه صحي ولامع.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات