• مكونات خلطة 7 زيوت للشعر

    خلطة 7 زيوت للشعر

    شعر المرأة هو عنصر جمالها الأساسي حيث أن الكثير من السيدات يقدمن على الاهتمام وتوفير العناية الكبيرة للشعر من خلال وضع الماسكات عليه وتعد  خلطة 7 زيوت للشعر للعناية بالشعر إحدى الخلطات المفيدة جداً والتي تزيد من نعومة وكثافة الشعر.


    مكونات خلطة 7 زيوت للشعر

    كوب واحد أو نفس المقدار من المكونات التالية : زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الجرجير، زيت الزيتون، زيت الريحان، زيت الصبار وأخيراً زيت السمسم.
    يتم وضع جميع المكونات على بعضها البعض داخل زجاجة ونغلقها جيداً ومن ثم تترك لمدة يوم كامل في غرفة معتمة.

    طريقة تطبيق خلطة 7 زيوت للشعر

    • يتم رج الزجاجة قبل الاستخدام ونقوم بوضع كمية مناسبة من الزيوت في راحة اليد.

    • ندهن بها الشعر جيداً بدايةً من الجذور ونهاية بالأطراف ويتم تدليك جذور الشعر بشكل مناسب.

    •  يتم تغطية الشعر بفوطة لمدة ساعة متواصلة.

    • يتم بعدها غسل الشعر من خلال الماء الدافئ مع الشامبو حتي نزيل جميع الزيوت من على الشعر.

    • يمكن استخدام ما تبقي من الزيوت للعديد من المرات ومع كثرة استخدام تلك الطريقة ستحصلين على شعر لامع وكثيف خلال فترة قصيرة.

     
    فوائد كل زيت من خلطة 7 زيوت للشعر

    • زيت الخروع:

    زيت الخروع  احدى زيوت خلطة 7 زيوت للشعر غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل العجائب في الشعر، حيث ان  زيت الخروع له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة.

    • زيت السمسم:

    يستخدم زيت السمسم وهو احدى زيوت خلطة 7 زيوت للشعر  بمثابة زيت ناقل في العديد من منتجات التحفيز في نمو الشعر، وزيت السمسم هو مضادة للميكروبات، يعامل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية، وزيت السمسم يكون أفضل عند استخدامه كزيت دافئ، حيث انه يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة وفيتامين E في زيت السمسم يعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته.

    • زيت الزيتون:

    زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر وهو احدى أهم زيوت خلطة 7 زيوت للشعر ، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.

     

    • زيت الصبار:

    يحتوي زيت الصبار الذي يعد عنصرأ مهماَ في خلطة 7 زيوت للشعر على مواد مضادة للبكتريا والفيروسات، وإضافة على ذلك احتوائه على كثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ج، هـ. يعيد للشعر حيويته لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، التي تغذي بصيلات الشعر. يعالج الشعر المجعد ويضيف له لمعانًا وبريقًا

    • زيت الريحان:

    يعمل زيت الريحان  على تنشيط فروة الرأس، وزيادة قوة بصيلة الشعر؛ وبالتالي فإنّه يعمل على الحيلولة دون تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك فإنّه يقوم بترميم الشعر التالف والمتقصف، ويعمل على المحافظة على صحة الشعر من جذوره إلى أطرافه. كما أنّه يعمل على سرعة إطالة الشعر ويخاصة عند بعض النساء اللواتي يعانون من ضعف نمو الشعر عندهن لذلك يعد أحد أهم زيوت خلطة 7 زيوت للشعر.

    • زيت الجرجير:

    يساعد زيت الجرجير في منع تساقط الشّعر، من خلال ترطيب فروة الرّأس، فهو أمرٌ ضروري لمنع تساقط الشّعر، عدا أنّه يقي من العدوى التي تسبّب فقدان الشّعر. يعزّز نمو الشّعر؛ لأنّه يملك القدرة على موازنة عمل الهرمونات، ويحتوي على فيتامين A، الذي يزوّد الشعر بالعناصر الغذائيّة اللازمة لنمو الشّعر بشكلٍ كثيف.

    • زيت اللوز: 

    تمتاز خلطة 7 زيوت للشعر باحتوائها على زيت اللوز الذي يساعد في  زيادة طول الشعر وحيويته؛ وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم والذي بدوره يمنع تساقط الشعر بدرجةٍ كبيرة. التخلص من الشعر المتقصّف، حيث يتم مزج خليطٍ مكون من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع، بكمياتٍ متساوية وتدليك الشعر به، وتطبيقه مرة إلى مرتين أسبوعياً للشعور بالفرق.


    تذكري أن شعركِ معرض دائماَ  للسقوط والتقصف في مختلف مراحل العمر والتي إذا لم تُعالج بشكل صحيح ستزداد سوءاً مع الوقت وقد تؤدي إلى فقدان الشعر وتساقطه بشكل مزمن. وهذه الزيوت الطبيعية من اكثر الوسائل المضمونة في علاج مشكلات الشعر المختلفة واستعادة مظهره الحيوي.
     

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات