فوائد زبدة الكاكاو للشعر

خلطات العسل للشعر 🍯

خل التفاح الطبيعي للشعر

  • السبت، 02 نوفمبر 2019 السبت، 02 نوفمبر 2019
خل التفاح الطبيعي للشعر

خل التفاح من أكثر أنواع الخل استخدامًا لأغراض الجمال، سواء أكان الاستخدام داخليًا من خلال تناوله في الطعام أو خارجيًا على البشرة والشعر، وذلك لتعدد فوائده على الصحة والجمال، لذا يمكنكِ استخدام خل التفاح الطبيعي للشعر لما له من خواص علاجية وجمالية متنوعة:

فوائد خل التفاح الطبيعي للشعر:

يقدم لنا الموقع الطبي هيلث لاين مجموعة من فوائد خل التفاح للشعر، بناءً على الخواص التي يمتاز بها:

  • يعالج خل التفاح الشعر الهش والمجعد والضعيف، وذلك لأن الشعر في مثل هذه الحالات يميل إلى القلوية، ولأن خل التفاح مادة حمضية فإنه يعمل على موازنة حموضة الشعر، مما يساهم في موازنة طبيعية الشعر وجعله أكثر صحة وتوازن.
  • يعالج خل التفاح فروة الرأس من الالتهابات والفطريات التي قد تسبب حدوث التهيّج والحكة فيها، وذلك لأنه يحتوي على خواص مضادة للميكروبات والجراثيم.
  • يعمل خل التفاح على تغذية الشعر وذلك لاحتوائه على معادن وفيتامينات عديدة.
  • يحتوي خل التفاح الطبيعي على ألفا هيدروكسي مما يجعل قادر على علاج قشرة الرأس.

طريقة استخدام خل التفاح للشعر الدهني:

تفيد هذه الطريقة في حالة الشعر الدهني أو الذي يعاني من التزييت كثيرًا حسب موقع ويكي هاو، وهي عبارة عن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح لكل لتر من الماء، بحيث تطبقين الخل بعد تنظيف شعرك جيدًا بالشامبو والماء، ومن الأفضل استخدام ماء بارد أو فاتر كي يحافظ على شعرك ناعمًا، ثم اضيفي المزيج ببطء على الشعر كي يتغلغل في جميع أجزاءه، اتركيه مدة 10-15 دقيقه، ثم قومي بشطفه بالماء البارد، يمكنكِ تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

طريقة استخدام خل التفاح للقشرة:

قومي بمسح فروة رأسك بالماء البارد قبل تطبيق خل التفاح عليه، ثم اغمسي قطنة بخل التفاح ومرريها على فروة رأسك، تركي خل التفاح على فروة الرأس مدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء البارد، كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا كي تحصلي على نتيجة أفضل.


طريقة استخدام خل التفاح للشعر

طريقة استخدام خل التفاح للمعان الشعر:

للحصول على لمعان الشعر يمكن استخدام خل التفاح مع العسل، إذ يفيد هذا الخليط في إضافة لمعان وحيوية للشعر، يمكن إضافة ملعقة واحدة من العسل على الخل وتطبيقها على الرأس، ولتسهيل عملية إزالة الخليط من الأفضل استخدام الماء الفاتر، ومن المفيد في مثل هذه الحالة إضافة بياض بيضة وهي مكون اختياري لزيادة اللمعان.

طريقة عمل خل التفاح الطبيعي في المنزل:

تحتاجين إلى التفاح التالف أو الناضج جدًا، أو مربى التفاح أو عصير التفاح، قطعة من القماش، علبة زجاجية، خميرة، ماء.

الطريقة: قومي بتقطيع التفاح إلى قطع مربعة، ثم ضعي القطع في علبة زجاجية مغطاة بقطعة القماش لمنع تعرضها للغبار والحشرات وأتركي الوعاء لمدة 40 يومًا أو 3 أسابيع حتى يبدأ بالتخمر الناتج من وجود الجراثيم في التفاح حتى يتحول إلى عصير سائل، بعد ذلك صفي السائل بواسطة قطعة قماش وقومي بتعبئته في وعاء زجاجي نظيف ومطهر.

يمكنكِ الاستفادة من خل التفاح للعديد من الأمور المفيدة خاصةً وأنه يمكن صنعه بسهولة في المنزل، وهذا سيضيف قيمة أكبر له، إذ أن فوائد خل التفاح الطبيعي للشعر والبشرة كثيرة على الصعيدين الصحي والجمالي.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول