• ديتوكس الشعر

    تعرفي على فوائد ديتوكس الشعر المذهلة!

    ديتوكس الشعر أو ما يُعرف بعملية إزالة السموم من الشعر، وهي طريقة علاجية تساعد في تنظيف فروة الرأس، الكثير من الناس يقومون بعمل ديتوكس الشعر من خلال تغيير المستحضرات التي يستعملونها عادةً والتي تحتوي على مواد كيميائية سامة، وعند ترك هذه المستحضرات فإن الشعر وفروة الرأس تبدأ بالتخلص من السموم وبالتالي تستعيد توازنها.

    ما هو ديتوكس الشعر؟

    وفقًا لموقع هيلث لاين الطبي فإن ديتوكس الشعر عملية بسيطة جدًا، يمكنكِ البدء فيها في حال كنتِ تعانين من مشاكل في فروة الرأس مثل الحكة أو الحبوب والتهيّج فيها، أو عند وجود قشرة في فروة رأسكِ، فهذه علامات تدل على حاجة شعرك إلى تنظيف من السموم، ويمكن عمل الديتوكس للشعر من خلال تطبيق بعض الخلطات ذات المكونات الطبيعية على الشعر، إذ تعمل هذه الطريقة على علاج فروة الرأس وتحفيز البصيلات ونمو الشعر الصحي.

    فوائد ديتوكس الشعر:

    عملية التخلص من سموم الشعر لا تقتصر على إزالة الأوساخ منه، بل أنها تتعمق لتزيل بقايا مستحضرات الشعر التجارية، وحسب موقع ستايل كريز للصحة والعناية بالجمال، فإن تراكم منتجات العناية بالشعر سيشكل طبقة تحول دون وصول الأغذية والمواد المفيدة للشعر، وتشمل فوائد ديتوكس الشعر ما يلي:

    • تطهير وتنظيف الشعر من أي مواد لاصقة به.
    • التخلص من المواد المتراكمة في الشعر والتي لا تزول بالتنظيف العادي.
    • إزالة السموم من الشعر كي يصبح صحيًا أكثر وتعيد اللمعان والحيوية له.
    • إعادة التوازن لفروة الرأس.
    • يزيل قشرة الشعر.
    • يحفز بصيلات الشعر مما يعزز من نمو الشعر بشكل صحي أكثر.

    أفضل 3 خلطات ديتوكس للشعر:

    •  خلطة طين البنتونايت مع الألوفيرا:

    تحتاجين إلى نصف كوب من مسحوق طين البنتونايت، نصف كوب من جل الألوفيرا، 4 ملاعق طعام من خل التفاح، كوب من خل التفاح.

    الطريقة: أمزجي المكونات جميعًا حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم طبقيه على الرأس وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي مدة 20-30 دقيقة، بعد الانتهاء من هذه المرحلة قومي بشطف القناع بكوب من خل التفاح، وأتركيه لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق، ويتم تكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوعين.

    • قناع صودا الخبز:

    تحتاجين إلى نصف كوب من صودا الخبز و3 أكواب من الماء الساخن.

    الطريقة: أخلطي صودا الخبز مع الماء الساخن وأتركيهم جانبًا، ثم قومي بغسل شعرك كي يكون مبللًا بالكامل، طبقي الخليط عليه مع تدليك فروة الرأس به لبضع دقائق، بعد ذلك أشطفي شعرك ونظيفه، يمكن تطبيق هذه الطريقة مرة كل أسبوع أو كل أسبوعين.

    •  خلطة خل التفاح:

    تحتاجين إلى ربع كوب من خل التفاح وكوبين من الماء.

    الطريقة:

    امزجي الماء مع خل التفاح لتخفيف تركيزه، ثم اسكبي المكونات على شعركِ ولا تشطفيه بعدها، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرة أسبوعيًا.

    ديتوكس الشعر ليس بالأمر الغريب أو صعب التطبيق، يمكنكِ القيام به باستخدام أي من الطرق المذكورة سابقًا، فجميعها تعتمد على مكونات طبيعية ومتوفرة في المنزل لدى الجميع، كما أنها آمنة للاستخدام.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات