• زيت الجدايل للشعر

    ماذا يفعل زيت الجدايل للشعر؟

    الاهتمام بالشعر أحد أهم الأمور التي تولي كل سيدة اهتماماً كبيراً لها، فشعر المرأة هو تاجها ويحدد الكثير من شخصيتها وهويتها الخارجية، كما أنه يشير إلى صحة جسمها عندما يتمتع بالحيوية واللمعان، فالشعر بتعدد ألوانه وطرق تصفيفه يغيّر من شكلكِ ومظهركِ مع كل تسريحة جديدة، ولكن صبغ الشعر وتصفيفه باستمرار يعرضه للمواد الكيميائية والحرارة العالية التي تضر به، وتسبب مع الوقت تلف وتقصف أطرافه وفقدانه للمواد الدهنية المغذية له والتي يتم إفرازها من فروة الرأس مما يؤدي إلى جفافه، ولكن لا يمكن للسيدات التخلي عن استخدام هذه المواد والأدوات رغم أضرارها فتلجئ الكثير منهن إلى الزيوت الطبيعية وماسكات الشعر التي تعمل على ترطيبه وتغذيته وحمايته من الأضرار البيئية المعرض لها، وتتفوق الزيوت الطبيعية على باقي المواد في فوائدها الهائلة للشعر، لذا سنتحدث اليوم عن نوع من الزيوت الذي يشمل في تركيبته مزيج ممتاز من الزيوت الطبيعية لتعالج وتغذي الشعر بالكامل وهو زيت الجدايل للشعر:

    أنواع زيت الجدايل وفوائد كل نوع للشعر:

    نظراً لتعدد مكونات زيت الجدايل التي تشمل مجموعة غنية من الزيوت المفيدة للشعر، فإن فوائده تتعدد وفقاً لها ولكن هناك أنواع عدة لزيت الجدايل بحيث يمنح كل نوع منها مجموعة مختلفة من الفوائد:

    • زيت الجدايل الأحمر: فعال جداً في زيادة نمو الشعر، وذلك لأنه منشط قوي للدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز وصول المغذيات لبصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه مضاد قوي للأكسدة ومغذٍ جيد للشعر.
    • زيت الجدايل الأخضر: يقلل من تساقط الشعر بشكل كبير، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة فعالة في حماية بصيلات الشعر من خلال محاربتها للجذور الحرة فيها.
    • زيت الجدايل الأزرق: يقوي الشعر ويغذيه.
    • زيت الجدايل البنفسجي: مكافح قوي ضد قشرة الشعر، إذ يعالج مشاكل فروة الرأس ويتخلص من القشرة.
    • زيت الجدايل البني (أدفانس): يعالج مشاكل تلف الشعر وتقصفه، من خلال ترطيب الشعر بعمق فهناك علاقة مباشرة بين جفاف الشعر وتقصفه الذي يسبب تلف نهايات الشعر فيحد من نموه.
    • زيت الجدايل أدفانس الذهبي: يعمل على تنعيم الشعر وتغذيته.
    • زيت جدايل أدفانس الأحمر: يعالج هذا النوع الشعر التالف والمتضرر، مما يساعد في إعادة إحياءه وتجديد خلاياه واستعادة حيويته.
    • زيت جدايل الملكي: هذا النوع المسمى بالملكي هو عناية كاملة للشعر على اختلاف مشاكله وأنواعه، كما يساعد في موازنة إفرازات فروة الرأس للمواد الدهنية التي تسبب زيادتها في إغلاق مسام بصيلات الشعر، وتسبب قلتها الجفاف والتلف.

    مكونات أنواع زيت الجدايل:

    بما أن كل نوع من أنواع زيت الجدايل يوفر مجموعة من الفوائد المختلفة للشعر، ويعالج مشاكل معينة فإن سر ذلك يعود لاختلاف بسيط في تركيباته من نوع لآخر، جميع الأنواع تشترك في التركيبة مع إضافة مميزة لكل نوع لزيادة فوائده:

    • زيت الجدايل الأحمر: يتكون هذا النوع من تركيبة غنية بالزيوت المتكونة من خلاصة زيت السمسم، وزيت جوز الهند وزيت الخروع، وزيت الخردل وكذلك زيت اللوز وزيت الزنجبيل، بالإضافة إلى أوراق اللورا.
    • زيت الجدايل الأخضر: يتكون هذا النوع من زيت الزيتون وزيت الصبار، إلى جانب زيت السمسم وزيت الخردل وزيت اللوز مع زيت جوز الهند وزيت الخروع.
    • زيت الجدايل الأزرق: مماثل لتركيبة الزيت الأحمر مع اختلاف بسيط وهو استبدال زيت الزنجبيل بأوراق نبات الباتشولي.
    • زيت الجدايل البنفسجي: يتكوّن من 4 زيوت وهي الخروع والسمسم والزنجبيل والخردل مع أوراق اللورا.
    • زيت الجدايل أدفانس البني: تختلف مكونات هذا النوع بعض الشيء عن باقي الأنواع، إذ يتكون من زيت الحناء وزيت أملا، بالإضافة إلى زيت الورد وزيت كزبرة وزيت حبة البركة، إلى جانب هذه المكونات تدخل في تركيبته مجموعة الزيوت الأساسية كزيت السمسم وجوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع.
    • زيت الجدايل أدفانس الذهبي: مكوّن من 6 أنواع من خلاصة الزيوت الطبيعية، والتي تشمل زيت الزيتون وزيت أملا وزيت اللوز، بالإضافة إلى زيوت الخروع والسمسم وجوز الهند.
    • زيت الجدايل أدفانس الأحمر: يتميز هذا الزيت بمكوناته التي تشمل زيت الأكاسيا وأوراق اللورا، بالإضافة إلى زيوت أخرى كزيت اللوز وجوز الهند والخروع.
    • زيت جدايل الملكي: هذا الزيت مميز بمكوناته فهو عبارة عن مزيج من زيت الأملا وزيت الحناء، إلى جانب زيت الأكاسيا وزيت حبة البركة وزيت اللوز والسمسم.


    طريقة استخدام زيت الجدايل للشعر

    طريقة استخدام زيت الجدايل للشعر:

    تضمن عملية تطبيق زيت الجدايل باختلاف أنواعه على 4 نقاط رئيسية للحصول على نتائج ملموسة:

    • طبقي كمية كافية من زيت الجدايل على كامل شعركِ من الجذور وحتى الأطراف، ثم دلكي فروة رأسكِ بأطراف أصابعكِ لمدة 20 دقيقة، الآن لفي شعركِ بشكل دائري حول رأسكِ.
    • قومي بترطيب منشفة بالماء الساخن ثم غطّي شعركِ بها بالكامل، وسلطّي مجفف الشعر لبضع دقائق عليها، يجب أن تُترك هذه المنشفة لمدة 6 ساعات على الأقل أو يمكن إبقاءها عليه طوال الليل، ثم شطفه بالماء والشامبو كالمعتاد.
    • في حال كان هدفكِ من زيت الجدايل هو تطويل وتكثيف سريع للشعر، يجب تكرار هذه العملية يومياً مع الاستمرار لمدن تتراوح ما بين 30 و45 يوماً.
    • أما إن كان الهدف من استخدام زيت الجدايل هو تنعيم الشعر وعلاج التلف والتقصف فيه ومنع تساقطه، فيجب أن تطبقيه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

    أضرار زيت الجدايل:

    رغم فوائد زيت الجدايل العديدة وسعره المنخفض والذي يتيح للجميع شراؤه بسهولة، كما أنه زيت من مكونات طبيعية وآمن في الاستخدام على الشعر إلى جانب فعاليته فهو يمنحكِ نتائج سريعة، بالإضافة إلى كونه من الزيوت الخفيفة والتي تتغلغل في بصيلات الشعر بسلاسة، إلا أن هناك بعض العيوب في استخدامه والتي تتمثل في سوء الاستخدام أو المبالغة في الكمية المستخدمة أو تركه على الشعر لساعات طويلة تتجاوز 6 ساعات بكثير، والذي سيسبب حدوث نتائج عكسية على الشعر، لذا فمن الضروري الحذر في استخدامه بالطريقة الصحيحة والكمية المناسبة.

    نصائح عند شراء زيت الجدايل:

    بما أن زيت الجدايل مكوّن من زيوت طبيعية وله أنواع عدة فهناك نصائح يجب عليكِ اتباعها عند شراءه:

    • التأكد من مصدر الزيت، يجب أن يكون مصدراً موثوقاً بحيث تضمنين أنه أصلي وغير مقلد.
    • اختيار نوع الزيت حسب الهدف الذي ترغبين تحقيقه منه، وعلى حسب نوع شعركِ والمشكلة التي يعاني منها.
    • الانتظام والاستمرار على استخدام الزيت بالفترة المحددة له.
    • اتباع التعليمات المكتوبة على علبة كل نوع عند استخدامه والحرص على تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

    زيت الجدايل للشعر هو واحد من أقوى منتجات زيوت الشعر الطبيعية، والتي تعتمد على مزج الزيوت بطريقة تساهم بفعالية في علاج مشاكل الشعر المتعددة، كما أن بعض أنواعه تحتوي على أوراق نباتات لها كفاءة عالية في العناية بالشعر، ولكن كما ذكرنا لكِ عزيزتي في السابق أن زيت الجدايل حساس لطريقة الاستخدام والكمية التي يتم تطبيقها، لذا احرصي على تجنب أي خطأ يمكن أن يتسبب لكِ بمشاكل تؤدي إلى نتائج عكسية، فزيادة الكمية أو مدة التطبيق والتي يعتقد البعض بأنها ستسرع من النتيجة ستؤدي إلى عواقب وخيمة أنت بغنى عنها، كما قدمنا لكِ مكونات كل نوع من أنواعه ليكون أمامك فرصة مناسبة لاختيار النوع الأفضل لشعركِ بسهولة ودون عناء.

    قد يُعجبكِ أيضاً:

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات