قصات شعر ميسي

طرق التخلص من شعر الذقن نهائياً وللأبد للرجال

طرق فرد وتنعيم الشعر للرجال

  • الإثنين، 09 ديسمبر 2019 الإثنين، 09 ديسمبر 2019
طرق فرد وتنعيم الشعر للرجال

لا يقتصر الاهتمام بجمال الشعر على النساء وحسب، فقد أصبح الرجال في هذا العصر مهتمون بمظهرهم الخارجي من أناقة وترتيب واهتمام بالشعر والبشرة أيضاً، فهي تعكس جانب مهم من شخصيته أمام الناس خاصةً في العمل والأماكن الرسمية التي تطلب الاهتمام بالمظهر العام، ولكن بعض هؤلاء الرجال يعانون من مشكلة خشونة الشعر الذي لا يمكن تسريحه بسهولة للحصول على مظهر صحي وجذاب، مما يجعلهم يبحثون عن طرق تساعدهم في تصفيف هذا الشعر بشكل طبيعي، لذا سنتطرق اليوم إلى الشعر الخشن وطبيعته بالإضافة إلى توضيح أهم طرق فرد وتنعيم الشعر للرجال، وسنضيف لك عزيزي الرجل مجموعة من النصائح المفيدة لتحسين وتنعيم شعرك الخشن:

خشونة وجفاف شعر الرجال:

يعاني بعض الرجال من خشونة الشعر وجفافه، فهناك أنواع عدة للشعر منها الدهني أو العادي أو الجاف، ولكن في كثير من الأحيان يصبح الشعر جافاً أو خشناً نتيجة لبعض الأسباب مثل استخدام مستحضرات تنظيف الشعر التي تحتوي على الكثير من الكيماويات، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس باستمرار فتفقد الشعر رطوبته وحيويته، وكذلك الأمر لأي مصدر حراري كالمجفف أو المكواة الحرارية، أو نتيجة استخدام الصبغات القاسية على الشعر وكثرة غسله، وهذه الحالات تجعل الشعر جافاً وخشناً صعب التسريح كما تفقده لمعانة وحيويته فيكون مظهره غير لائق، مما يدفع الرجال للبعث عن طرق تنعيم وترطيب له.


طرق فرد وتنعيم شعر الرجال طبيعياً

طرق فرد وتنعيم شعر الرجال طبيعياً:

هناك العديد من الطرق والمواد الطبيعية لفعالة في تنعيم الشعر وفرده والتي يمكنك استخدامها بسهولة نظراً لأنها مواد متاحة للجميع وآمنة على الجسم والشعر، تتضمن هذه الطرق مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي سنتطرق لأهمها وأكثرها فعالية:

  • خلطة الزعفران لفرد شعر الرجال: تحتاج إلى أربع ملاعق من الزعفران المطحون، نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي، كوب من الماء، مقدار ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي.
    طريقة التحضير: قم بغلي الزعفران بالماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم أتركه يغلي على نار هادئة لمدة 10 دقائق، عليك بتصفية المياه من الزعفران وتركه إلى أن يبرد تماماً، أضف عصير الليمون والعسل وامزج الخليط جيداً حتى يصبح متجانساً. افرد الخليط على كامل شعرك وأتركه لمدة لا تتجاوز العشرين دقيقة، الآن أغسل شعرك بالماء الدافئ.
  • خلطة زيت الزيتون لفرد شعر الرجال: تحتاج إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، بيضة واحدة، أربع قطرات من زيت النعناع.
    طريقة التحضير: امزج المكونات جميعها مع بعضها جيداً بحيث يتكوّن لديك خليط متجانس، افرد الخليط على شعرك بالكامل، قم بتغطية شعرك بمنديل أو غطاء بلاستيكي لمدة 25 دقيقة، بعد ذلك اغسل شعرك جيداً بالماء الدافئ مع شامبو مناسب وخالي من الكيماويات.
  • وصفة زيت الذرة لفرد شعر الرجال: تحتاج إلى كمية كافية من زيت الذرة بحيث تشمل كافة أجزاء الشعر.
    طريقة التحضير: قم بفرد زيت الذرة على شعرك بالكامل قبل النوم، وأتركه على شعرك لمدة ساعة كاملة، أشطف شعرك جيداً بالماء الدافئ مع شامبو مناسب. يجب أن تستمر على هذه الوصفة لمدة شهر كامل مرتين أسبوعياً وتوضع قبل النوم.
  • وصفة العسل لفرد شعر الرجال: ستستخدم في هذه الوصفة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، إذ يُعد العسل من المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد الصحية للشعر والبشرة، فهو مرطب قوي ويعمل على تنعيم وتغذية الشعر بعمق.
    طريقة التحضير: قم بتدليك فروة رأسك وخصل شعرك بالعسل الطبيعي وأتركه عليه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ.
  • وصفة زيت جوز الهند لفرد شعر الرجال: تحتاج إلى ربع كوب من زيت جوز الهند العضوي، زجاجة، ماء دافئ.
    طريقة التحضير: ضع كمية زيت جوز الهند داخل الزجاجة النظيفة، ضع الزجاجة وبها زيت جوز الهند في وعاء به ماء دافئ، ادهن فروة رأسك بزيت جوز الهند مع التدليك لمدة 5 دقائق، أتركه على شعرك مدة 15 دقيقة قبل أن تشطفه بالماء الدافئ مع الشامبو.
  • وصفة زيت الخروع لفرد شعر الرجال: تحتاج إلى زيت الخروع لوحده دون إضافات.
    طريقة التطبيق: قم بتدليك فروة رأسك وشعرك بزيت الخروع لمدة دقيقتين، الآن عليك بتغطية شعرك بالمنشفة لمدة نصف ساعة. أغسل شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو.
  • وصفة الموز لفرد شعر الرجال: تحتاج إلى حبتين من الموز الذي يعتبر من أهم المكونات لتنعيم الشعر بسبب محتواه الغني بالعناصر الغذائية لتحسين صحة الشعر وتقويته وزيادة نموه ولمعانه، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الزبادي.
    طريقة التحضير: قم بمزج المكونات جميعها معاً، ضع الخليط على كامل شعرك، قم بتغطية شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

نصائح لتنعيم شعر الرجال:

يمكنك اتباع النصائح التالية لتساعدك على تنعيم شعرك والتخلص من الجفاف والخشونة فيه:

  • عندما تدلك شعرك يجب أن يكون ذلك بأطراف الأصابع وبلطف، إذ يسبب التدليك القوي تقصف الشعر وتلفه.

  • أكثر من تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر.

  • ابتعد عن الحرارة بكافة مصادرها قدر الإمكان خاصةً إن كان شعرك مبللاً.

  • استخدم شامبو ومرطب من نوع مناسب لشعرك وتجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية.

عند تطبيقك لطرق فرد وتنعيم الشعر للرجال والتي ذكرناها بالكامل مع طريقة الاستخدام، ستتحسن حالة شعرك ويصبح أكثر صحة ولمعان ونعومة، ولكن عليك الاستمرار عليها حتى تحصل على النتائج التي ترغب بها، كما أن اتباعك للنصائح أيضاً سيسرع من عملية تنعيم الشعر ويسحسن من صحة عموماً.