• طريقة الحصول على الشعر الأبيض: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية

    طريقة الحصول على الشعر الأبيض: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية

    ما لم تكوني شخصاً خارقاً، فإنك على الأرجح لن تمتلكين شعراً أبيض بشكل طبيعي.


    طريقة الحصول على الشعر الأبيض: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية

    اللون الأبيض لم يعد يرمز للعمر، ولم يعد يرمز للنقاء. بل أصبح يلفت الأنظار، ويدفعك لأن تميلي برأسك وتتساءلي، كيف يبدو بهذه الروعة؟. إنه مشابه نوعاً ما للشعر المعدني، فهو يبدو ذلك غير معقولاً على الورق، ولكن على الأشخاص يبدو مذهلاً. وعلى الرغم من أنه يبدو مزيجًا مثاليًا من الأناقة والشراسة، فإن عملية الحصول عليه بهذا الشكل هي قصة أخرى.

    هل أنت مستعدة لذلك؟

    الخطوة 1: التحضير

    • الشامبو والبلسم مع بانتين برو في

    يقول جون هاثاوي، مصفف شعر في صالون ريبابلك، بيفرلي هيلز ولشاير "في حال كنت تخططين لتغيير لون شعرك إلى الأبيض، فإنها فعلاً فكرة سديدة أن تبدئي بتحضير شعرك مسبقاً، مما يجعل من العملية بأكملها أقل ضرراً". "إن كان بإمكاني العمل مع إحدى العميلات اللواتي يخبرنني بأنهن يخططن للشروع في الحصول على لون البلاتين الجليدي، ويملكن متسعاً من الوقت لبدء تحضير الشعر قبل عملية العلاج، فإن تلك ستكون فكرة جيدة حقًا. أطلب من الجميع استخدام بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل قبل مواعيدهن، إنه فعال بشكل جيد جداً للشعر المبيض."


    طريقة الحصول على الشعر الأبيض: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية

    الخطوة 2: العملية:

    • تفتيح لون الشعر مع علاج التبييض (بما في ذلك معزز التماسك)

    • ضبط اللون لإزالة اللون النحاسي

    • تكرار العملية (حتى 2-3 مرات)

    للوصول إلى المظهر الأبيض الجريء، عليك أن تغطي كامل الرأس برقائق القصدير مع المبيض، بما في ذلك الجذور. عندما يتعلق الأمر بهذه الدرجة من التفتيح، نود أن نقول بأن المعجزات لا تحصل في عشية وضحاها، بل هي عملية تحول حقيقية. الحصول على اللون الأبيض أو البلاتيني الجليدي يبدو مختلفاً جداً عن تلوين شعرك بلون أكثر طبيعيةً. خلال هذه الفترة الانتقالية، قد يكون عليك أن تغطي كامل الرأس برقائق القصدير لمرتين أو ثلاث مرات للحصول على درجة اللون الأبيض التي ترغبين بها. بمجرد اكتمال عملية التبييض، يتم إعادة ضبط لون الشعر لإزالة أي تدرجات نحاسية وإضاءته باللون الأبيض المطلوب.

     

    عادةً، يمكنك تغطية الشعر عدة مرات على مدار الأسبوع، مع ترك يوم واحد على الأقل بين العلاج والآخر، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يستمر لبضعة أسابيع، وذلك حسب درجة حساسيتك. (تعتمد درجة تحملك على عدد مرات تبييض شعرك وفيما إذا كان لديك شعر ملون مسبقاً).


    طريقة الحصول على الشعر الأبيض: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية

    لحماية الشعر، يوصي المصففون بمنتج رائع لحماية تماسك الشعر (برازيليان بوند بيلدر) للمساعدة في الحماية من التلف الكيميائي. إن استعمال معزز التماسك سهل للغاية للتحكم بلون الشعر ويعمل بشكل رائع.  

    من العقبات الشائعة التي يواجهها المصففون هي عندما يبدأ لون الشعر بالاصفرار أو يتحول إلى البرتقالي. من البداية إلى النهاية، يجب عليك إزالة كل صبغات الشعر مهما تطلب ذلك من الخطوات. لذا، إذا لم يتم تفتيح اللون بشكل كاف، فلن يتمكن المصففون من ضبطه ليصل إلى البياض المناسب.

    ويقول جون: "يمكنك أيضاً أن تصل إلى مستوى حيث يكون اللون مناسب تقريباً، لكنك لا تشعر بأنك يجب أن تقوم بالتبييض أكثر من ذلك لتفادي الأضرار المفرطة". "في هذه الحالة، سأستخدم لونًا عالي الشدة لضبط ذلك الاصفرار وجعله بياضاً أكثر وضوحًا وإشراقًا."

    العناية

    • البلسم

    • تعديل لون الجذور

    • استخدام الشامبو البنفسجي

    • إعادة ضبط اللون كل 2-8 أسابيع.

    عندما تقومين بإخضاع شعرك لمثل هذا العلاج القوي، فإن العناية هي كل شيء، خاصةً بالنسبة إلى درجات اللون الأشقر الخفيفة جدًا. إذا كنت ترغبين في الاستثمار في لون شعرك، فيجب أن تكوني على استعداد للاستثمار في خطوات الحماية التالية، مثل منتجات الحماية والشامبو والتكييف المناسبة.


    طريقة الحصول على الشعر الأبيض: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية

    ويقول جون "أولابلكس هو شيء يمكنك استخدامه في المنزل لمواصلة عملية إعادة تعزيز التماسك". "مرة أخرى، أوصي معظم عميلاتي باستخدام بانتين برو في. هذه هي توصيتي رقم واحد".

    يوصي المصففون أيضًا بشامبو بنفسجي لتجنب ظهور اللون النحاسي.

    علاوة على الاستثمار في المنتجات، من المهم بنفس القدر الاستثمار في الرتوش المتكررة. إذا كنت ترغبين في الحفاظ على المظهر الأبيض الفائق، فستحتاجين إلى تعديل لون الجذور كل أربعة أسابيع. ونظراً لأن مظهر جذور التسعينات قد عاد، يمكنك السماح لهم بالنمو لفترة أطول قليلاً - ولكن كلما طال الانتظار، زادت فرصة ظهور الاصفرار. ستحتاجين أيضًا إلى إعادة ضبط لون شعرك كل أسبوعين إلى ثمانية أسابيع وفقًا لكيفية تلاشي لونه.

    كما يقول جون أيضاً: "أقوم بالكثير من عمليات التبييض، ولدي الكثير من العميلات ذوات الشعر شديد البياض، لذا، وبغض النظر عن مدى حرصنا ومهما فعلنا، فإنه لا يزال مضراً." وللحفاظ على هذا اللون، عليك أن تعدلي لون جذور شعرك طوال الوقت لأن المظهر مشرق للغاية."

     

    العودة إلى اللون الطبيعي بعد اللون الأبيض

    سواء كنت تريدين تعديل لون جذور شعرك أم لا، أو كنت تريدين شيئًا جديداً، فإنه من المرجح أن ينتهي بك الأمر إلى تجربة لون مختلف في مرحلة ما بعد اللعب باللون الأبيض. وكما هو الحال عند الانتقال إلى اللون الأبيض عبر خطوات، فإن التغيير إلى لون طبيعي أكثر لن يحدث بين عشية وضحاها.

    وقال جون: "العودة إلى لون شعرك الطبيعي هي عملية متعددة الخطوات". "عندما يتم تبييض الشعر إلى هذه الدرجة، فبالتأكيد لم يتبق أي لون في الشعر، لذلك يجب عليك إعادة بناء لون الشعر كما لو كنت تقومين ببناء منزل من الأساسات حتى الأعلى. هناك الكثير من عمليات ضبط الألوان، ويمكن أن يكون هناك مواعيد أسبوعية لمنع اللون من التلاشي، وكذلك العناية الدقيقة في المنزل. يختار بعض الأشخاص استخدام شامبو تعزيز الألوان إن كانوا يحاولون الوصول إلى لون أغمق. إنها بالفعل عملية شاقة مثل إزالة اللون، إلا أنها لا تؤذي فروة الرأس بنفس الدرجة."

    قومي بها بنفسك

    إذا كنت متأكدة من أنك تريدين الحصول على شعر أبيض، فيجب عليك استشارة أحد المحترفين، بدلاً من القيام بذلك بنفسك. هناك الكثير من التحديات ومخاطر السلامة التي تتعرض شعرك لخطر الإتلاف بشكل لا يمكن إصلاحه. ومع ذلك، هناك طريقة لتجربة اللون الأبيض على شعرك بشكل مؤقت. مع طباشير الشعر، يمكنك الحصول على مظهر جريء دون الاضطرار إلى المرور بنفس العملية الشاقة والمكلفة كما هو الحال مع التبييض.

    اتبعي دليلنا السريع أدناه لتجربة الشعر الأبيض:

    المواد:

    • طباشير شعر بيضاء

    • عبوة ماء

    • مثبت شعر

    • مجفف شعر

    العملية:

    • بللي الشعر في المناطق التي ترغبين في وضع الطباشير عليها.

    • افركي طرف الطباشير في جميع أنحاء شعرك. يمكنك خلط الماء والطباشير معًا قبل التطبيق.

    • مشطي المنطقة الرطبة، ومرري عليها مجفف الشعر.

    • رشي مثبت الشعر لتثبيت المنتج، وصففيه بشكل اعتيادي.

    يستمر هذا الحل المؤقت لبضعة أيام ويمكن غسله بالشامبو.

    اشتركي في نشرة تاجُكِ المجانية لكل ماهو جديد في عالم العناية بالشعر (نشرة تاجُكِ المجانية)

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات