• طريقة عمل الشعر ويفي بدون فير

    طريقة عمل الشعر ويفي بدون فير

    إن كنتِ من محبين الشعر الويفي وتطمحين للظهور بهذا الشكل من الشعر ولكن تمنعكِ الطرق القاسية للحصول عليه، فإننا سنتحدث اليوم عن طريقة عمل الشعر ويفي بدون فير، وذلك كي تتمكني من الحفاظ على صحة شعركِ والظهور بالمظهر الذي ترغبين به.

    طريقة عمل الشعر ويفي بدون فير:

    هناك طريقة تعتمد على المكونات الطبيعية لعمل الشعر ويفي دون فير، وتتمثل هذه الطريقة باستخدام اللفافات والليمون، يجب أن تطبقي هذه الطريقة في المساء قبل النوم للحصول على نتائج أفضل، بحيث تقومين بتقسيم شعرك إلى خصل ومن ثم تفركين خصلة الشعر بالقليل من عصير الليمون من الأعلى وحتى الأطراف حتى تصبح مبتلة، ثم تمشطينها بالفرشاة وتفردينها على اللفافة وتقومين بلفها عليها ثم تثبتينها بالدبابيس، وهكذا مع باقي خصلات الشعر، بعد ذلك تتركين الشعر بهذه الحالة حتى الصباح، وعندما تستيقظين قومي بفك اللفافات وأفردي شعركِ وتمتعي بتموجاته.

    طريقة عمل الشعر ويفي بدون حرارة:

    هناك طريقتين طبيعيتين يمكنكِ تجربة أحدهما للحصول على شعر ويفي بدون حرارة، وتتمثل الطرق بما يلي:

    1.  طريقة ذيل الحصان: قومي بتنعيم شعرك وربطه إلى الأعلى على شكل ذيل حصان، ثم قسميه إلى قسمين ولفي كل قسم منهما إلى الداخل، وثبيتيه بالدبوس في فروة الرأس ثم رشيه بمثبت الشعر، ويجب تطبيق الطريقة قبل النوم، بحيث تفكين الشعر عند الاستيقاظ لتحصلي على الشعر الويفي.
    2.  طريقة ظفيرة الشعرة: بعد تنظيف الشعر وتفريشه وتجفيفه، قومي بتقسيمه إلى قسمين وأعملي في كل قسم ظفيرة قبل النوم، وعند الصباح فكي الظفائر وأفردي شعركِ، وستتمتعين بمظهر ويفي جميل وجذاب وبطريقة سهلة وبسيطة.

    نصائح للعناية بالشعر الويفي:

    يجب عليكِ سيدتي اتباع نصائح العناية بالشعر الويفي والكرلي في حال قمتِ بجعل شعركِ، ووفقًا لموسوعة وزي وزي، فإن هناك مجموعة من النصائح لأصحاب الشعر الويفي:

    1.  اختيار شامبو مناسب للشعر الكرلي قبل الاستحمام.
    2.  الاهتمام بتطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر والتي تمنع جفافه، لذا يمكنكِ أن تطبقي أي من حمامات الزيت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، إذ تمنح هذه الزيوت الرطوبة المناسبة للشعر.
    3.  لا تمشطي الشعر الويفي والكيرلي وهو جاف، لأن ذلك سيسبب تكسره، إذ يعتبر تفريشه أثناء الاستحمام من أفضل الأوقات للحفاظ عليه.
    4.  اختياركِ للمشط سيساعد في الحفاظ على الشعر من التكسر، لذا يجب استخدام المشط ذو الأسنان الواسعة.
    5.  عدم استخدام المجفف مباشرة بعد الاستحمام على الشعر.

    نرى أن طريقة عمل الشعر ويفي دون فير أو دون حرارة هي طريقة طبيعية وستحافظ لكِ على شعركِ وستمنع من تكسره، فمن الضروري الابتعاد قدر المستطاع عن الطرق التي تعتمد على الحرارة والمجففات التي تسحب رطوبة الشعر منه وتجعله جافًا أكثر، كما يجب عليكِ بعد تحويل شعركِ الى ويفي الاهتمام باتباع النصائح المفيدة لصحته وللحفاظ عليه.

    هل أعجبكم هذا المقال؟ اشتركوا بنشرة تاجكِ المجانية وابقوا على اطلاع بكل ما يخصّ الشعر

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات