• علاج الشعر المجعد طبيعيًا

    علاج الشعر المجعد طبيعيًا

    في وقتنا الحاضر يستطيع أي شخص أن يغير شعره من الشعر المجعد إلى الشعر الناعم أو العكس، بطرق متعددة وسريعة، وفي الغالب قد تستخدم هذه الطرق المواد الكيميائية، ولكن الغالبية ترغب في تحويل الشعر المجعد إلى شعر ناعم ومستقيم، وبطرق طبيعية وصحية أكثر، وهنا سنتناول الشعر المجعد وخصائصه، وسنقدم لكم نصائح حول الاعتناء به، وخلطات لعلاج الشعر المجعد طبيعيًا:

    خصائص الشعر المجعد:

    يتميز الشعر المجعد باحتوائه على منحنيات وانحناءات وكذلك وجود التفاف في الشعر، ولأنه يحتوي على تعرجات فإن الزيوت التي تفرزها فروة الرأس قد يصعب وصولها إلى كافة أجزاء الشعر لذا فغالبًا ما يكون الشعر المجعد جافًا ويفتقر للرطوبة والنعومة، وهذه الخصائص التي يتميز بها الشعر المجعد، تجعل من الضروري الاعتناء به بطرق خاصة تتناسب مع طبيعته.

    ثلاث خلطات لعلاج الشعر المجعد طبيعيًا:

    •  خلطة حليب جوز الهند للشعر المجعد:

    تحتاجين إلى كوب من حليب جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر، 3 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة، 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

    طريقة التطبيق:

    أخلطي المكونات معًا واخفقيها على نار هادئة حتى يصبح المزيج متجانساً ومتماسكاً، يترك حتى يبرد، ثم يوضع على الشعر بالكامل ويجب التأكد من فرده بالشكل الصحيح على كافة أجزاء الشعر، ثم يلف الشعر بقبعة الاستحمام أو كيس بلاستيكي، بعد ذلك سلطي حرارة خفيفة من مجفف الشعر بحيث تجعل الشعر والخليط دافئًا، ثم أشطفي شعركِ بعدها بشامبو مناسب ولطيف، وأخيراً مشطي شعركِ وسرحيه بلطف وبطء.

    •  الأفوكادو وزيت الزيتون مع حليب جوز الهند للشعر المجعد:

    يقدم لنا موقع فيكول الصحي مكونات وطريقة تطبيق هذا القناع للتخلص من الشيب، تحتاجين إلى: حبة واحدة من الأفوكادو، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ونصف كوب من حليب جوز الهند.

    طريقة التطبيق:

    امزجي المكونات جميعها ثم ضعيها على فروة الرأس والشعر، وغطيها بعد ذلك بقبعة بلاستيكية لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليها مع البلسم.

    •  قناع البيض وزيت الزيتون للشعر المجعد:

    تحتاجين إلى: بيضتين، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر، محتوى كبسولتين من فيتامين هـ.

    طريقة التطبيق:

    أخلطي المكونات مع بعضها البعض ثم ضعيها على شعركِ لمدة تراوح بين 20 دقيقة إلى ساعة وذلك سيساعد في تعزيز جذور الشعر، بعد ذلك أشطفي شعركِ بماء فاتر مع استخدام الشامبو والبلسم.


    العناية بالشعر المجعد

    نصائح للعناية بالشعر المجعد:

    • تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى.

    • قص أطراف الشعر بانتظام لتجنب تقصف نهاياته.

    • استخدام فرشاة الشعر ذو الأسنان الواسعة.

    • تطبيق العلاجات والمستحضرات المرطبة على نهايات أطراف الشعر.

    • استخدم مرطب أو زيت مع الشامبو .

    • عدم غسل الشعر المجعد بالشامبو يوميًا، واختيار الشامبو الخاص بالشعر المجعد.

    • عدم استخدام الماء الساخن.

    إن كنتِ من أصحاب الشعر المجعد وتجدين صعوبات وتحديات في العناية به والحفاظ عليه بمظهر حيوي وصحي، فقد قدمنا لك علاج الشعر المجعد طبيعيًا مع مجموعة من النصائح التي ستساعدك عند اتباعها للعناية بالشعر المجعد.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات