• علاج هيشان الشعر بأفضل الطرق

    علاج هيشان الشعر بأفضل الطرق

    تُعد مشكلة هيشان الشعر من المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء، إذ أن هيشان الشعر يفسد مظهره، ويحدث هيشان الشعر نتيجة أسباب عديدة مثل استخدام الأدوات الحرارية في تصفيف الشعر، أو نتيجة زيادة رطوبة الجو وغيرها، ولكن من الضروري أن نعرف طرق علاج هيشان الشعر في حال حدث معكِ مستقبلًا أو في حال كنتِ من النساء اللواتي يعانين منه باستمرار والتي نقدمها لكِ بالتفاصيل التالية:

    علاج هيشان الشعر بالزيوت الطبيعية:

    •  زيت جوز الهند لعلاج هيشان الشعر:

    يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر، فهو يرطب الشعر بعمق، كما أنه طبيعي وعضوي ونقي ولا يحتوي على أي مواد معدلة وراثيًا، وهو خالٍ من الغلوتين وهو بروتين يتسبب بالتحسس لبعض الأشخاص، مما يجعل اختيار زيت جوز الهند آمنًا جدًا.

    •  زيت إكليل الجبل لعلاج هيشان الشعر:

    يُعد زيت إكليل الجبل والذي يعرف أيضًا بزيت الروز ماري من الزيوت المغذية للشعر والتي تعزز نموه وتزيد من كثافته، كما أنه يجعل الشعر صحيًا أكثر فهو يعالج القشرة في فروة الرأس ويتخلص من جفاف الشعر.

    •  زيت البابونج لعلاج هيشان الشعر:

    يهدئ زيت البابونج فروة الرأس ويمنح الشعر اللمعان والنعومة، كما أنه مرطب جيد للشعر، وهذه الخواص تساهم في حل مشكلة هيشان الشعر.

    •  زيت الأرغان لعلاج هيشان الشعر:

    يعد زيت الأرغان أحد أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لعلاج هيشان الشعر، فهو يساعد في تنعيم الشعر ويمنحه لمعانًا وتألقًا، كما أنه يعالج فروة الرأس من التلف.

    •  زيت الليمون لعلاج هيشان الشعر:

    يعمل زيت الليمون كمهدئ لفروة الرأس كما أنه يقوي بصيلات الشعر، لذا فهو يعالج مشكلة هيشان الشعر بسبب تمتعه بخواص علاجية.

    •  زيت الزيتون البكر لعلاج هيشان الشعر:

    يقضي زيت الزيتون على هيشان الشعر بسبب قدرته على اختراق جذور الشعر وترطيبه بعمق.

    أفضل خلطة لعلاج هيشان الشعر:

    خلطة البيض من الخلطات الشعبية التي تستخدم لحل مشاكل هيشان الشعر وتجعده وفقًا لما ورد في موقع ستايل كريز للصحة والجمال، فالبيض واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج مثل هذه المشاكل.

    المكونات: بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

    طريقة التطبيق: امزجي المكونات جميعها بشكل جيد، ثم طبقي الخليط على شعركِ وأتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك أشطفي الشعر بالماء البارد جيدًا، ويمكنكِ تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

    أسباب هيشان الشعر:

    تتضمن أسباب حدوث هيشان الشعر العديد من أشكال نمط الحياة والعادات الخاطئة التي يمكن أن تقومي بها دون قصد، ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

    • طريقة الاستحمام: إن مدة الاستحمام ودرجة حرارة الماء المستخدمة، فكلما زادت درجة حرارة مياه الاستحمام ومدته يزداد فقدان الشعر للزيوت الطبيعية فيه، والتي بدورها تحمي الشعر من التجعد والهيشان وتبقيه لامعًا.
    • تسريح الشعر قبل الاستحمام: تُعد عملية تسريح الشعر -تفريشه وتمشيطه- قبل الاستحمام من الأمور الهامة للحفاظ على صحته، فالتفريش يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية على كامل الشعر قبل أن يتعرض للماء، كما تجعل منتج التنظيف يصل إلى كامل الشعر بشكل متساوي.
    • غسل الشعر بالشامبو كثيرًا: يقلل الشامبو من رطوبة الشعر ويسبب جفافه وتجعده، لذا يجب تقليل عدد مرات استخدامه أسبوعيًا، كما أن نوع الشامبو يلعب دورًا أساسيًا في جفاف الشعر، فإذا كان عالي الحموضة سيسبب هيشان الشعر وتكسره.
    • مجفف الشعر: من الضروري في حال كنتِ من النساء اللواتي يعانين من هيشان الشعر وجفافه أن تقللي من استخدام مجفف الشعر، كما يجب تخفيض حرارته عند الاستخدام.
    • افتقار الشعر للرطوبة: من الضروري استخدام مرطبات عميقة للشعر لتعويض الرطوبة فيه، ومن بينها زيت الأرغان أو أي نوع من الزيوت سهلة الامتصاص.

    نصائح لتجنب هيشان الشعر:

    يميل الشعر المجعد إلى الجفاف والهيشان بسبب امتصاصه للرطوبة من الهواء المحيط به طبيعيًا حسب موقع ويب ميد الطبي، لذا يمكنكِ تجنب هيشان الشعر باتباعكِ لمجموعة من النصائح:

    • تجنبي تفريش شعرك وهو جاف، فهذه الطريقة ستسبب تكسر الشعر ويتلف فروة الرأس.
    • بما أن هيشان الشعر وتجعده ناتج من جفافه، فإن ترطيب الشعر هو الحل، لذا قومي بتبليل أصابعك وتمريرها على الشعر وتمشيطه بها من التشابك.
    • استخدام المرطب لترويض الشعر، ويفضل أن تختاري مرطبًا غنياً بالبروتين فهو ينعم الشعر ويجعله لامعًا.
    • تجنبي المبالغة في تنعيم الشعر ومعالجته من الهيشان والجفاف، فالأدوات المستخدمة لتنعيم الشعر يمكن أن تسبب تكسره.

    يعتمد علاج هيشان الشعر كما ذكرنا في الأعلى على عدة نواحي تشمل الخلطات والزيوت الطبيعية المرطبة للشعر، إلى جانب بعض العادات الخاطئة في نمط الحياة اليومية، وكما ذكرنا لكِ سيدتي مجموعة من النصائح لتجنب حدوث هيشان الشعر، يمكنكِ اتباع النصائح واستخدام الخلطات للقضاء على مشكلة هيشان الشعر.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات