• طريقة فرد الشعر بالطرق الطبيعية

    كيفية فرد الشعر بالطرق الطبيعية

    لعلكِ ترغبين بتجربة فرد الشعر بالطرق الطبيعية لتجنب استخدام المستحضرات الكيميائية ذات الآثار الجانبية السيئة على صحة الشعر. وفرد الشعر بالمكونات الطبيعية أمر ممكن عن طريق ما يلي:

    فرد الشعر بالطرق الطبيعية:

    - امزجي ملعقة كبيرة من جلّ الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

    - احرصي على أن يكون زيت جوز الهند دافئاً، ويكون هذا من خلال تسخينه.

    - بعد أن تتأكدي من امتزاج المكونات جيداً، ضعي الخليط على شعركِ من خلال تدليك فروة الرأس به وتأكّد وصوله لجميع الأطراف وسطح الشعر.

    - أتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر فالبارد، وتجنبي استخدام الشامبو الذي يدخل الكبريت في مكوّناته.

    - احرصي على تجفيف الشعر بمنشفة سميكة واتركيها حتى تمتص الفائض من الماء وسرّحيه برفق.

    - واظبي على تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً لتحصلي على فرد طبيعي لشعركِ.

    - إن القاعدة الأهم في استخدام الزيوت لغايات فرد الشعر هي تسخين هذه الزيوت واستخدامها دافئة لتدليك فروة الرأس بها.

    - سخّني ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتأكدي من امتزاجها معاً.

    - ضعي المزيج على فروة الرأس من خلال التدليك برفق وتأكدي من تغطية المزيج جميع أجزاء الشعر وسطحه ومنابته.

    - أتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر فالبارد، واستخدمي منشفة سميكة لتخليصه من الفائض من الماء وسرّحيه بلطف.

    لديكِ طيف واسع من الزيوت التي بوسعكِ استخدامها لأغراض عدة، منها زيت السمسم لفروة الرأس المتهيّجة وزيت شجرة الشاي للغرض ذاته، وزيت الخروع وزيت الحلبة وزيت دابر أملا لتقوية الشعر وزيادة نموّه، وزيت الزيتون لتخليصه من القشرة، وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو لتنعيمه، وإن رأيتِ القوام سائلاً لدرجة تعيق السيطرة على المزيج، أضيفي ملعقتين من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

    - امزجي بيضة طازجة مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا وملعقة صغيرة من خل التفاح.

    - اخفقي جيداً حتى يتجانس المزيج ومن ثم أفركي فروة الرأس بالمزيج وتأكدي من وصوله لجميع أطراف الشعر.

    - أتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن ساعة وغطّيه بقبعة بلاستيكية.

    - أشطفي بعد ذلك الشعر بالماء الدافئ فالبارد، ومن ثم استخدمي منشفة سميكة لامتصاص الماء بشكل طبيعي بعيداً عن مجففات الشعر.

    - واظبي على استخدام هذا المزيج لفرد الشعر ثلاث مرات أسبوعياً فالبيض أحد أكثر المكونات المغذية للشعر والتي تساعد على فرده بطريقة طبيعية.

    تعتمد خلطات فرد الشعر بالطرق الطبيعية على المكونات الموجودة في مطبخكِ والمتوفرة، ولعل القاعدة الأهم في استخدام الزيوت هي تسخينها قبل الاستخدام، وضمان وصولها لجذور الشعر من خلال فرك فروة الرأس بالزيت وضمان وصوله لجميع أجزاء الشعر. تأكدي من كون البيض طازجاً قبل استخدامه واحرصي على إدخال الخل في المزيج؛ للحصول على اللمعان وفي الوقت ذاته لإزالة الرائحة الكريهة. استخدمي كذلك المكونات الطبيعية مثل جلّ الألوفيرا.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات