نجلاء بدر بمكياج نيود جذاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
نجلاء بدر بمكياج نيود جذاب
مقالات ذات صلة
نجلاء بدر بمكياج نيود جذاب
تسريحات شعر نجلاء بدر
تسريحات شعر طويل مستوحاة من نجلاء بدر

في آخر جلسة تصوير لها ظهرت الفنانة نجلاء بدر بمكياج نيود فاتح، بإطلالة جذابة ومختلفة، كما جمعناها لكِ في الألبوم أعلاه، مع معرفة قواعد وضع المكياج النيود، الذي أصبح يتربع على عرش موضة المكياج.

قواعد المكياج النيود

ألوان الكونسيلر

الكونسلير يعمل على تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة؛ لذلك يفضل في مكياج النيود أن تستعمل اللون البرتقالي مع إضافة طبقة أخرى بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط، إذا كانت بشرتك سمراء أو تريدين الظهور بإطلالة حنطية جذابة.

ألوان ظلال العيون

في المكياج النيود عليكِ أن تتجهي للألوان البنية والترابية، وليس الألوان الفاتحة، لتحصلي على إطلالة مشرقة تبرز عيونك. وأفضل الألوان التي في مكياج النيود هو لون الشيكولاتة، في ظلال العيون، ويمكنكِ دمجهم بالألوان البني والزيتي والأزرق ويمكنكِ استخدام الوردي القاتم، أو الأسود، أو الأخضر القاتم أو العنابي.

ألوان الهايلايتر

يجب أن تختاري في مكياج النيود الهايلايتر الذي يحتوي على اللون الذهبي بدلاً من الفضي أو الوردي، فهذه الألوان تليق على صاحبات البشرة البيضاء والسمراء، ويمكنكِ وضع الهايلايتر على تفاحة الخدين والأنف والجبين والذقن لإضافة بعض الرونق لوجهك.

ألوان البلاشر

البلاشر في خطوات المكياج لمنح النضارة والإشراق، لذلك عليكِ اختيار الألوان الساخنة أو الدافئة مثل البرتقالي أو المشمشي، مع البعد عن درجات الفوشيا أو البني أو الأحمر، مع وضعه على آخر الوجنتين والذقن.

ألوان أحمر الشفاه النيود

أفضل طريقة لتختاري أحمر الشفاه حسب لون بشرتك هي أن تسحبي شفتك السفلية، واختيار اللون الأكثر تطابقاً للداخل، مع أن هذا اللون يميل إلى أن يكون أغمق قليلاً من لون شفتك الطبيعي إلا أنه سيكون جميل للغاية.

تلعب درجات بشرتك أيضاً دوراً في تحديد اللون الأكثر إرضاءً للون بشرتك، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للقيام بذلك، ولكن أسهلها هي فحص لون عروقك الموجودة على ساعدك، إذا كانت تبدو باللون الأزرق فأنتِ صاحبة بشرة باردة، وإذا ظهرت بلون أخضر فأنتِ صاحبة بشرة دافئة، وإليكِ كل بشرة وما يليق عليها من ألوان أحمر الشفاه النيود على النحو التالي:

ألوان أحمر الشفاه المناسب للبشرة الفاتحة

إذا أردتِ الابتعاد عن ألوان أحمر الشفاه الدافئة كالأحمر والبرتقالي، اختاري الدرجات الباردة كالنيود المائل إلى البنفسجي، فهذا اللون يليق على أصحاب البشرة الفاتحة، ويعطي مظهراً براقاً وجذاباً لإطلالتك.

ألوان أحمر الشفاه المناسب للبشرة الحنطية

يجب أن تختاري الدرجات الباردة تماماً مثل البشرة الفاتحة، لذا اعتمدي درجة النيود المائل إلى البيج فهذا اللون سيزيد من جمالك إشراقاً.

ألوان أحمر الشفاه المناسب للبشرة السمراء أو البنية

تتناسب الدرجات الدافئة بشكل كبير مع هذا اللون من البشرة، لذا فإن درجة النيود الكستنائي هي الأنسب لكِ، مع درجات النيود المائلة للبني.

ألوان أحمر الشفاه المناسب للبشرة الداكنة

هناك العديد من ألوان أحمر الشفاه النيود التي تليق بالبشرة الداكنة، مثل النيود المائل إلى الأحمر، النيود المائل إلى البني والنيود المائل للبيج.

العناية بالبشرة قبل المكياج

أياً كانت قوة مستحضرات المكياج لا تستطيع أن تُخفي الكثير من مشكلات البشرة كالجفاف الشديد كما يعمل تحضير البشرة جيداً قبل المكياج على سهولة توزيعه ودمجه ويجعله ثابتاً لفترة أطول بدون تلطخ، ومن جهة أخرى تُحافظ الخطوات التالية على البشرة وتعطي إطلالة مميزة كالتالي:

غسل البشرة

خطوة لا غنى عنها لإزالة التراكمات على البشرة كالكريمات وواقي الشمس والمستحضرات وكذلك تنظيفها من الأتربة. لكن يجب التأكد من اختيار غسول بشرة لطيف متوازن يتناسب مع نوع البشرة ففي حال كانت بشرتكِ دهنية يجب اختيار غسول خاص يعمل على تقليل الدهون حتى لا يتلطخ المكياج بسهولة عند التطبيق وفي حال البشرة الجافة يجب الابتعاد عن المنظفات القوية واختيار غسول لوشن كريمي لترطيب البشرة ومنع جفافها الذي يؤدي إلى ظهور القشور والخطوط الدقيقة عند تطبيق المكياج.

التقشير

يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعلها نضرة صحية خالية من البهتان لكن يجب الابتعاد عن مقشرات الحبوب القاسية التي تؤدي إلى جروح دقيقة على الوجه واستبدالها بمقشرات ذات حبيبات جل طبية تذوب فور ملامسة الجلد.

التونر والسيروم

بعد التنظيف وتقشير بشرة الوجه نستخدم التونر أو السيروم وننتظر لبضع ثوانِ إلى أن يجف. التونر يُفيد البشرة الدهنية بينما يُمكن للبشرة الجافة استخدام تونر مُرطب أما السيروم فهو رائع للبشرة الجافة والعادية والمختلطة حيث تمتصه البشرة بسهولة وتتركها ناعمة.

كريم العين

كريم العين لا يُساهم فقط في ترطيب الجلد المحيط بالعين بل يجعل مكياج العين أكثر نضارة ويُساهم في سهولة توزيع الكونسيلر ودمجه بنعومة. ضعي كريم عين مُرطب قبل ترطيب الوجه وبعد تطبيق التونر أو السيروم.

ترطيب الوجه والشفاه

وتعد الخطوة الرئيسية للحصول على المكياج المثالي. قومي بتطبيق الكريم المرطب ومرطب الشفاه على وجهكِ قبل المكياج بأسلوب الضغط وليس الفرك.

جميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب الجيد قبل تطبيق المكياج لذلك إذا كانت بشرتكِ معرضة للبثور أو دهنية فابحثي عن مرطب لوشن خفيف صُنع خصيصاً لبشرة الوجه الدهنية خالِ من الزيوت وفي حال البشرة الجافة نلجأ إلى كريم ترطيب وجه أكثر كثافة.

بعد ترطيب الوجه جيداً نتركه يجف لمدة من 1 إلى 5 دقائق بحسب كثافة الكريم وسرعة امتصاصه.

البرايمر

البرايمر هي الخطوة التي تصل بمكياجكِ إلى مستوى خبراء التجميل حيث يُشكل قاعدة سليمة لتطبيق المكياج يعمل كحاجز وقائي ويمنع المرطب من الاختلاط مع المكياج كما يعمل كحاجز لملء الخطوط الدقيقة مما يجعل المكياج مثالياً.

أنواع البرايمر مُتعددة وكل منها تستهدف نوع بشرة مُحدد ومشكلاتها كالبرايمر المُرطب للبشرة الجافة وآخر يُساعد على التحكم في الدهون.

نصائح عند تطبيق المكياج