• هل يجب على الرجال حلق شعر الإبطين؟

    هل يجب على الرجال حلق شعر الإبطين؟

    دراسة تظهر أرقام صادمة، وهذا ما قاله الآلاف من الرجال حيال ترك شعر الإبطين دون حلاقة.

    تاجُك: مع حلول فصل الصيف يتجه الجميع لتقصير شعر الرأس وتخفيف اللحية وتشذيبها أكثر، ولكن ماذا عن ترك شعر الإبطين ينمو؟

    الصيف موسم الملابس الخفيفة، تلك التي تسمح لشعر الإبطين أن يكون مرئي أكثر من أي وقت آخر، فماذا علينا الفعل حيال ذلك؟

    هل استعراض شعر الإبطين أمر رجولي؟ سألنا متابعينا وكانت الإجابة واضحة: نعم، يجب على الرجال أن يحلقوا شعر إبطهم. على الأقل في بعض الأحيان.

    من بين 4044 رجلاً شملهم الاستطلاع ، قال 52.1% إنهم يقومون بحلق شعر الإبط لأن ذلك يمنحهم شعور أفضل. قال 21% إنهم لا يبالون بذلك على الإطلاق، بينما قال 15.8% في المائة إنهم يفعلون ذلك لأسباب صحية. بينما 11% قال أنهم لم يسبق لهم وحلقوا شعر إبطهم.


    هل يجب على الرجال حلق شعر الإبطين؟

    الصورة من المصدر: menshealth.com

    يقول كريج وايتلي، خبير هوليوود المختص في أمور العناية الشخصية للرجال: "لو أن هذه الدراسة تمت منذ خمس سنوات، لكانت إجابات هذا الاستطلاع مختلفة تمامًا، كما يتكهن". كما يقول وايتليز أحد الرجال المعتادين على استشارة كريج: أن العناية الشخصية عند الرجال يجب أن لا تقتصر فقط على شعر العانة. يكمل قوله: "إذا كنت تهتم بنفسك وتحلق شعر العانة، فلما لا تكمل المهمة وتهتم بباقي الأجزاء"

    والآن عزيزي القارئ، قد لا تعتقد أنه من الرجولي حلق الإبطين، ولكن هل تكرمت وألقيت نطرة هناك؟ فأنت بحاجة أن تعيد التفكير بالموضوع!

    من المثير للاهتمام ، أن العلم غير غير قادر على تحديد السبب الدقيق لامتلاك الرجال لشعر تحت الإبطين. يقول دانيال ليبرمان، أستاذ علم الأحياء التطوري البشري بجامعة هارفارد، "إنه من الممكن أن يكون السبب وراء امتلاك الذكور الشعر في هذه المنطقة هو لجذب الإناث".

    حيث تتشكل تحت الإبط الكثير من الغدد المفرزة، والتي تنتج العرق، والذي يتكون بدوره من المنشطات والدهون والبروتينات والمواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تنقل "المعلومات" أو رسائل معينة للآخرين. فقد يحتاج أسلافنا لرائحة الإبطين لجذب شريكة أنثى، ولكن اليوم أنت لا تحتاج هذا الأسلوب على الإطلاق!

    إليك هذه النصائح الخمس للاهتمام بشعر الإبط بأفضل طريقة:

    خفف الشعر قبل البدء بالحلاقة
    قم بقص شعر تحت الإبط أولاً قبل الشروع بحلق الشعر، وذلك لسيطرة أفضل على الشعر المتناثر. فأنت لا تريد أن ينسد مخرج الماء في حوض الاستحمام الخاص بك.
    تقشير الجلد تحت الإبطين قبل الحلاقة
    تقوم مستحضرات التقشير بإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا أو أي بقايا من منتجات إزالة الرائحة، وذلك لمساعدتك على تحقيق أفضل حلاقة دون حساسية بسبب الشعر المتكون تحت الجلد أو بسبب استخدام الشفرة.

    حلاقة بعد ترطيب الإبطين
    يمكنك حلاقة الإبطين جافيين، ولكن الماء وخاصة الساخن سيساعد في تنعيم الشعر وجعله أكثر ليونة، كما سيجنبك مشاكل الشعر المقلوب أو الجروح. لذا ننصح بالحلاقة عند الاستحمام مع استخدام مرطب الحلاقة لزيادة الرطوبة ومنع التهيج.

    احلق على مهل باستخدام شفرة حلاقة جيدة
    تذكر دائماً أن عملية الحلاقة ليست سباقاً يستدعي الاستعجال. خذ وقتك وتأنى واستخدم دائماً شفرة حلاقة جديدة ذات رأس متحرك لتتناسم مع شكل الإبط لديك. ومن المهم الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر تحت الإبط ليس كما الشعر على الرأس أو في الوجه، حيث أنه ينمو في كل الاتجاهات، لذا عليك أن تحلق من الأعلى للأسف وبالعكس.

    استخدم كريم ما بعد الحلاقة
    بعد الانتهاء من الحلاقة استخدم كريم مرطب ما بعد الحلاقة واحرص أن يكون خال من الكحول لأن منطقة تحت الإبطين حساسة للغاية. انتظر دقيقتين إلى ثلاثة ثم استخدم مزيل رائحة مرطب غير كحولي.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات