استخدامات زيت الخروع لتكثيف الحواجب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
استخدامات زيت الخروع لتكثيف الحواجب
مقالات ذات صلة
زيت الخروع لتكثيف الشعر
خلطات زيت الخروع لتكثيف الشعر في أسبوع
وصفات زيت الخروع الجامايكي لتكثيف الشعر بسرعة

للحواجب أهمية كبيرة في تحديد ملامح وجهنا  فهي بمثابة الإطار الذي يُبرز جمال العين ويؤدي الاهتمام بكثافتهما وتشذيبهما باستمرار إلى الحصول على مكياج رائع لا يشوبه شائبة ويُبرز وجهكِ بمثالية [1] .

تعددت الوصفات والخلطات الطبيعية لتكثيف الحواجب لكن ما من شئ استطاع التفوق على قوة زيت الخروع  وفوائده للحصول على حاجبين مُمتلئين. اليوم نكشف لكِ أفضل طريقة لتكثيف الحاجبين باستخدام زيت الخروع.

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع من أشهر الزيوت المُستخدمة في الحضارات القديمة لما له من فوائد مُتعددة لا تتعلق فقط بالتجميل كما يعد علاجًا منزليًا آمنًا وبأسعار معقولة وقد تم استخدامه لسنوات لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك تساقط الشعر.

هو زيت نباتي معصور من حبوب الخروع يتمتع برائحة قوية مُميزة، يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية وفيتامين E والعديد من المعادن المفيدة الأخرى التي تُرطب وتدعم نمو الشعر الصحي.

فوائد زيت الخروع

  • يتمتع زيت الخروع بالعديد من الفوائد العامة حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية ويحفز الجهاز اللمفاوي كما يعمل على قتل الفطريات والالتهابات.
  • يدخل أيضاً زيت الخروع في علاج حب الشباب والإصابات عن طريق تقليل البكتيريا والعمل على التئام الجروح، يقلل من السيلوليت ويعمل كمُرطب قوي للجلد كما يُساهم في تقليل التجاعيد والبقع الداكنة الناتجة عن التقدم في السن.
  • كما أنه عنصر شائع في العديد من منتجات التجميل حيث يُضيف تأثيراً مرطباً  لمستحضرات التجميل دون انسداد المسام أو تهيج البشرة.
  • يعمل زيت الخروع كمرطب قوي للبشرة لذلك عند استخدامه على الحواجب يعمل على ترطيبها بكثافة مما يسرع من نموها والحفاظ عليها.

زيت الخروع وتساقط الشعر

يُستخدم زيت الخروع للحد من تساقط الشعر وتكثيفة مما يجعله مثالياً وفعّالاً لتكثيف الحاجبين أيضاً حيث يحتوي على حوالي 85 إلى 95٪ حمض الريسينوليك وهو مركب كيميائي يدخل في تكوين زيت الخروع  يعمل على علاج تساقط الشعر ويمنح شعر الحاجب الرقيق المواد المغذية.

محاذير استخدام زيت الخروع

يؤكد الخبراء وأطباء التجميل أن زيت الخروع لا يضر البشرة مُطلقاً ولا يوجد محاذير عند استخدامه حيث يعد آمناً لكن عند اعتماده في تكثيف الحواجب يجب اتباع الخطوات السليمة للتأكد من الحصول على نتائج سريعة وملحوظة.

أولاً: تأكدي من حصولكِ على زيت خروع نقي من مصدر مُعتمد للزيوت. من المهم اختيار زيت خروع نقي غير مُضاف إليه زيوت أخرى أو مواد كيميائية قد تتسبب في حدوث تهيج ولا ينتج عنه النتائج المرجوة.

ثانياً: بالرغم من أن الزيت يعد آمناً إلا أنه في حال استخدامكِ زيت الخروع للمرة الأولى قومي بتجربته أولاً على اليد أو خلف الأذن. انتظري يومًا على الأقل للتأكد من أن بشرتكِ لا تُعاني الحساسية مثل الاحمرار والتورم والحكة.

هناك نوعان رئيسيان من زيت الخروع للاختيار من بينها لتطبيق الحاجب زيت الخروع الصافي أو المضغوط على البارد وزيت الخروع الأسود الجامايكي الذي يتم عصره من بذور الخروع المحمصة. يحتوي كلا النوعين على نفس الخصائص التي قد تساعد في نمو الشعر أكثر كثافة.

طريقة تطبيق زيت الخروع على الحواجب

تأكدي من نظافة الحاجبين جيداً قبل تطبيق زيت الخروع حيث يُفضل استخدام غسول بشرة مُناسب ومُزيل للمكياج كماء الميسيلار للحصول على حاجب نظيف. ابتعدي عن استخدام منظفات البشرة ومزيلات المكياج التي تحتوي على زيوت حيث تُعيق امتصاص زيت الخروع.

باستخدام فرشاه ماسكارا نظيفة تماماً أو الأعواد القطنية قومي بتمرير زيت الخروع برفق على شعر الحاجبين مع الابتعاد عن العين، ثم قومي بتدليك الحاجبين برفق.

بالرغم من أنه لا يوجد وقت مُحدد لتطبيق زيت الخروع على الحاجبين إلا أننا نُفضل تطبيقه ليلاً قبل النوم بساعة واحدة على الأقل حتى يُغذي الحواجب لأطول فترة مُمكنة، لكن احذري تلطخ الوسادات بالزيت.

في الصباح قومي بغسل الحاجبين بالماء الدافئ والصابون مع عدم تدليكهما بقوة حتى لا ننتزع شعيرات الحاجبين.

المدة الكافية لاستخدام زيت الخروع

استمري في تطبيق زيت الخروع النقي لمدة لا تقل عن الشهر يومياً حتى تُلاحظين كثافة الحاجبين حيث يحتاج زيت الخروع إلى بعض الوقت ليمنحكِ نتيجة ملحوظة تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر.

وفي حال إصابتكِ بالزوائد الدهنية المُرتبطة بالجفون أو محيط العين يجب عليكِ التوقف عن استخدام الزيوت على بشرتكِ فوراً واستشارة طبيبكِ الخاص.

  1. "medicalnewstoday.com" ، الموضوع منشور على medicalnewstoday.com