تسريحات الشعر الأبيض تناسب كبار السن

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
تسريحات الشعر الأبيض تناسب كبار السن
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر كعكة تناسب العروس
تسريحات بنات تناسب احتفالات رأس السنة الهجرية
تسريحات شعر أطفال تناسب عيد الفطر

كبار السن خاصة ذوات الشعر الأبيض لا يجدوا خيارات كثيرة في تسريحات الشعر سواء تسريحات بالشعر القصير أو تسريحات بالشعر الطويل؛ لذلك جمعنا لكِ في الألبوم أعلاه تسريحات الشعر الأبيض تناسب كبار السن سواء للشعر الطويل أو القصير اختاري منها ما سناسبك.

تسريحات الشعر الطويل

تسريحات الشعر الطويل المرفوع

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات كبار السن، فهو يعطي فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي أنوثة طاغية إلى جانب كونها ناعمة وأنيقة، أو تسريحة الشنيو الرفعة.

تسريحات شيرين بالكعكة (الشنيو)

يمكنكِ أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر طويل مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحات شيرين (الريترو)

عاد هذا النوع من تسريحات الشعر ليضج في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من النساء، حيث تعتمد التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، ورفع الشعر من الأمام مع حركة بسيطة في الغرة.

تسريحات الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة، حيث يتم رفع الشعر بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة.

تسريحات الشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من الفنانات اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل، حيث الإطلالة البسيطة والناعمة، مع بعض الاكسسوارت عليها في مقدمة الشعر والغرة.

تسريحات الضفائر

تعود تسريحة الضفائر مرة أخرى كموضة هذا العام، خاصة أن هذه التسريحة تليق بالخروجات العملية، والنهارية كالتسوق، أو المصايف.

شاهد أيضاً: تسريحات بونتيل

تسريحات الشعر القصير

تسريحات ربط الخصلات

يمكنك عمل تسريحة لشعرك القصير من خلال ربط خصلات من جانبي الشعر مع ترك بقية الشعر منسدلا من الخلف.

تسريحات الضفائر المتداخلة

تعتبر من التسريحات المميزة للشعر القصير، حيث تتداخل الضفائر من مقدمة الشعر وحتى أطرافه وهذه التسريحة الخروج بالأماكن المفتوحة.

تسريحات الشعر المنسدل

يمكنك أيضا عمل تسريحة للشعر القصير من خلال لم الشعر جميعه للخلف والعمل على لفه باليد وإدخاله في منتصف الشعر، وتثبيته بالدبابيس المخصصة، مع ترك الشعر من الأمام منسدلا على الجبهة، وتعتبر من أسهل التسريحات التي يمكنك تنفيذها بشكل سريع.

تسريحات الشعر الكيرلي 

يمكنك تصفيف شعرك القصير بتسريحة مميزة وعصرية وهي الشعر الكيرلي، وهذا من خلال ترطيب الشعر بالماء والتخلص من أي تشابك يوجد به بالتصفيف.

وعليك وضع كريم للشعر وتقسيم الشعر إلى أقسام متعددة ولف خصلات الشعر على الدوائر الأسطوانية من الأطراف وحتى الوصول إلى الجذور وتثبيتها بدبابيس للشعر.

ونترك الشعر حتى يجف تماما، ثم إزالة الأسطوانات بدون تصفيف الشعر، بعدها تحصلين على تسريحة كيرلي رائعة للشعر القصير وظهرت بها شيرين في أكثر من إطلالة. وهناك أيضاً الشعر الكيرلي بتموجات كبيرة يمنحكِ مظهراً أكثر شباباً وحيوية يوم زفافك، كما يمكنكِ الحصول عليه دون صعوبة. 

ويوجد تسريحات الشعر القصير مع التموجات الناعمة هي التسريحة المثالية لصاحبات الوجه المستدير والممتلئ، إذ تبرز مزيداً من الأنوثة والجاذبية. 

تسريحة الشعر القصير المفرود

للحصول على تسريحة شعر شبابية يمكنك ترك الشعر مفروداً تماما مع تصفيف خصلات الشعر الأمامية على أحد جوانب الوجه.

نصائح العناية بالشعر

الشعر سواء كان طويلا أو قصيراً يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء، لذلك جمعنا لكِ النصائح التالية للعناية بالشعر لتنعمي بمظهر صحي وجذاب للشعر على النحو التالي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي الشعر بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية للشعر، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين الشعر وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على الشعر مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف الشعر وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.