تسريحات هندية نازلة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 أكتوبر 2021
تسريحات هندية نازلة
مقالات ذات صلة
تسريحات فل هندي
تسريحات هندية جذابة بالصور
بالصور: تسريحات الشعر الهندي للزفاف

التسريحات الهندية من أكثر تسريحات الشعر جاذبية، فقد عُرفت النساء الهنديات منذ القدم بجمال شعرهن الداكن الطويل اللامع، لذلك تعد تسريحات الشعر الهندية من أجمل وأكثر التسريحات أنوثة، خاصة بأنها تتميز باكسسوارات كبيرة تتدلل على الجبين مع أغطية رأس ملونة بألوان جذابة.

في الألبوم أعلاه اخترناه لكِ مجموعة من تسريحات الشعر على النمط الهندي، التي تتميز بالشعر الناعم الطويل المنسدل على الظهر أو الأكتاف، مع حركات بسيطة فيه كالتمويج في أطرافه، أو اختلاف شكل الغرة من جانبية إلى أمامية.

أشكال التسريحات الهندية

أسلوب التسريحات الهندية للشعر ذو مواصفات وخصائص مميز، يضج بالأنوثة والجمال والانسيابية، خاصة بسبب لمعانه الخلاب وطوله الذي يسرق قلب من يراه، ومن ضمن التسريحات الهندية:

تسريحة الشعر المسحوب الهندية

تتميز التسريحة الهندية التقليدية بسحب الشعر وشده بالكامل للخلف على شكل كعكة منخفضة، وأحياناً يتم رفع الشعر قليلاً أو نفخه من الأمام وهو مسحوب، أو بإضافة الغرة.

تسريحة الكعكة الهندية

وهي رمز من رموز التسريحات الهندية الشهيرة، ولكن الكعكة من تصاميم الشعر التي يمكن أن توفر حرية كبيرة للتلاعب بها، من حيث حجمها وموقعها في الشعر، إلى جانب سهول إضافة الإكسسوارات لها.

تسريحة ذيل الحصان الهندية

 تختلف تسريحة ذيل الحصان عن النمط المعتاد لتسريحة ذيل الحصان في العادي، فكما ذكرنا الشعر الهندي يتميز بطوله وكثافته، وهو ما يجعلنا نرى جمال وجاذبية هذا التصميم لصاحبات هذا النمط من الشعر.

تسريحة الشعر المموج الهندية

تزداد جاذبية النمط المموج مع لمعان وقوة الشعر، وهو ما يظهر بصورة جليّة في تسريحات خاصة عند دمج اللون الأحمر مع اللون الأسود في عشر الهنديات، مما يزيد من تموجاته جمال وجاذبية.

أفضل 10 زيوت هندية لتطويل الشعر

زيت الثوم لتطويل الشعر

يعتبر زيت الثوم لتعزيز نمو الشعر ومعالجته، من أفضل 10 زيوت هندية لتطويل الشعر، وهي من الوصفات الهندية القوية والأساسية لمعالجة الشعر الخفيف والمتساقط والمتضرر.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يُفضل استخدام زيت جوز الهند الطبيعي الخالي من أية إضافات كيميائية لزيادة طول الشعر.

خلطة الزيوت الهندية لتطويل الشعر

تُستخدم هذه الخلطة لمعالجة الشعر وتعزيز نموّه وتطويله وزيادة كثافته وإعطائه مظهراً لامعاً مُنسدلاً وعطراً، وإذا رغبتِ بتطبيقها فاخلطي كمياتٍ متساوية من زيت السمسم وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت خشب الساج وزيت الزيتون.

زيت الثوم لتطويل الشعر

تُعتبر هذه الوصفة من أفضل الخلطات الهندية المستخدمة لتطويل الشعر وتكثيفه، فالزيوت التي تدخل في تحضيرها تُغذي فروة الرأس وأطراف الشعر بالمعادن والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتدعيم قوّته، علماً بأن معظم النساء الهنديات يستخدمن هذه الخلطة بكثرة.

الزيت الهندي لتطويل الشعر

يُعتبر مزيج الزيت الهندي من أفضل الزيوت الهندية لتطويل الشعر وتعزيز نموّه في فترةٍ محدودة، علماً بأن وصفة الزيت الهندي لتطويل الشعر غنية بفيتامين  Cالذي يمنح الشعر النعومة واللمعان اللازمَين.

زيت السمسم لتطويل الشعر

اشتهرت المرأة الهندية باستعمال خلطة زيت السمسم، ولنتائج أكثر فاعلية يمكنكِ إضافة زيت الأملا لتطويل الشعر والحفاظ على صحته وتغذيته السليمة.

زيت جوز الهند والكاري لتطويل الشعر

من المعروف أن زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تُعزز نمو الشعر وتُساعد على تكثيفه وتقويته، وإذا رغبتِ بتجربة خلطة زيت جوز الهند والكاري لتطويل.

 زيت الصبار لتطويل الشعر

يشتهر نبات الألوفيرا (الصبار) بفوائده الصحية والجمالية للشعر، فهو يتمتع بقدرته الكبيرة على تحسين نمو الشعر، كما أن النساء الهنديات يُفضلن استخدام جل الألوفيرا بهيئته الطبيعية الخالصة عن طريق نزع الهلام الموجود داخل نبتة الألوفيرا.

زيت الزيتون لتطويل الشعر

تعمل زيت الزيتون لتطويل الشعر على تعزيز نمو الشعر وزيادة لمعانه، وإذا رغبتِ بتطبيق هذه الوصفة فاخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع حبة من البيض وملعقة متوسطة من العسل الأبيض.

زيت الجرجير لتطويل الشعر

يتميز الجرجير بالعديد من الفوائد الصحية للشعر، وإذا رغبتِ بتحضير خلطة زيت الزيتون والجرجير لتطويل الشعر فاخلطي حزمةً صغيرة من الجرجير مع كميةٍ قليلة من زيت الزيتون وزيت الصبار.

شاهد أيضاً: تسريحات عروس 2021

نصائح هندية لشعر صحي وجذاب

يمكنك عزيزتي امتلاك شعر مشابه لشعر الممثلات الهنديات عن طريق تغذيته بالزيوت الطبيعة وعمل الماسكات له، وتجنب تعريضه للحرارة والمواد الكيميائية، وبذلك ستتمكنين من تصفيف شعرك بتسريحة مشابهة لهن، لذلك اخترنا لكِ مجموعة من النصائح الهندية للحصول على شعر صحي وجذاب وطويل وهي:

  • استخدمي زيت جوز الهند، الذي يزيد من رطوبة وليونة شعرك، مما يسهل عليك التحكم به. كما وأنه يمنح الشعر مظهراً جميلاً وحيوياً.
  • استخدمي زيت الخروع لشعرك، لكي تمنحي شعرك لمعاناً وبريقاً جذاباً، ولكن لا تكثري منه؛ كي لا يصبح شعرك دهنياً.
  • اغسلي شعرك بالشاي الأسود؛ فهو يعزز نمو بصيلات الشعر ويمنحه طولاً وكثافة رائعة.
  • طبقي وصفة عصير الليمون، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند على شعرك مرة أسبوعياً؛ لتنعمي بشعر ناعم وصحي وحيوي وكثيف. إذ يعمل عصير الليمون على تخليص شعرك من جميع الدهون الزائدة في فروة الرأس، بينما يعمل كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند على ترطيب شعرك، وتعزيز نموه وتقويته، بالإضافه إلى لمعة طبيعية ساحرة تلفت الأنظار إليك.
  • استخدمي وصفة زيت اللوز مع عصير العنب بشكل دوري؛ لتعالجي الشيب المبكر في شعرك ويمنحك شعراً رطباً ليناً يسهل التحكم به.
  • استعملي فرشاة شعر متباعدة الأسنان، وتجنبي الفراشي القاسية التي تساهم في تكسير الشعر وتقصفه.
  • دلّكي شعرك جيداً بأحد زيوت الشعر، كزيت الزيتون ، وزيت الجوجبا، وزيت جوز الهند؛ لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من شأنها أن تعزز من نمو الشعر وتكثيفه وتطويله. واحرصي عزيزتي على تدفئة الزيت قبل التدليك به.
  • استخدمي الخل لشطف شعرك فهو يضفي عليه بريقا رائعاً، ويساعد في نموه.
  • تجنبي الإفراط في غسل شعرك، فهو يساعد على تجفيف الشعر وتخليصه من دهون فروة الرأس الطبيعية المفيدة للشعر قوةً وجمالاً.
  • اختاري الشامبو الخاص بشعرك بحكمة وتروي، ويُفضل أن تصنعي الشامبو الخاص بشعرك في البيت، باستخدام خليط من الزيوت الطبيعية، كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا.

وأخيراً، تتشابه الثقافة الهندية مع الثقافة العربية في تطويل الشعر ولونه الغامق، وأن الشعر الطويل زينة المرأة، كما أن تقارب ألوان البشرة بين المرأة الهندية والعربية جعل من هذه التسريحات خياراً مفضلاً للمرأة العربية، كما استعرضنا في الألبوم أعلاه.