تسريحات كبار على طريقة جيهان السادات

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو 2021
تسريحات كبار على طريقة جيهان السادات
مقالات ذات صلة
تسريحات حريم كبار
تسريحات الشعر الأبيض تناسب كبار السن
لماذا ينصح خبراء الشعر باستخدام وسادة الحرير للشعر عند النوم؟

تسريحات السيدة الراحلة جيهان السادات قرينة الرئيس السابق محمد أنور السادات، كانت محط أنظار الكثير من النساء خاصة كبار السن منهن، فغالباً لا تجد النساء كبار السن تسريحات شعر ملائمة لعمرهن وكثافة شعرهن الخفيف؛ لذلك جمعنا لكِ في الألوم أعلاه تسريحات شعر الراحلة جيهان السادات، مع معرفة تسريحات كبار للشعر القصير والشعر الطويل لتختاري منها المناسب لعمرك وشكل وجهك على النحو التالي: 

تسريحات كبار للشعر القصير

هناك العديد من أنماط التسريحات للشعر القصير للكبار كالتالي:

تسريحة البيكسي بوب للشعر القصير

يعد البيكسي بوب خيار رائع لإضافة مستويات متعددة من الطبقات للشعر، لا تنسي أيضاً اختيار ألوان عصرية مثل: الأشقر الرمادي أو الفضي الجذاب.

تسريحة بوب فضي بطول الفك للشعر القصير

تسريحة البوب بطول الفك أنيقة للغاية، فقط احتضني لون شعرك الأبيض مع إضافة تونر من وقت لآخر.

تسريحة البيكسي الرمادي للشعر القصير

تليق هذه التسريحة بالشعر الرمادي، فقط تحتاجين لتصميم نمط البيكسي بالتركيز على الخيوط الأخف للشعر نحو الأمام للفت الإنتباه للوجه.

تسريحة البيكسي العابث للشعر القصير

تمتلئ هذه التسريحة بطبقات مجزأة وشعر خلفي أطول قليلًا، يمكنك إضافة لمسة رائعة للتسريحة بارتداء أقراط مميزة للفت الإنتباه إلى خط الفك.

تسريحة الغرة الستارية للشعر القصير

الغرة الستارية من أنماط الغرة في فترة السبعينيات، وتنقسم فيها الغرة إلى قسمين وتوضع على جانبي الوجه، يمكن تصفيف الغرة الستارية بأنماط عديدة بشرط أن يلائم طوله ملامح وأبعاد الوجه.

تسريحة لوب بطول الذقن للشعر القصير

إذا كنتِ تريدين منح الرقبة طول أكبر صففي شعرك بهذا النمط، لوب بطول الذقن هو من تسريحات الشعر الرائعة لإبراز جمال الذقن وملامح الوجه.

تسريحات كبار للشعر الطويل

قد تعتقدي أنه لا يناسب شعرك الطويل إلا بعض أنماط الكعكة، لكن لا تقلقي أحضرنا لكِ مجموعة من أروع تسريحات كبار للشعر الطويل:

تسريحة تويست فرنسي للشعر الطويل

لفة فرنسية أنيقة للشعر سوف تلائم المناسبات والحفلات المتنوعة، سهلة التصفيف وسوف تستمر طوال اليوم معك دون تطاير خيوط من الشعر.

تسريحة جديلة جانبية بسيطة للشعر الطويل

تحتاج تسريحات كبار إلى بعض الأفكار المختلفة لتجعلها أكثر إثارة، اختاري جانب واصنعي فيه ضفيرة بسيطة للغاية، ثم مشطي الجانب الآخر على الوجه حتى تحصلي على إطلالة شعر غير متماثلة.

تسريحة التحديثات النصفية للشعر الطويل

تعمل هذه التسريحة بشكل جيد مع حدث رسمي أو غير رسمي، فقط بعض الكيرلي الناعم مع التحديث النصفي لأعلى ولأسفل، يمكنك الخروج من العمل إلى الحفلة مباشرةً دون الحاجة للذهاب إلى مصفف الشعر مرتين في اليوم.

تسريحة كعكة فوضوية مع خطوط رومانسية للشعر الطويل

تسريحة رائعة لمناسبة خاصة وحضور الأعراس، النمط الفوضوي هو الأكثر مثالية في تسريحات الكبار لأنه لا يضفي مزيد من العمر على الوجه، كل ما تحتاجينه هو كعكة فوضوية مع بعض الغرة الرومانسية على الوجه.

تسريحة ذيل حصان مشدود مع غرة للشعر الطويل

هوامش الشعر رائعة للسيدات الكبار فهي تغطي الجبهة وتشتت الانتباه عن خطوط الوجه، تستكمل الغرة بنصف جانبي على شكل ذيل حصان مشدود.

العناية بالشعر لكبار السن

العناية بالشعر لكبار السن تطلب مجهود خاص، لا سيما المواظبة على فيتامينات الشعر حيث يتأثر السن بعوامل الشيخوخة وضعف الجسم مع الكبر، لذلك جمعنا لكِ مجموعة من نصائح العناية بالشعر اتبعيها لتحصلين على شعر صحي وقوي على النحو التالي:

  • تناولي الحبوب الكاملة عوضا عن المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.
  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي الشعر بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية للشعر، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين الشعر وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة على نحو مستمر دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على الشعر مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف الشعر وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.