فوائد الديرما رولر للشعر وخطوات استخدامها في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
فوائد الديرما رولر للشعر وخطوات استخدامها في المنزل
مقالات ذات صلة
فوائد الديرما رولر للشعر
ديرما رولر للشعر
ما أضرار الديرما رولر للشعر؟

تتعدد علاجات الشعر وفروة الرأس ما بين وصفات وزيوت طبيعية وأدوية ومستحضرات طبية وأخرى تجميلية مؤقتة لكن هناك أداة واحدة قد تُساهم بفعّالية لم يسبق مثيل في تحسين ملمس الشعر ووقف تساقطه وإنباته مُجدداً وهي الديرما رولر التي اشتهرت بفائدتها للبشرة.

ما هي الديروما رولر؟

أولاً نتعرف على تكوين أداة الديرما رولر حيث تعد أحد أشكال الإبر الدقيقة الصغيرة للغاية تتراوح من 0.25 مم إلى 1.5 مم تأتي في تصميم دائري دوار يحتوي على العديد من الإبر الصغيرة الدقيقة عند تمريرها على فروة الرأس تُحدث الإبر ثقوباً صغيرة بحيث تُتيح للعلاجات والزيوت اختراق الجلد بسهولة كما تؤدي تلك الثقوب إلى تحفيز إنتاج الكولاجين مما ينتج عنه شعر أقوى وأكثر كثافة [1] .

فوائد الديرما رولر للشعر

الغرضان الأساسيان من استخدام الديرما رولر هما التحكم في تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر حيث تقوم الديرما رولر يمنع شعركِ من التساقط بسبب الثقوب الصغيرة التي تُحدثها في جلد فروة الرأس وبالتالي تؤدي إلى تنشيط خلايا الشعر وتجديدها.

عند تمرير إبر الديرما رولر على فروة الرأس في حركة أشبه بالتدليك يتدفق الدم إلى فروة رأسكِ مما يؤدي إلى زيادة نمو الشعر وكثافته وبالتالي ينمو الشعر أسرع وأقوى، كما تؤدي الثقوب إلى زيادة إنتاج الكولاجين الذي يمنع ترقق الشعر ويدعم نمو الشعر الجديد بقوة.

ليس هذا فقط بلّ تُفيد الديرما رولر في نمو شعركِ من خلال تزويد بصيلات شعركِ بالأكسجين الغني بحيث تنمو الألياف أكثر قوة وسمكاً.

شروط اختيار الديرما رولر للشعر

للديرما رولر قواعد ومحاذير عند استخدامها للشعر بأنفسنا في المنزل فهي سلاح ذو حدّين قد يؤدي إلى تدمير الشعر والتهاب جلد فروة الرأس أو إلى الاستمتاع بمرحلة جديدة حيث ينعم الشعر بقوة وكثافة ووقف التساقط، لذا اليوم نأتيكِ بعدة خطوات ضرورية يجب وضعها في الاعتبار قبل استخدام الديرما رولر في المنزل.

حجم الإبر

الإبر ما بين بين 0.225 وو 0.5 ملم لها أفضل تأثير على شعركِ حيث تعمل هذه الإبر الدقيقة على تنشيط نمو الشعرعن طريق ثقب فروة رأسكِ بالقدر اللازم لمنع تساقط الشعر، ومع ذلك ينصح الأطباء باستخدام ديرما رولر تتراوح بين 0.5 و 1.5 ملم لمعالجة تساقط الشعر حيث يمكنك استخدام ديرما رولر 0.5 مم في إحداث ثقوب تسمح بدخول الزيت الموضعي كزيت الخروع بشكل أفضل أو العلاجات الطبية كلوشن تكثيف الشعر.

مقبض الديرما رولر وحجمه

لا يرتبط حجم المقبض بحجم الإبر أو لديه تأثير مُباشر عليها لكنه هام للغاية بالنسبة لاستخدامكِ الشخصي فالمقبض يجب أن يكون مُصمماً بمنحنيات سلسلة يسهل حمله بين يديكِ وبالتالي يسهل التحكم في تمريراتكِ على فروة الرأس.

نوع الإبر

تزخر الأسواق بأنواع متعددة من الديرما رولر لكن يجب أن ينحصر اختياركِ على أفضلها لأنه ببساطة تصبح الديرما رولر علاجاً فعّالاً لتساقط الشعر عندما تكون الإبر مصممة خصيصاً لذلك والأفضل على الإطلاق استخدام الإبر الدقيقة المصنوعة من سبائك التيتانيوم حيث تم تصميمها لاختراق فروة رأسكِ بعمق كافٍ لعمل ثقوب تمنع تساقط الشعر.

كم مرة يجب استخدام الديرما رولر لإعادة نمو الشعر؟

يوصي الأطباء باستخدام الديرما رولر لإعادة نمو الشعر كل 3-4 أسابيع لنترك وقتاً كافياً لتنشيط الخلايا وتجديدها، يُقترح استخدام ديرما رولر بحجم إبرة  1.5مم لنمو الشعر لأنها تحتوي على إبر أطول وتتغلغل بشكل أعمق حتى تنشط الخلايا وتُساعد في إنتاج الكولاجين في فروة الرأس لكن يجب التأكد جيداً من قدرتكِ على التحكم بها وهنا ننصحكِ بتجربة الديرما رولر على مساحة صغيرة لفروة الرأس في المرة الأولى.

خطوات استخدام الديرما رولر لنمو الشعر ووقف تساقطه في المنزل

أولاً: نضع الديرما رولر على الشعر الجاف ونبدأ من حافة المكان المُستهدف على فروة الرأس مثل خط الشعر الأمامي أو جانب الصدغين

ثانياً: نقوم بلف الديرما رولر ببطء وبرفق فوق المنطقة، أولاً أفقياً ثم عمودياً ثم قطرياً ويجب أن نضغط بصورة كافية حتى تخترق الإبر الجلد ونشعر بالوخز لكن ليس لدرجة الألم.

ثالثاً: نتحرك في اتجاه خصلات الشعر كلما أمكن حتى نتجنب نتف الشعر ولكي لا يعلق في الإبر الدقيقة.

رابعاً: بعد الاستخدام نقوم بغسل الديرما رولر بالماء والصابون ثم نضع عليها الكحول ونتركها لتجف.

خامساً: بعد جلسة الديرما رولر المنزلية نضع على الشعر الزيوت أو علاجات الشعر المُغذية لفروة الرأس وأبرزها مزيج زيت الخروع مع نقطتين فقط من زيت النعناع المُحفز لنمو الشعر قد نشعر بالوخز بعض الشئ لذلك يُخلط النعناع مع زيت آخر، ويُمكن ترك المزيج على الرأس لمدة ليلة كاملة لزيادة امتصاصها.

  1. "lolysenta.com" ، المقال منشور على lolysenta.com