صبغات الشعر الأحمر لنبيلة عبيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
صبغات الشعر الأحمر لنبيلة عبيد
مقالات ذات صلة
صبغات شعر أحمر ليوم الحب
صبغة اللون الأحمر في الشعر الكيرلي
في اليوم العالمي للشعر الأحمر: صبغات خصل باللون الأحمر

بعد تصدر الفنانة نبيلة عبيد محركات البحث غوغل بسبب انتشار فيديو ترقص فيه بإحدى الحفلات، نستعرض لكِ صبغات الشعر الأحمر لنبيلة عبيد، والتي تألقت بها نبيلة عبيد في أغلب إطلالتها، مع معرفة كيفية صبغ الشعر الأحمر سواء طبيعياً، أو كيميائياً، مع العناية بالشعر المصبوغ.

صبغ الشعر الأحمر طبيعياً

صبغة الشعر الأحمر من أروع صبغات الشعر، والتي تعتمد عليها عدد كبير جداً من السيدات. فهو رمز الأنوثة والجمال والجاذبية. لذلك، إليكِ هذه الوصفة من داخل الطبيعة ويمكنكِ اللجوء إليها عندما ترغبين بتغيير لون شعركِ للأحمر. وهذه الوصفة لعمل اللون الأحمر للشعر كالتالي: 

المكونات:

  •  ثلاثين زهرة كركديه مجففه.
  • نصف لتر من الماء.

الطريقة:

  • احضري ثلاثين زهرة كركديه مجففة، ونصف لتر من الماء.
  • ضعي الكركديه مع الماء في قدر مناسب على النار.
  • اتركي شاي الكركديه حتى الغليان.
  • اتركي بعدها الشاي حتى يبرد تماماً.
  • اغمسي فرشاة الصبغة في شاي الكركديه وابدأي بتوزيع الخليط على خصلات الشعر.
  • ضعي غطاء نايلون على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نغسله.
  • احرصي على تكرار ذلك العملية مرة واحدة أسبوعياً لضمان ثبات اللون.

صبغ الشعر الأحمر كيميائياً

صبغة شعر أحمر عنابي

هذه الصبغة مناسبة لذوات البشرة البيضاء، لذلك ما عليك سوى مزج الأحمر العنابي والأكسجين الخاص بالصبغة للحصول على الدرجة المميزة.

صبغة شعر أحمر غامق أو فاتح

تتلائم صبغة العنابي الغامق مع البشرة المعتدلة القمحية أو السمراء قليلاً وللحصول على  درجة عنابي داكن امزجي صبغة العنابي وصبغة البني الغامق  والأوكسجين ، أما للحصول على صبغة عنابي فاتح فاستبدلي البني الغامق بالفاتح فقط.

صبغة لون التوت البري المائل للعنابي

إذا كانت بشرتك بيضاء فهذا اللون مناسب لك وللحصول عليها قومي بمزج صبغة التوت البري العنابي مع الأوكسجين.

صبغة أحمر برتقالي أو ناري

وهي صبغة تناسب ذوات الشعر الابيض أكثر ومن عيوبها أنها تصبح نحاسية إذا تم غسل  الشعر كثيراً.

نصائح عند صبغ الشعر

  • إذا كانت هذه هي المرة الاولى التي تصبغين فيها شعرك، حاولي استعمال لون أحمر يليق على بشرتك، بهذا الشكل لن تشعري بتغيير قوي قد يزعجك.
  • يمكنك أيضاً اللجوء إلى استخدام صبغات الشعر التي يمكن غسلها بعد فترة معينة، إذا لم تصبغي شعرك قبل ذلك، هذا يمكن أن يكون حلاً جيداً في حالة عدم إعجابك باللون الأحمر الجديد الذي نتج.
  • إذا قررتِ صبغ شعرك في البيت، حاولي الإستعانة بصديقة، من المفضل دائماَ أن تكون هناك عينان أخريان لإرشادك فيما يتعلق بالأشياء التي لا تستطيعين رؤيتها بنفسك، فوجود شخص اخر معك يمكن أن يساعدك للوصول الى نتيجة نهائية أفضل.
  • واظبي على اتباع التعليمات المدونة على علبة الصبغة بكل دقة، ولا تقفزي من مرحلة إلى أخرى في عملية الصبغ.
  • ينصح قبل البدء بعملية الصبغ تجربة القليل من الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر؛ للتأكد من أنك لست حساسة لأحد مركبات الصبغة.
  • من المفضل أن تحني رأسك خلال عملية الصبغ؛ فبذلك تحصلين على نتيجة أكثر تناسقاً، لأن أسلوب ربط الشعر في قمة الرأس خلال عملية الصبغ أقل فعالية.
  • قسمي شعرك إلى عدة خصلات، واصبغي كل خصلة من الجذور حتى الأطراف، ثم ابدأي من الجوانب، وعاودي قراءة التعليمات لكي تتأكدي من أنك تفعلين كل شيء بالطريقة المطلوبة والصحيحة.
  • لكي تمنعي الصبغة من أن تسيل على بشرتك، ضعي كريماً للجسم على المناطق الموجودة على خط الشعر، معظم صبغات الشعر لا تسيل في العادة، ولكن إن اخترتِ صبغة يمكن أن تسيل، فهذه العملية ستسهل من مهمة التنظيف.
  • اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم قبل الصبغ، واتتظري يومين قبل البدء بعملية صبغ الشعر، بهذا الشكل سيتم امتصاص صبغات الشعر بشكل أفضل، كذلك يمكن استعمال الزيت الطبيعي على فروة الرأس لأنه يحميها من الصبغة.

العناية بالشعر المصبوغ

يحتاج الشعر الأحمر إلى روتين عناية بالشعر المصبوغ يختلف عن روتينكِ المعتاد فهو بحاجة لعناية أكثر من خلال الخطوات التالية:

لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل 48 ساعة

يوصي مصففو الشعر بالانتظار لمدة 48 ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو بعد تطبيق لون الشعر الأحمر لأول مرة، هذا يمنح شعرك وقتاً لامتصاص جزيئات الصبغة تمامًا وإعادة إحكام غلق نفسه حتى لا يزول اللون قبل الأوان سريعًا.

استخدمي شامبو الخالي من الكبريتات

تميل الكبريتات والأملاح إلى أن تكون قاسية على لون الشعر وتزيله في وقت سريع، لذلك ابحثي عن الشامبو الخالي من الملح والكبريتات للون شعرك الأحمر، وكلما تحاولين تجنب التركيبات التي تحتوي على البارابين أو الملونات الاصطناعية كلما كان الشامبو أقل ضرراً على لون شعرك الأحمر.

استخدمي ماسكات الشعر

اهتمي بتطبيق ماسكات الشعر للترطيب واللمعان لتغذية شعرك المصبوغ باللون الأحمر، سيعزز ذلك من قوة اللون، وخاصةً استخدام أقنعة زيت إكليل الجبل.

ابتعدي عن آشعة الشمس

تشتهر آشعة الشمس الفوق بنفسجية بسرعة تلاشي ألوان الصبغة، وخاصةً اللون الأحمر، لذلك تذكري أن تبتعدي عن آشعة الشمس الضارة خاصةً في وقت الظهيرة.

استخدمي شامبو للشعر المصبوغ

ابحثي عن أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ، فهي تساعد على تثبيت لون الشعر، ويمكنك أن تخصصي البحث عن شامبو للشعر الأحمر.

تجنبي الإفراط في استخدام الشامبو

لا تغسلي شعرك بكميات كبيرة من الشامبو، غسل الشعر بالشامبو هو أسرع طريق لتلاشي اللون المبكر، ولون الشعر الأحمر بشكل خاص، لأنه يتميز بجزيئات صبغ كبيرة جداً يصعب الاحتفاظ بها في الشعر، فإنها تمثل مشكلة أكبر من أي لون صبغة آخر.

اهتمي بترطيب شعرك

يبدو كل لون شعر أكثر حيوية عندما يكون لامعاً، ولون الشعر الأحمر هو الأكثر احتياجاُ للظهور بشكل صحي ولامع، ويمكنك ترطيب شعرك باستخدام بخاخ الشعر المرطب المناسب لشعرك، أو تزييت شعرك باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

تجنبي الحرارة الزائدة على الشعر

عند استخدامك لأدوات التصفيف أو المياة احرصي أن تكون درجة الحرارة منخفضة، واستخدمي المياة الفاترة لغسل شعرك، لأن الحرارة المرتفعة تؤثر على بنية الشعر ولون صبغة الشعر الأحمر، وقد يعرضك استخدام المصففات الحرارية والمياة الساخنة بكثرة إلى تلاشي اللون سريعاً وتلف الشعر.

استخدمي بلسم مغذي لشعرك

استخدام البلسم المغذي هام جداً وخاصة للشعر الأحمر والشعر المصبوغ، ابحثي عن أنواع البلسم التي تحتوي على عناصر طبيعية ومغذية مثل العسل، جوز الهند، اللافندر، فيتامين E أو غيرها من العناصر المغذية للشعر.

استخدمي إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل وزيت إكليل الجبل من العناصر الطبيعية التي تمنح شعرك لمعانًا ومظهرًا صحيًا، يمكنك شطف شعرك بماء إكليل الجبل المنقوع مرة أسبوعياً للمحافظة على لون الشعر الأحمر اللامع وحمايته من البهتان والتلاشي.