تزييت الشعر بعد الصبغة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
تزييت الشعر بعد الصبغة
مقالات ذات صلة
طريقة تزييت الشعر
تزييت الشعر والحل الأمثل للتخلص منه
صبغات شعر للهالوين

قد تتسائل الكثير من النساء عن إمكانية تزييت الشعر بعد الصبغة مباشرةً، قمنا بتجميع كل شيء يخص العناية بالشعر المصبوغ في هذا المقال، تابعي التفاصيل لتتعرفي على إجابة سؤال هل تزييت الشعر بعد الصبغة مباشرةً يضر بالشعر أم لا؟ وعلاج نفشة الشعر بعد الصبغة في الفقرات التالية.

تزييت الشعر بعد الصبغة مباشرةً

ترطيب الشعر المصبوغ من الأمور الضرورية، لكن بالنسبة لـ تزييت الشعر بعد الصبغة مباشرةً فمن الأفضل تجنب وضع أي نوع من الزيوت أو الوصفات أو لفترة من أجل إطالة لون شعرك.

لن يؤدي وضع الزيت على شعرك إلى إتلاف لونه، ولكن اعتمادًا على لون وسلامة شعرك قبل وضع الزيت سيحدد ما إذا كان لون شعرك سيتعرض للتفتيح أو بعض التلاشي، أو قد يمنحك لون يميل إلى النحاسي.

لكن هناك بعض الزيوت التي لن تضر بشعرك بعد الصبغة، مثل: زيت جوز الهند، وزيت اللوز.

علاج نفشة الشعر بعد الصبغة

حتى تتجنبي حدوث نفشة الشعر بعد الصبغة، فيجب عليكِ إتباع بعض الخطوات، إليكِ علاج نفشة الشعر بعد الصبغة:

  1. بمجرد حصولك على لون شعرك المفضل، فقد حان الوقت لترطيب شعرك.

ثبت أن البلسم يحافظ على زيوت الشعر الأساسية، وكذلك بعد صبغ شعرك سيساعدك على الحفاظ على لون شعرك لفترة أطول.

  1. سيساعد غسل شعرك بالماء البارد على إغلاق بصيلات شعرك مما سيكون مفيدًا لشعرك، لأنه سيمنع الأوساخ والشوائب من الدخول إلى بصيلات الشعر والوصول إلى الجذور، وسيساعد ذلك أيضًا في الحفاظ على شعرك بعد الصبغة.
  2. رطبي شعرك بعد الصبغة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت شعر اللوز والصبار والمستخلصات العضوية الأخرى، والتي يمكن أن تساعد شعرك في الحصول على ترطيب عميق بعد الصبغة.
  3. لتجنب حدوث النفشة بعد الصبغة، تجنبي استخدام المصففات الحرارية، وغسل الشعر بشكل منتظم.

زيت للشعر المصبوغ

العناية بالشعر المصبوغ لا تتوقف على وقت عمل الصبغة، ولكن إذا أردتِ إطالة لون شعرك والحفاظ على شعرك رطبًا ولامعًا وصحيًا، فيجب عليكِ الإعتناء به دائمًا، إليكِ اقتراحات للزيوت المناسبة للشعر المصبوغ:

  • زيت جوز الهند: من الزيوت التي تستخدم للترطيب العميق لكل أنواع الشعر، ويحتوي زيت جوز الهند على البروتين والبيتا كاروتين المغذيان للشعر المصبوغ والتالف.
  • زيت اللوز الحلو: يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت الرائعة للشعر المصبوغ، لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ.
  • زيت الخروع: من الزيوت المفيدة لتغذية الجذور والبصيلات، كما أنها تلائم الشعر المصبوغ وتمنحه تغذية عميقة.
  • زيت السمسم: غالبًا ما يكون زيت السمسم هو أبرز الحلول للعناية بالشعر المصبوغ، فهو يعمل على علاج جفاف فروة الرأس والشعر الباهت.

فهو يحبس الرطوبة بشعرك، كما يمنع تهيج فروة الرأس الذي يمكن أن يحدث بسبب بعض صبغات الشعر.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن تزييت الشعر بعد الصبغة، يمكنك الآن سيدتي الحصول على لون رائع لشعرك، مع ضمان تغذيته وترطيبه بأمان.