تركيب الشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
تركيب الشعر
مقالات ذات صلة
تركيب الشعر المستعار
تركيب وصلات الشعر. مايجب أن تعرفيه!
أفضل فيتامين شعر لعلاج الشعر المتساقط

هل ترغبين بشعر كثيف بسرعة؟ هل تبحثين عن طرق تركيب الشعر المناسبة لكِ؟ أنت في المكان في الصحيح، فتاجكِ يُقدم لكِ كل ما تودين معرفته عن تركيب الشعر بتفاصيل دقيقة، ليسهل عليك عملية اختيار الطريقة المناسبة لكِ.

طرق تركيب الشعر:

هناك العديد من طرق تركيب الشعر المستعار، وتُعد أشهرها تركيب الشعر بالخياطة والكلبسات والخرز. وتختار النساء الطريقة الأنسب لشعرها بناءاً على عدة معايير سنتطرق إليها فيما يلي:

سلامة وصحة الشعر: يُعد تركيب الشعر بالكليبسات الطريقة الأكثر أماناً لسلامة وصحة الشعر، حيث يسهل تركيب الشعر بهذه الطريقة وإزالته بسرعة دون جهد أو وقت يُذكر مقارنةً بالطرق الأخرى، بينما تُعد طرق تركيب الشعر بالخرز والخياطة ضارة بصحة وسلامة الشعر خصوصاً عند الجذور لأنها تضع ثقلاً إضافياً على بصيلات الشعر، الأمر الذي يضعفها ويُسهل عملية تساقطها.

التماسك والثبات: تفضل الكثير من النساء تركيب الشعر بأسلوب الخياطة والخرز نظراً لثباتها وتماسكها بالشعر، وعدم احتمالية سقوطها في مكان ما أو وقت ما والتسبب بالإحراج لهنّ، حيث يدوم تركيب الشعر بهذه الطريقة من شهر إلى اثنين أو أكثر، ولا يتم فكه إلا عند خبير الشعر أو التجميل الذي قام بتركيب الشعر بتلك الطرق.

تركيب وصلات الشعر:

يُمكنكِ تركيب وصلات الشعر لنفسكِ باتباع الخطوات الآتية: [1]

  • اختاري أولاً وصلات الشعر باللون الذي يتقارب مع لون شعركِ اطبيعي، وبالطول المناسب، ليبدو طبيعياً وحيوياً بعد الإنتهاء من تركيبه.
  • قسّمي شعركِ إلى أقسام عدة، ليسهل عليكِ تركيب وصلات الشعر، وذلك عن طريق رفع الشعر بشكل كامل كذيل الحصان أعلى الرأس، ومن ثم البدء بسحب خصلة من الشعر بسماكة 4 سم تقريباً من الشعر القريب من الرقبة أسفل الرأس.
  • سرّحي الخصلة جيداً لإزالة التشابك منها، وركبي وصلة الشعر على الخصلة، بحيث تكون بعيدة عن الجذور بما يقارب 2 سم – 4 سم.
  • اضغطي على قاعدة الوصلة لتتأكدي من ثباتها، ومن ثم سرّحي هذه الوصلة مع خصلة شعركِ الطبيعية لتتأكدي من طولها، بحيث إن كان أطول من شعركِ الطبيعي يُمكنكِ حينها أن تقصي الزائد منها.
  • كرري الخطوات السابقة على باقي خصال شعركِ، بحيث تبدأي من أسفل الرأس، حتى تصلي إلى أعلى الرأس.
  • سرّحي شعركِ بشكل كامل بلطف، وتأكدي من إخفاء قواعد وصلات الشعر جيداً، خصوصاً على جانبي الرأس.

تركيب الشعر الدائم:

هناك مجموعة من طرق تركيب الشعر الدائم، والتي تشمل تركيب الشعر بالخياطة والخرز والليزر والصمغ، سنتناول كل من هذه الطرق بالتفصيل فيما يلي:

تركيب الشعر بالصمغ:

تُعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الشائعة لتركيب الشعر بشكل دائم، حيث يتم تثبيت الشعر المستعار بالشعر الطبيعي عن طريق وضع الغرى أو اللاصق المستخدم في هذه العملية على جذور الشعر الطبيعية، أي على فروة الرأس، ونظراً لحساسية هذه المنطقة فيجب أن تتم عملية التركيب هذه على أيدي المختصين لضمان أقل الأضرار لفروة الشعر. وبالرغم من أن الكثير من الفتيات يتبعنّ هذه الطريقة لتركيب الشعر نظراً لمتانتها إلا أنه لا يُنصح أبداً، وذلك لما فيها من أضرار صحية على بصيلات الشعر وفروة الرأس، الأمر الذي يزيد من تساقط الشعر، وقله كثافته.

تركيب الشعر بالخياطة:

هذه الطريقة في تركيب الشعر تُعد مؤلمة، وذلك أنه يتم حياكة الشعر المستعار في ضفائر داخلية بالشعر، مما يتسبب بآلام مزعجة وحكة لمن يُطبقها، بالإضافة إلى إضعاف جذور الشعر الأصلية مع مرور الوقت. تعمد النساء إلى هذه الطريقة نظراً لثباتها لوقت طويل بالرغم من الآلام والأضرار المرافقة لها.

تركيب الشعر بالليزر:

ظهرت تقنية تركيب الشعر المستعار بالليزر مؤخراً في السنوات الماضية، لذا قد لا تجدينها في جميع دول العالم. يتم تركيب خصال الشعر بهذه الطريقة بتثبيتها على الجذور الأصلية لخصال الشعر ومن ثم تمرير الليز على بداية الخصال عند الجذور لتثبيتها، ونظراً لاستعمال الليزر في هذه التقنية، فإنه يتم تركيب الشعر وإزالته على أيدي المختصين فقط لضمان سلامة الشعر وصحة فروة الرأس. وتتميز هذه الطريقة بثباتها لمدة 6 أشهر، الأمر الذي يجعلها مفضلة لدى الكثير من النساء.

تركيب الشعر بالخرز:

تشابه طريقة تركيب الشعر بالخرز طريقة تركيبه بالصمغ، إلا أنّه عند الجذور يتم وصل خصال الشعر المزيفة بالطبيعية بواسطة خرزة يتم كبسها بالقرب من منبت الشعر لتثبيتها. وبالرغم من أن هذه الطريقة أسهل من حيث إزالة خصلات الشعر المزيفة عند الإنتهاء منها مقارنة بطريقة الصمغ، إلا أنها ما زالت تحمل مضار لبصيلات الشعر، وتزيد من تساقط الشعر وقلة كثافته.

تركيب الشعر بالكلبسات:

تُعد طريقة تركيب الشعر بالكلبسات من أكثر الطرق السهلة لتركيب الشعر في البيت، حيث تكون خصال الشعر المزيفة مجتمعة على شريط طويل، يوجد به كلبسات لتثبيته بشكل مؤقت في الشعر كما يلي: [2]

  • سرّحي شعركِ أولاً لإزالة جميع العقد والتشابكات منه.
  • اقسمي شعركِ إلى قسمين، علوي، وسفلي، بحيث يكون الخط الفاصل بين القسمين يقع في منتصف الرأس تقريباً.
  • تأكدي من طول قطعة الشعر التي تملكينها، ومن ملائمتها لشعركِ من حيث اللون والسماكة.
  • ضعي الشريط الذي يحمل خصال الشعر على الخط الفاصل بين القسمين، ومن ثم أحكمي إغلاق الكلبسات.
  • الآن يُمكنكِ ان ترجعي القسم العلوي فوق الشعر المزيف ، وتسرحيه، وبذلك يتم تركيب الشعر بالكلبسات.

تركيب الشعر للرجال:

يكون تركيب الشعر لدى الرجال بهدف إخفاء أماكن فارغة أو صلعاء لديهم، على غرار النساء اللاتي يرّكبنّ خصال الشعر المزيفة عادةً لمظهر شعر أكثر كثافة، ويتم تركيب الشعر المستعار للرجال، الشعر المؤقت المزيف أو الشعر الطبيعي، بتركيب قطعة كبيرة يتجمع عليها مجموعة من خصال الشعر أو خصال شعر متفرقة بحسب حجم المنطقة الفارغة من الرأس بعد حلاقتها بشكل كامل لتنظيفها من الوبر، وتثبيتها بمادة صمغية لاصقة مباشرة على فروة الرأس، بسرعة ودون الحاجة إلى أي مواد كيميائية أو بنج أو عمليات جراحية كزراعة الشعر التي تتطلب عملية كاملة ووقت كي يثبت الشعر في مكانه.

اختاري أحد طرق تركيب الشعر أعلاه، وتمتعي بشعر كثيف وحيوي تتباهي به أمام الجميع.

المراجع:

[1] تركيب وصلات الشعر منشور على wikihow

[2] تركيب الشعر بالكلبسات منشور على wikihow