زيوت لتنعيم الشعر وفرده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
زيوت لتنعيم الشعر وفرده
مقالات ذات صلة
حمامات زيوت لتنعيم الشعر
زيوت طبيعية لتنعيم الشعر في فصل الصيف
خلطات لتنعيم الشعر

الزيوت الطبيعية تدخل في وسائل العناية بالشعر لعلاج جميع مشاكله، فهي تعالج الشعر الجاف، الشعر المتساقط ، الشعر التالف، بل وتعمل على تنعيمه وتطويله وتكثيفه.

قمنا اليوم بعمل قائمة مميزة من أفضل زيوت لتنعيم الشعر وفرده، تابعي قراءة الفقرات التالية لتتعرفي على خصائصها الفريدة للشعر.

أفضل زيت لتنعيم الشعر وفرده

زيت فيتامين e

زيت فيتامين e أو زيت فيتامين هـ، من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة، وهو من الزيوت التي تجدد الخلايات وتعزز حيويتها، كما تنعم الشعر وترطبه.

زيت السمسم

يعتبر دمج زيت السمسم في روتين الشعر أمر لا غنى عنه، ومن فوائد زيت السمسم للشعر الخشن أنه ينجح في فرد الشعر وتنعيمه من خلال دمجه مع زيوت أخرى كزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي، وكذلك الدوام على استخدامه على فترات متقاربة للحصول على نتائج سريعة، كما يعتبر زيت السمسم من الزيوت المقوية للشعر وجذوره.

الزيت المعدني

يستخدم الزيت المعدني أيضًا في العديد من منتجات العناية بالشعر والتجميل، عبارة عن مادة تشحيم فعالة ويمكن تمشيطه من خلال الشعر لإزالة التشابك والتخلص من التجعد.

يحتوي على العديد من الخصائص المطرية ويمكن أن يساعد في منع تكسر الشعر.

زيت اللوز

زيت اللوز مليء بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يعزز نمو الشعر الصحي ويكثفه، وهو من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة.

زيت المكاديميا

يمكن أن تساعد العناصر المطرية لزيت المكاديميا على تنعيم الشعر وإعطائه مظهرًا أكثر لمعانًا.

زيوت لتنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أن له علاقة وثيقة الصلة بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس من تلقاء نفسها.

يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما ينعم الشعر ويحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته وسماكته.

زيت بذور العنب

يستخلص زيت بذور العنب من بذور العنب، ويحتوي زيت بذور العنب على أحماض أمينية دهنية، وفيتامين e، ويعرف زيت بذور العنب بقدرته الكبيرة على تنعيم الشعر وترطيبه، وتعزيز نمو الشعر ومنع تقصفه.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أقدم الزيوت الطبيعية المستخدمة في روتين العناية بالشعر، فهو من الزيوت المتوفرة في كل مطبخ لفوائده الكثيرة لصحة الجسم، ومن فوائده للشعر، ترطيب الشعر وتنعيمه، تحسين عمل الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن أن يمنحك نتائج أفضل إذا تم خلطه مع زيوت أخرى كزيت جوز الهند والأرغان وزيت الخروع.

زيوت هندية لتنعيم الشعر

زيت هندي - Khadi Natural Henna & Rosemary Herbal Hair Oil

يتكون زيت خادي من الحناء الطبيعية وإكليل الجبل، وهي مكونات تمنحك شعر طويل وسميك وناعم، كما تعالج الالتهابات وتهدئ تهيج فروة رأسك، وهو من الزيوت التي تعزز نمو الشعر الجديد، تعيد لون شعرك الطبيعي، وتضفي لمعانًا على الشعر الباهت.

هذا الزيت يجعل شعرك ناعمًا وحريريًا ويسهل التحكم فيه، كما يعمل كمضاد للأكسدة ويقتل البكتيريا ويحسن نسيج الشعر الخفيف.

زيت هندي - St. Botanica Moroccan Argan Hair Oil

زيت الشعر أرغان المغربي من سانت بوتانيكا هو الزيت النشط بيولوجيًا لجميع أنواع الشعر، فهو غني بزيت الأرغان المغربي الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعزز نمو الشعر.

هذا الزيت تمت صياغته لترميم وتقوية الشعر الضعيف والتالف والهش، ويحتوي هذا الزيت على زيوت الجوجوبا واللوز والخروع والزيتون والأفوكادو وإكليل الجبل، وتساعد تلك المكونات الطبيعية على فك تشابك الشعر، وتنعيمه، وتغذيته.

زيت هندي - Aroma Magic Stimulate

هو زيت يمكن أن يثبت أنه إكسير الحياة لخصلاتك، فهو يرطب فروة رأسك المتقشرة وينعم الشعر، كما يحد من تساقطه، ويعزز لمعان وسماكة خيوط الشعر، ويعتبر مهدئ لفروة الرأس وللالتهابات.

زيت هندي - Soulflower Olive Oil

إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف والخشن، فعليكِ تجربة هذا الزيت لحل مشكلة شعرك، يتكون الزيت من عناصر مغذية عبارة عن مزيج من فيتامين E و K و D وهي فيتامينات تقلل من تساقط الشعر وتغذيه، كما يرطب هذا الزيت فروة الرأس ويمنع قشرة الرأس ويقضي على التجاعيد وخشونة الشعر، ويحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يساهم في نمو الشعر.

زيت لترطيب الشعر كالحرير

زيت الجوز لتقصف الشعر

زيت الجوز هو علاج طبيعي للشعر الجاف والخشن والمتقصف ، فهو بمثابة مصدر كبير للدهون الصحية التي ترطب الشعر وتمنع تقصف الأطراف.

زيت جوز الهند لتقصف الشعر

زيت جوز الهند هو مرطب ومعالج طبيعي، يحتوي على أحماض دهنية تمكنه من اختراق شعرك بسهولة، لذلك فهو يغذي شعرك ويرطبه وينعمه وهو رائع لإصلاح الأطراف المتقصفة.

زيت الأرغان لتقصف الشعر

يساعد زيت الأرغان على ترطيب الشعر الجاف ومنع تقصف الأطراف وعلاج الشعر التالف، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين هـ.

خلطات لتنعيم الشعر وفرده

خلطة زيت الأفوكادو لتنعيم الشعر

المكونات:

  • ثمرة موز ناضجة.
  • 2 ملعقة زيت الأفوكادو.
  • ملعقة زيت زيتون.
  • ملعقة عسل.
  • ثمرة أفوكادو (اختياري).
  • قليل من الماء.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات السابقة في وعاء مع إضافة قليل من الماء للحصول على خلطة ناعمة للشعر.
  2. وزعي الخلطة على جذور شعرك والخصلاك بالكامل.
  3. غطي شعرك بقناع استحمام.
  4. اتركي الخليط 45 دقيقة على شعرك.
  5. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة الصبار لتنعيم الشعر

المكونات:

  • 2 ملعقة جل صبار طازج.
  • ملعقة زيت زيتون.
  • ملعقة زيت الأرغان.

الطريقة:

  1. امزجي مكونات الخليط جيدًا.
  2. افرديه على شعرك بالكامل من الجذور للأطراف.
  3. غطي شعرك بقناع بلاستيكي لمدة 45 دقيقة.
  4. اغسلي شعرك بشامبو خفيف وماء فاتر.
 زيت الليمون للشعر

شاهد أيضاً: زيت الليمون للشعر

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن زيوت لتنعيم الشعر وفرده، يمكنك الآن سيدتي الحصول على شعر ناعم ولامع باستخدام تلك الزيوت المتوفرة في المنزل أو في الأسواق القريبة.