زيوت تطويل الشعر الهندية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
زيوت تطويل الشعر الهندية
مقالات ذات صلة
تطويل الشعر بدون زيوت
زيوت هندية لتطويل الشعر
أفضل 8 زيوت هندية لإنبات الشعر

أفضل زيوت تطويل الشعر هي الزيوت الطبيعية العضوية، سوف نقدم لكِ بالموضوع التالي أفضل زيوت تطويل الشعر الهندية وزيوت طب الأيورفيدا الموصى بها لتطويل الشعر من قبل الخبراء.

زيوت الأيورفيدا الهندية لتطويل الشعر

طب الأيورفيدا هو الطب البديل الذي يعتمد على العلاج بالأعشاب ومستخلصات الزيوت الطبيعية، فقد كانت النساء قديمًا تستخدم مستخلصات الزيوت الطبيعية من الأعشاب والفاكهة الاستوائية.

لذلك نجد معظم النساء الهنديات لديهن شعر ناعم وصحي وطويل وكثيف، ومن أفضل زيوت الأيورفيدا لتطويل الشعر:

  • زيت البرينغراج: يستخلص من عشبة البرينغراج الهندية، وهو من أقوى الزيوت العضوية المعالجة لتساقط الشعر، والمحفزة لنمو الشعر، كما يعمل على زيادة طول وكثافة الشعر بالاستخدام المنتظم.
  • زيت الميثي (الحلبة): يعد زيت الحلبة من أهم العلاجات الطبيعية بطب الأيورفيدا، ويستخدم في علاج تساقط الشعر، زيادة طول وكثافة الشعر، وتقوية البصيلات، لأنه مصدر غني بحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين سي.
  • زيت الأملا: عبارة عن خلاصة فاكهة مليئة بفيتامين ج، مما يجعلها واحدة من أفضل أعشاب الأيورفيدا الهندية للحفاظ على نظافة ولمعان الشعر، كما تعزز من عمل الدورة الدموية والبصيلات، مما يزيد من طول الشعر.
  • زيت البراهمي: يستخلص من أوراق عشبة البراهمي، وهو من الزيوت التي تغذي فروة الرأس، مما يمنح الشعر سُمك وكثافة، كما يعمل على تطويله على المدى.
  • زيت الجوجوبا: زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أن له علاقة وثيقة الصلة بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس من تلقاء نفسها.

ويساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما ينعم الشعر ويحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته وطوله.

منتجات زيوت هندية لتطويل الشعر

زيت الأيورفيدا - Kesh King Scalp And Hair Medicine Ayurvedic Oil

يحتوي هذا الزيت على السمسم والعديد من الأعشاب المعالجة لتساقط الشعر، ويعمل هذا الزيت على تقوية الشعر ويمنع الشيب المبكر وتقصف الأطراف وتساقط الشعر والقشرة، كما يقوم بإصلاح النخاع التالف عن طريق التوغل بعمق في جذع الشعرة، لذلك يزيد من فرص نمو الشعر.

زيت الأيورفيدا - Khadi Natural Bhringraj Herbal Hair Oil

يتكون زيت الشعر الأيورفيدا العشبي هذا من زيت اللوز الممزوج بمجموعة من الأعشاب.

كما يحتوي على مستويات عالية من فيتامينات E و D و A التي ترطب وتقوي شعرك، يعمل هذا الزيت على تطويل الشعر وزيادة نموه.

زيت الأيورفيدا - Parachute Advanced Ayurvedic Gold Hair Oil

يحتوي زيت الشعر الذهبي الأيورفيدا المتطور من باراشوت على خلاصة زيت جوز الهند الممزوج بحمض الأملا والحناء والصبار والميثي.

تساعد هذه المكونات في نمو الشعر في غضون أسبوعين، كما يمنع جفاف فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويقلل من قشرة الشعر، ويزيد من طول الشعر بعد فترة من الاستخدام.

زيت الأيورفيدا - Trichup Healthy, Long & Strong Oil

يحتوي هذا الزيت على خلاصة السمسم وزيت جوز الهند، وتعمل هذه المكونات الحيوية على تحسين الدورة الدموية في أنسجة فروة الرأس والبصيلات.

يتغلل هذا الزيت المغذي في جذور الشعر ويقوي خصلات شعرك بمساعدة فيتامين A و E مما يزيد من كثافة الشعر وطوله.

زيت الأيورفيدا - Dabur Vatika Enriched Coconut Hair Oil

يحتوي هذا الزيت على أعشاب أملا، البراهمي، الحناء، الليمون، الكافور، وتعمل هذه المكونات على تقوية جذور شعرك وتجديد فروة رأسك لتمنحك شعرًا صحيًا وخالٍ من القشرة، كما تقلل من تساقط الشعر بنسبة تصل إلى 50% في أربعة أسابيع.

زيت هندي لإنبات الشعر - Sesa Ayurvedic Hair Oil

يحتوي هذا الزيت على 18 عشبًا مغذيًا و 5 زيوت منشطة، يغذي هذا الزيت العشبي شعرك من الجذور إلى الأطراف، كما يحسن الدورة الدموية في البصيلات.

تعمل الأعشاب الموجودة في هذا الزيت على منع تساقط الشعر، كما تحفز نمو الشعر، ويمنحك هذا الزيت شعرًا أكثر كثافة وصحة في غضون أسبوعين.

زيت هندي لإنبات الشعر - St. Botanica Moroccan Argan Hair Oil

زيت الشعر أرغان المغربي من سانت بوتانيكا هو الزيت النشط بيولوجيًا لجميع أنواع الشعر، فهو غني بزيت الأرغان المغربي الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعزز نمو الشعر.

هذا الزيت تمت صياغته لترميم وتقوية الشعر الضعيف والتالف والهش، ويحتوي هذا الزيت على زيوت الجوجوبا واللوز والخروع والزيتون والأفوكادو وإكليل الجبل، وتساعد تلك المكونات الطبيعية على فك تشابك الشعر، وتنعيمه، وتغذيته.

زيت الأيورفيدا - Shahnaz Husain Shalocks Plus Ayurvedic Hair Oil

زيت الشعر العشبي هذا عبارة عن مزيج من الزيوت والمستخلصات العلاجية، مثل: البراهمي، والأملا، والحناء، والشكاكاي، وزيت اللوز، وزيت جنين القمح، وزيت الزيتون، وزيت زهرة الشمر، وزيت السمسم.

تعمل هذه المكونات على منع تساقط الشعر، تنظيف الشعر من القشرة، تطويل الشعر وتكثيفه.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن زيوت تطويل الشعر الهندية، يمكنك سيدتي استخدام الزيوت السابقة للعناية الكاملة بشعرك، فهي ليست للتطويل فقط، بل لعلاج تساقط الشعر، جفاف الشعر، القشرة، الفطريات.. وغيرها من مشكلات الشعر.

  1. "زيوت الأيورفيدا" ، منشور على manmatters.com
  2. "منتجات زيوت هندية" ، منشور على stylecraze.com