تعرفي على فوائد زيت الذرة للشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2019 آخر تحديث: الأحد، 16 يونيو 2019
زيت الذرة للشعر
مقالات ذات صلة
تعرفي على فوائد زيت عافية للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت المكاديميا للشعر

يستخدم زيت الذرة للشعر لفوائده المختلفة وقدرته على حل بعض مشاكل الشعر، فهو فعال جدًا في حالة الشعر الجاف، ويمكن تطبيق زيت الذرة بطرق مختلفة على الشعر، كما يمكن تضمينه إلى العديد من الخلطات الطبيعية التي تمنح الشعر الكثير من الفوائد المختلفة:

فوائد زيت الذرة للشعر:

حسب موقع كورن أويل فور هيير فإن زيت الذرة يعتبر من الزيوت التي تعمل على إصلاح الشعر التالف والجاف، وفيما يلي أبرز فوائده للشعر:

- يعمل زيت الذرة على منح الشعر أعلى درجة من التجديد.

- يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تتناسب مع بنية الشعر مما يجعله مثاليًا لإصلاح الشعر التالف.

- مرطب عميق للشعر، كما أنه سهل الامتصاص ولا يترك أثرًا دهنيًا على الشعر.

- يعزز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، مما يجعلها رطبة وصحية وحيوية أكثر.

- يُعد زيت الذرة مصل يستخدم لحماية الشعر وذلك من خلال تطبيقه على اطراف الشعر.

طريقة استخدام زيت الذرة للشعر:

يمكن استخدام زيت الذرة للشعر بطرق مختلفة، فحسب موسوعة وزي وزي فإنه يمكن استخدام زيت الذرة لوحده على الشعر من خلال تدفئة كمية منه وتطبيقه على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي مدة 15 دقيقة، أو من خلال مزجه مع مجموعة من الزيوت المفيدة للشعر والتي تدعم فوائده مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند، إلى جانب ذلك هناك عدة خلطات تحتوي على زيت الذرة يمكنكِ تطبيقها على الشعر للتمتع بفوائده، والتي سنتطرق لها معًا في هذا المقال.

خلطات طبيعية بزيت الذرة للشعر:

  •  قناع زيت الذرة مع جل الألوفيرا:

المكونات: فنجان صغير من مسحوق بذور السمسم، ربع كوب من زيت الذرة، فنجان صغير من جل الصبار.

الطريقة: أخلطي جميع المكونات معًا، ثم طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك ودلكيها به، بحيث يغطى بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين، بعد ذلك قومي بتنظيف شعرك بالماء والشامبو، يجب تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  •  خلطة زيت الذرة مع الزيوت الطبيعية:

المكونات: فنجان صغير من زيت السمسم، فنجان صغير من زيت الخروع، فنجان صغير من زيت الذرة، فنجان صغير من زيت جوز الهند، كوب من عصير الجرجير، 4 ملاعق كبيرة من المايونيز، صفار بيضة، 4 ملاعق كبيرة من الزبدة.

الطريقة: ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيدًا، ثم طبقي الكمية المناسبة من الخليط على شعرك ويترك لمدة ساعتين، بعد ذلك قومي بشطفه جيدًا بالماء والشامبو.

  •  قناع زيت الذرة مع البلسم:

تعتمد هذه الطريقة على إضافة بضع قطرات من زيت الذرة إلى البلسم الذي تستخدمينه في العادة بعد غسل شعرك، وهي طريقة ستعمل على ترطيب شعرك بصورة أعمق.

يمكنكِ استخدام زيت الذرة للشعر بطرق مختلفة كما ذكرنا سابقًا، وجميعها سيمنحك فوائد وتغذية عميقة، فهو من الزيوت المفيدة والتي تناسب بنية الشعر نظرًا لمحتواه الغني بالأحماض الدهنية.

هل أعجبكم هذا المقال؟ اشتركوا بنشرة تاجكِ المجانية وابقوا على اطلاع بكل ما يخصّ الشعر