مي عمر بتسريحة الشعر الأملس في مهرجان الفضائيات العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
مي عمر بتسريحة الشعر الأملس في مهرجان الفضائيات العربية
مقالات ذات صلة
درة بتسريحة الشعر الطويل المرفوع في مهرجان الدراما العربية
نيكول سابا تتألق بالشعر البني الأشقر في مهرجان الفضائيات العربية
نسرين طافش بتسريحة الشعر الطويل في مهرجان كان

تألقت الفنانة مي عمر في حفل مهرجان الفضائيات العربية، وظهرت مي عمر بتسريحة الشعر المنسدل الأملس مع مفترق بالمنتصف، في الألبوم أعلاه جمعنا لك إطلالة مي عمر خلال حفل مهرجان الفضائيات العربية، استوحي منها تسريحتك وإطلالتك في المناسبات المختلفة، مع معرفة كيفية تمليس الشعر بدون حرارة.

تسريحة مي عمر بالشعر الأملس

تسريحة فرق المنتصف للشعر الطويل

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة مثل مي عمر في مهرجان الفضائيات العربية.

تسريحات الشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من المطربات اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل مثل العديد من المشاهير في أغلب إطلالاتهن.

تسريحات شعر طويل 

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الشعر، فهو يعطي فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة في الآونة الأخيرة، فهي تضفي أنوثة طاغية إلى جانب كونها ناعمة وأنيقة، أو تسريحة الشنيو.

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي 

هذه التسريحة تعتمد على صنع بعض الطبقات الفوضوية في الشعر الويفي الطويل، ومناسبة جداً في المناسبات والسهرات، ويمكنك إدخال إحدى الألوان العصرية كـالبني الفاتح أو الأشقر لتلك الطبقات باستشارة مصفف شعرك.

تسريحة الطبقات

يمكنك صنع بعض الطبقات في شعرك وإدخال ألوان عصرية في تلك الطبقات القصيرة كاللون العسلي، تمنحك هذه التسريحة إطلالة رقيقة.

كيفية تمليس الشعر بدون حرارة

  • ابدئي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم فهي من الطرق الهامة التي تسهل من عملية فرد الشعر بدون استخدام الحرارة، هي غسله أولا بشامبو وبلسم بخواص مرطبة.
  • احرصي على تجفيف شعرك باستخدام منشفة تحتوي على نسيج يمتص الماء من الشعر دون أن يتركه جافاً ومتجعداً.
  • قومي بتمشيط شعرك حتى يجف باستخدام الفرشاة المخصصة له لتمنحيه مظهرًاً إنسيابياً أملس.
  • للحصول على شعر أملس، قومي بلف شعرك الرطب حول رأسك مع تعريضه للهواء البارد حتى يجف.
  • يمكنك تطبيق "سيروم" يحتوي على مكونات تقوم بفرد الشعر ومنحه النعومة ومنع تجعده ليبدو أملس بشكل جميل.
  • قبل الاستحمام ضعي على شعرك زيت الشعر الذي تحبينه واحصلي على شعر أنيق وأكثر انسيابية.
  • قسّمي شعرك إلى أجزاء صغيرة ولفيها حول بكرة الشعر وشديها جيداً إلى الرأس. اتركي شعرك يجف تماماً قبل إزالة البكرات. اعتمدي هذه الطريقة إن كنت تنوين قضاء يومك في المنزل والخروج مساءً بطلةٍ تتطلب شعراً أملس.
  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك على نحو دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة بصورة مستمرة دون تركيز الحرارة على إحدى خصلات شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.