أبرز صيحات المكياج من أسبوع موضة نيويورك لخريف 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أجمل 6 صيحات للشعر من أسبوع نيويورك للموضة
6 صيحات مكياج مستوحاة من أسبوع الموضة في باريس 2024
اليوم بدء أسبوع الموضة في نيويورك

افتتح أسبوع موضة نيويورك موسم أسابيع الموضة لمجموعات خريف وشتاء 2022-2023 بعد فترة شهدت توقف العديد من عروض الأزياء أو انتقالها إلى العروض الافتراضية، ليعيد إلينا صيحات مكياج قوية وجريئة ترتكز في معظمها على ابتكارات مكياج العيون الملون أو المعاصر، والتي عكست أبرز تصاميم مجموعات الخريف بألوانها الشتوية كالأزرق والأخضر، والظلال الكلاسيكية بالأسود والأبيض.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

صيحة ظلال الجفون الزرقاء

هيمنت صيحة ظلال الجفون الزرقاء على العديد من عروض أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2022-2023، وكانت الأبرز والأقوى على الإطلاق لتعيد أجواء من الستينيات والثمانينيات وأوائل الألفية إلى مكياج العارضات.

كانت ظلال الجفون الزرقاء شائعة في الستينيات مع ألوان الباستيل الكريمية المستوحاة من ستايل Twiggy، بينما في الثمانينيات انتشرت بجانب الألوان الزاهية، وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سادت الظلال الزرقاء الثلجية، لكن بعد ذلك بدأت تختفي من مشهد الموضة لتعود مرة أخرى في عروض أسبوع موضة نيويورك.

تنوعت أنماط ودرجات لون ظلال الجفون الزرقاء ما بين الظلال الزرقاء الثلجية والأزرق الداكن؛ فنجد في عرض مجموعة Christian Siriano لون ظلال الجفون الزرقاء البارزة مع الآيلاينر الأسود المجنح، وتقول تقول صوفيا تيلبيري خبيرة المكياج "كان هناك الكثير من اللون الأزرق الكوبالت اللامع في المجموعة، وأراد كريستيان منا أن نعكس ذلك على العيون، لقد أصبحنا مبدعين، حيث مزجنا الطرف المعدني لقلم Charlotte Tilbury Super Blue Duo Liner مع Magic Away Concealer في الظل 1، ونجرفه فوق الجفن"  لتُنهي المكياج بحواجب مصقولة، وشفاه وردية بلمسة ساتان.

ظلال العيون الزرقاء زينت العارضات في مجموعة Maryam Nassir Zadeh حيث اعتمدن ظلال جفون زرقاء ثلجية تُغطي كامل الجفن، وكذلك في مجموعة Bronx Banco بظلال جفون زرقاء لامعة.

ظهرت أيضًا في مجموعة Kim Shui على طراز مكياج الثمانينيات الدراماتيكي الذي يمتد حتى عظم الحاجب بزاوية داخلية محددة. [1]  

مكياج عيون سموكي معاصر

مكياج العيون السموكي أو الدخاني بات من خيارات الجمال التي تشهد تطوراً وتغيراً مستمراً على مدرجات عروض أسابيع الموضة، ولهذا الموسم اعتمد خبراء التجميل في أسبوع موضة نيويورك لخريف وشتاء 2022 ابتكاراً مُعاصراً لمكياج العيون السموكي بتطبيقات غرافيكية عشوائية.

في عرض مجموعة Altuzarra لفتنا مكياج العيون السموكي بظلال رمادية داكنة، وتطبيق الطباعة الملطخ على أطراف الجفون الخارجية والداخلية ومساحة فارغة من المنتصف، مع تحديد أسفل الجفون بذات اللون.

أما في عرض مجموعة CHRISTIAN COWAN نجد ظلال الجفون السموكي بأسلوب غرافيكي مُجنج، بينما اعتمد حمرة خدين وردية تمتد من عظام الخدين إلى عظام الحاجبين، وغلوس شفاه ناعم. [2]  

مكياج العيون الملون

التلاعب بالألوان الجريئة والصاخبة كان سمة مميزة لمكياج عارضات أسبوع موضة نيويورك لخريف وشتاء 2022، خاصة دمج الألوان مثل القرمزي اللامع والوردي والأصفر بأسلوب غرافيكي مع الآيلاينر الأسود، وظلال الجفون الرمادية والسوداء، لتبدو كومضات ملونة على جفون العارضات.

جذبت عارضات مجموعة Laquan Smith الأنظار بمكياج عيون مميز وفريد للغاية حيث يجمع الجرأة بالأناقة؛ إذ اعتمدن العارضات ظلال جفون سوداء وقرمزية حمراء برسم خط قرمزي من زاوية العين الداخلية تمتد لكسرة الجفون وتتقابل مع آيلاينر أسود مُجنح، ليكتمل المكياج ببشرة مصقولة، وشفاه ناعمة خالية من الحمرة.

إضافة ألوان ظلال الجفون جاء أيضاً في عرض مجموعة Jason Wu الذي اعتمد مكياج عيون سموكي ناعمة تُغطي كامل الجفون وأضاف إليها لمسة من الظلال الصفراء الزاهية في زوايا العين الداخلية.

برزت ظلال الجفون الملونة من وحي الثمانينيات في عرض مجموعة Bronx Banco خاصة ظلال الجفون الوردية والأرغوانية مع الحواجب السميكة المنمقة، وتطبيق كحل أسود لتحديد العين مع الرموش البارزة.

صيحات حمرة الشفاه

توجه النصيب الأكبر من الاهتمام خلال عروض نيويورك لخريف وشتاء 2022 على مكياج العيون القوي، لكن الشفاه أيضاً كانت حاضرة ما بين النقيضين سواءً بألوان زاهية قوية أو لمسات ناعمة من ظلال الوردي والغلوس.

حمرة الشفاه الحمراء الأنثوية جاءت ناعمة في مجموعة Tory Burch، بينما شاهدنا في مجموعة Dur Doux عدة ألوان حمرة شفاه جريئة مثل الرغواني الداكنة، والمرجانية.

الشفاه الوردية الناعمة جاءت في عرض CHRISTIAN COWAN، ومجموعة Bronx Banco بالغلوس الناعم، وكذلك في مجموعة Prabal Gurung، بينما الشفاه الترابية النيود تناغمت مع مكياج مجموعة Carolina Herrera الكلاسيكي الأنثوي بالأيلاينر الأسود المجنح. [3]  

  1. "مقال ظل العيون الأزرق يهيمن على أسبوع الموضة في نيويورك" ، المنشور على موقع allure.com
  2. "مقال أكبر 12 صيحة جمال لخريف وشتاء 2022 في NYFW حتى الآن" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. "مقال أفضل إطلالات الجمال من أسبوع الموضة في نيويورك لموسم خريف / شتاء 2022" ، المنشور على موقع allure.com