أسرع الحيل الجمالية لاستعدادت رأس السنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
مقالات ذات صلة
الماء المالح أسرع الحيل انتشاراً لعلاج حب الشباب
أفضل العطور لحفلات رأس السنة
أفضل كونسيلر كريمي لمكياج رأس السنة

الاستعداد الجيد قبل المناسبات والحفلات ينعكس مباشرة على جمالكِ في هذة اللحظات الهامة وقبل احتفالات رأس السنة مع استقبال العام الجديد لا يقتصر الجمال على اختيار تسريحات الشعر والمكياج والإطلالات فقط بل تحتاج البشرة إلى عناية خاصة وحيل سريعة تُعيد إليها الحيوية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أيام قليلة تفصلنا عن احتفالات رأس السنة لذلك اخترنا أسرع الحيل وأكثرها فعالية لاستعادة نضارة البشرة وترطيبها والاستمتاع بوجه مُشرق يعكس جمال المكياج.

تقشير الوجه

التقشير هي خطوة تنظيف عميق حيث تزيل المقشرات خلايا الجلد الميتة التي تعيق امتصاص المواد المرطبة والمغذية للبشرة كما يعمل التقشير على تفتيح لون البشرة وتحسين ملمسها وإزالة البقع الجافة التي تنتشر على الوجه خاصة خلال الشتاء.

أنواع التقشير مُتعددة ما بين التقشير الكيميائي بالأحماض وهو الأفضل لكن قبل الاحتفالات يجب التأكد من أنه آمن على بشرتكِ وكذلك التقشير الفيزيائي بالحبيبات التي قد تكون قاسية بعض الشئ لذلك يجب اختيار مقشرات طبية تحتوي على حبيبات تقشير جل ناعمة.

وللتقشير السريع قبل المناسبات والاحتفالات يُمكنكِ استخدام مزيج بين السكر وأحد الزيوت المُرطبة لتقشير الوجه حيث يُضفي هذا المُقشر الطبيعي السريع لمعاناً وترطيباً فورياً للبشرة.

الترطيب العميق

الترطيب اليومي ضروري ولا غنى عنه للحفاظ على نضارة البشرة وكذلك قبل حفلات رأس السنة حيث تحتاج البشرة إلى المزيد من الترطيب لذلك يُنصح باستخدام كريمات ترطيب غنية ليلاً مع الحرص على ترطيب محيط العين أيضاً جيداً فهو لن يجعل العيون تبرز بصحة فحسب بل سيساعد على توزيع الكونسيلر قبل المكياج.

الترطيب لا يقتصر فقط على البشرة الجافة أو المُختلطة بل تحتاج البشرة الدهنية أيضاً إلى الترطيب اليومي حتى توازن الدهون.

التدليك بمكعبات الثلج

من الحيل السريعة للحصول على بشرة نضرة ومشدودة ومتوهجة استخدام مكعبات الثلج لتدليك البشرة حيث نغلف مكبات الثلج بقطعة من القماش وندلك الوجه لمدة 10 -15 دقيقة مما يزيد من نشاط تدفق الدورة الدموية ويمنحكِ نضارة فورية.

يُمكن استخدام تدليك الثلج مرتين يومياً وقبل تطبيق مكياج سهرات رأس السنة[1].

تشذيب الحواجب

قبل المناسبات يجب العناية جيداً بالحواجب لذلك احصلي على زيارة إلى صالون تجميل مُحترف قبل الاحتفالات لتشذيب الحواجب جيداً[2].

الأقنعة المُرطبة والمُغذية

الأقنعة الورقية تعد حلاً سريعاً فعالاً لترطيب وتغذية الوجه حيث يُمكنكِ اعتمادها يومياً قبل احتفالات رأس السنة. اختاري الأقنعة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين سي والشاي الأخضر لتغذية البشرة وتوهجها بالإضافة إلى تطبيق أقنعة الديتوكس مرة واحدة لتنقية البشرة بعمق وهي الأقنعة التي تحتوي على الفحم أو الطمي.

كما تمنح الأقنعة الطبيعية أيضاً تاثيراً ملحوظاً وفورياً على نضارة البشرة ويُمكن استخدامها يومياً لنتائج أسرع قبل الحفلات والمناسبات ومنها:

قناع ماء الورد

نمزج ملعقة من نشا الذرة مع ملعقتين من ماء الورد النقي ونوزع القناع على الوجه النظيف ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر ونرطب الوجه.

قناع الحليب

يعمل الحليب على تفتيح وترطيب البشرة لذلك يُمزج مع دقيق الحمص أو دقيق الشوفان أو ملعقة من نشا الذرة لصنع القناع. نتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر.

ترطيب الشفاه وتقشيرها

تقشير الشفاه خطوة ضرورية لثبات حمرة الشفاه لأطول فترة ممكنة كما يزيل خلايا الجلد الميتة والتشققات الجافة كالقشور. يُمكنكِ مزج ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لتقشير الشفاه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.

استخدمي مقشرات الشفاه يومين متتاليين وقبل تطبيق المكياج للحصول على نتيجة سريعة وشفاه ناعمة رطبة.

بجانب التقشير يجب التكثيف من ترطيب الشفاه باستخدام مرطبات الشفاه الغنية وأقنعة ترطيب الشفاه الليلية كما يُمكنكِ الحصول على ترطيب مُضاعف وفائق بتطبيق طبقة من الفازلين أعلى مرطب الشفاه ليلاً.

شرب الماء

يجب شرب الماء بكميات كبيرة لترطيب الجسم من الداخل مما ينعكس على البشرة. البقاء رطبة سيجعل بشرتكِ أكثر امتلاءً وشفتيكِ أقل جفافاً وستشعرين أيضاً بتحسن كبير كما يوصى بتقليل كميات السكر والكربوهيدرات والتركيز على تناول 5 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً.

الشاي والبطاطس للتخلص من الهالات السوداء

أحد الحيل السريعة للتخلص من الهالات السوداء وتفتيح منطقة اسفل العين هي وضع أكياء الشاي الأخضر المثلجة أسفل العين أو شرائح من البطاطس لمدة 20 دقيقة.

  1. "مقال 10 نصائح أساسية للعناية بالبشرة" ، المنشور على موقع urbancompany.com
  2. "مقال طقوس الجمال التي يجب القيام بها قبل الحدث الكبير" ، المنشور على موقع witwhimsy.com