أسهل قصات الشعر المجعد للنساء: مثالية للشعر القصير أو الطويل

  • تاريخ النشر: السبت، 28 نوفمبر 2020 | آخر تحديث: منذ يوم

سواء كنت تمتلكين شعر طويل أو قصير، شعر كثيف، أو خشن، أو هايش، أو كيرلي، حتمًا ستجدين ما يناسبك بين أفضل قصات الشعر المجعد للنساء في هذا المقال

مقالات ذات صلة
الشعر القصير المجعد موضة قصات هذا الصيف
تألقي هذا الصيف بأجدد قصات و تسريحات الشعر القصير المجعد
أحدث قصات شعر رجالي للشعر الطويل والقصير والكيرلي 2024

يعد الشعر المجعد للنساء من أجمل أنواع الشعور وأكثرها جاذبية، والذي يبدو رائعًا جميلاً وحيويًا أيًا كان طوله، ويميز صاحبته بإطلالة عفوية طبيعية لافتة للأنظار تزيد من ثقتها وحضورها الأخاذ، كما يجعلها تستغني أو تقلل بشكل كبير من استعمال أدوات التصفيف الحرارية الضارة والمؤثرة على صحة الشعر، وقوته، ولمعانه.

ولعل ما يميز الشعر المجعد أيضًا أن هناك الكثير من التسريحات المتنوعة المناسبة لكثافته وتموجاته الأنيقة، نستعرض سويًا في هذا المقال أجمل قصات الشعر المجعد للنساء بأطواله المختلفة.

قصات الشعر المجعد للنساء

يتميز الشعر المجعد بجاذبية مفعمة، ويمكن الظهور به بأجمل القصات والتسريحات المختلفة التي تبرز حيويته وانطلاقه، وتناسب مختلف أشكال الوجوه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قصات شعر قصيرة للشعر المجعد

يمكن عمل قصات شعر مجعد قصير غاية في الجاذبية والأناقة، ودون الحاجة إلى الكثير من الجهد والوقت، كما يلي: [1]  

  • قصة نصف الكعكة: من أفضل قصات الشعر المجعد للنساء التي تناسب معظم أشكال الوجوه، تسريحة عصرية وبسيطة، كل ما عليك فعله هو تقسيم الشعر إلى قسمين، وجمع النصف العلوي على شكل كعكة صغيرة، وترك القسم السفلي منسدلاً.

  • قصة طول الذقن بوب: قصة بوب القصيرة من أجمل قصات شعر قصير للشعر المجعد بتموجات فضفاضة مدرجة الزوايا، تظهر الوجه بشكل جميل عن القص المتساوي أسفل الذقن مباشرة، وطول منخفض قليلاً عند الخلف.

قصات شعر طويلة للشعر المجعد

 هناك العديد من أجمل قصات شعر للشعر المجعد الأنيقة والمتميزة، والتي تفضلها الكثير من صاحبات الشعر الطويل، ومنها: [2]  

  • تسريحة الجديلة الفرنسية: من أروع قصات شعر مجعد للنساء، وخاصة للشعر الطويل، حيث تظهر تموجات الجديلة مع الشعر المجعد بشكل غاية في الأناقة، ويمكن عمل الجديلة الفرنسية منفردة من الجزء العلوي بالمنتصف إلى الأسفل، أو عمل جديلتين على الجانبين لتلتقيا في جديلة واحدة عند العنق في المنتصف وإلى نهاية الشعر.

  • تسريحة ذيل السمكة: تعد هذه القصة من ألطف قصات الشعر المجعد للنساء صاحبات الشعر الطويل، وتضفي هذه القصة لمسة جمالية إلى تجعيدات الشعر عن طريق أخذ جزء صغير من الشعر خلف الغرة وتجديله على شكل ذيل السمكة، ثم تمرر الضفيرة وتثبت في الجزء الخلفي من الرأس، ويمكن تكرار نفس الطريقة على الجانب الآخر حسب الرغبة.

قصات للشعر المجعد الكثيف

وأما عن الشعر الكثيف، فالكثير من النساء يعتقدن خطأً أنه يمثل مشكلة لهن بالنسبة لطريقة تصفيفه والعناية به، إلا أن هناك العديد من قصات للشعر المجعد الكثيف المميزة والأنيقة كالتالية: [3]  

  • الطبقات لأجمل قصات للشعر المجعد الكثيف: سواء كانت قصة شعر قصير أو طويل فإن تسريحة الطبقات المتدرجة للشعر الكثيف المجعد هي الأمثل على الإطلاق، حيث تتدرج أطوال الشعر بدءًا من الغرة إلى النهاية في تموجات منطلقة مذهلة، وبالإضافة إلى شكلها الجمالي تساعد هذه القصة في التخفيف من حجم الشعر وكثافته، وتظهره بشكل مرتب وبسيط.

  • قصات كاريه متساوي الطول للشعر المجعد والكثيف: توفر هذه القصة لوك عصري جدًا، وإطلالة مثالية ناعمة، ويمكن اعتمادها بغض النظر عن شكل الوجه، سواء كانت كاريه قصير للغاية بعد الأذنين أو بمحاذاة الأكتاف، وتعتبر هذه القصة من كلاسيكيات قصات الشعر المجعد للنساء التي لا تزال رائجة وبقوة حتى الآن، وتتميز بأسلوبها الشبابي والأنيق.

قصات شعر للشعر الجاف المجعد

اكتشفي أسهل وأسرع قصات شعر تناسب الشعر الجاف في التسريحات المدهشة التالية: [4]  

  • تسريحة ذيل الحصان المنخفض: واحدة من أفضل قصات للشعر الجاف هي ذيل الحصان المنخفض لأسفل الرقبة من الخلف أو الجنب، حيث تساعد هذه التسريحة على جمع الشعر في شكل أنيق وحمايته من الرطوبة التي تسبب المزيد من الجفاف، خاصةً عند تمرير القليل من مصل الشعر المناسب على خصلات الشعر للسيطرة على التطاير، ولف باقي الشعر في ذيل الحصان على شكل خصلات منسدلة.

  • الكعكة العلوية الملساء: أفضل قصات شعر للشعر الجاف هذه القصة البسيطة والجذابة بالوقت عينه، حيث يجمع الشعر كله في كعكة أعلى الرأس، بعد تمليسه وترطيبه بالسيروم المناسب، تناسب هذه القصة صاحبات الوجه البيضاوي الصغير أكثر من غيرهن.

قصات شعر للشعر الخشن للنساء

يتميز الشعر الخشن بصلابته وقوته، الأمر الذي يجعله رائعًا في أحدث قصات الشعر للنساء كالتالي: [1]

قصات شعر قصير خشن للبنات

تعتبر أجمل قصات شعر خشن للبنات للشعر القصير هي الكيرلي الواسع على شكل حلقات، التي تساعد في ظهور الشعر بإطلالة مرتبة وأنيقة.

قصات شعر طويل خشن للبنات

لأجمل قصات للشعر الخشن للنساء صاحبات الشعر الطويل جربي تسريحة الشعر المفرود مع الضفائر المتعددة، إنها تضمن مظهرًا محكمًا للجزء العلوي من الشعر، وحيوية مطلقة للضفائر الطويلة.

قصات شعر للشعر المموج للبنات

الشعر المموج من أكثر أنواع الشعر الذي يتمتع بجاذبية مطلقة، ويضفي على صاحبته جمالاً باهرًا، إليك فيما يلي أجمل قصات شعر للبنات ذوات الشعر المموج:

شعر مموج قصير

لعمل قصة شعر قصيرة مناسبة للشعر المموج للبنات يمكن تجربة تسريحة البيكسي، والتي تناسب الشعر القصير جدًا وتلائم الوجه المستدير، والبيضاوي، والمربع، بتدرجات خصلات الشعر المثالية المموجة. [2]

شعر مموج طويل

وأما عن أجمل قصات الشعر المموج الطويل، فهي التسريحات التي تترك الشعر منسدلاً على الظهر والأكتاف، لإظهار جمال تموجاته وانسيابيتها، وهناك تسريحة سهلة وأنيقة للغاية للشعر الطويل المموج تتكون من خصلتان ملفوفتين على جانبي الرأس، ومن ثم يجتمعان مع بعضهما بالوسط بمشبك للشعر بسيط ورقيق.  [2]

قصات شعر قصيرة للشعر الهايش

يحتاج الشعر الهايش إلى القليل من الاعتناء والرعاية، فهو ليس بالضرورة يمثل مشكلة بالشعر، وإنما فقط قد يفتقر إلى الترطيب المناسب، ولذا ينصح قبل البدء في عمل قصات شعر قصيرة للنساء صاحبات الشعر الهايش بضرورة ترطيب الشعر جيدًا بالسيروم أو الكريم المناسب.

ولعل أفضل قصات للشعر الهايش هي تسريحة الكعكة الفوضوية، وهي قصة لطيفة للغاية تناسب معظم أشكال الوجوه تقريبًا، وتعطي لمسة ناعمة لإطلالة رقيقة، حيث يجمع الشعر لأعلى في كعكة بسيطة غير منتظمة الشكل. [3]

قصات شعر قصير للشعر الكيرلي

يعد الشعر الكيرلي قصة بحد ذاته، سواء كان طويلاً أو قصيرًا فهو يتميز بمظهره الجذاب والعصري الشبابي الذي لا مثيل له ضمن بقية أنواع الشعر، ولا يحتاج عمل قصات للشعر القصير الكيرلي الكثير من المجهود، بل إنه يمكن فقط مجرد تصفيفه بالكريم أو السيروم المناسب وتركه حر طليق.

كما يمكن إضافة بعض دبابيس الشعر الملونة لإضافة المزيد من البهجة والمرح، كما يمكن تطبيق أي من قصات الشعر المجعد للنساء السابق ذكرها على الشعر القصير الكيرلي، مثل قصة نصف الكعكة، أو قصة البيكسي، أو قصة البوب. [4]

أسئلة شائعة حول قصات الشعر المجعد للنساء

ما هي القصة المناسبة للشعر الكثيف؟

قصة الشعر ذات الطبقات الناعمة تعطي مظهرًا جميلًا للشعر الكثيف.

كيف يتم تسريح الشعر المجعد؟

يمكن تسريح الشعر المجعد بشكل لطيف باستخدام أصابعك أو باستخدام مشط واسع الأسنان، وذلك بعد صنع الاستايل الخاص به.

لو شعري خشن أعمل ايه؟

يمكن استخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان لترطيب وتليين الشعر الخشن.

ما هي القصة المناسبة للشعر الكيرلي؟

القصة المناسبة للشعر الكيرلي تكون قصيرة أو متوسطة الطول لتبرز جمال الكيرلي.

كيف تنعم الشعر الكيرلي؟

يمكن تنعيم الشعر الكيرلي باستخدام مستحضرات ترطيب مثل كريمات الشعر والزيوت الطبيعية.

كيف تغسل الشعر الكيرلي؟

يُوصى بغسل الشعر الكيرلي بمنتجات خالية من السلفات والبارابين، واستخدام بلسم ترطيب بعد الشامبو.

ما هي أفضل المنتجات للشعر الكيرلي؟

تشمل أفضل منتجات للشعر الكيرلي كريمات تصفيف الشعر الكيرلي وزيوت الترطيب.

كيف أمنع هيشان الشعر الكيرلي؟

يمكن تجنب هيشان الشعر الكيرلي عن طريق استخدام المنتجات المرطبة وتجنب التصفيف القاسي، خاصة بأدوات التصفيف الحرارية.

كم مرة يجب غسل الشعر الكيرلي بالأسبوع؟

يُنصح عادةً بغسل الشعر الكيرلي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حسب نوعية الشعر واحتياجاته.

  1. أ ب "[1] Southernliving. 19 Easy-To-Do And Flattering Hairstyles For Curly Hair. Retrieved on the 26th of April, 2024." ،
  2. أ ب ت "[2] Therighthairstyles. 60 Styles and Cuts for Naturally Curly Hair. Retrieved on the 26th of April, 2024." ،
  3. أ ب "[3] Cjwarrensalon. 21 SASSY SHORT CURLY HAIRSTYLES TO WEAR AT ANY AGE! Retrieved on the 26th of April, 2024." ،
  4. أ ب "[4] Byrdie. 42 Humidty-Proof Hairstyles to Wear All Season Long. Retrieved on the 26th of April, 2024." ،