أفضل روتين للعروس قبل الزفاف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023

العناية ببشرة العروس قبل الزفاف.

مقالات ذات صلة
روتين العناية بالجسم للعروس
أفضل روتين للعناية بالبشرة
أفضل روتين شعر كيرلي للأطفال

إذا كنتِ عروس 2023 وتستعدين إلى الزفاف عليك العناية بجسمك قبل موعد الفرح، سنجمع لك في المقال التالي جدولا زمنياً للعناية بجسمك اتبعيه لتكوني أميرة في ليلة العمر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

روتين العروس قبل عام من الزفاف

تحدثي إلى طبيب أمراض جلدية

لا شك أنك تعرفين بشرتك، لكن يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يساعدك في معالجة أي مشاكل جلدية على طول الطريق إلى يوم زفافك.

استشيري طبيب أمراض جلدية قبل عام أو تسعة أشهر للحصول على خطة كاملة للعناية بالبشرة. واحصلس على خطة العناية بالبشرة لمدة عام، إذا كان لديك أي عيوب أو ندوب ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يقترح علاجات، مثل التقشير.

ناقشي حالة بشرتك، إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية، فابحثي عن أفضل خيارات العلاج. 

لا تتجاهلي العنق وأعلى الصدر

اطلبي منتجات العناية بالبشرة لتنعيم هذه المنطقة، خاصة إذا اخترت فستان زفاف بدون أكتاف، ويمكن أن تسألي طبيب الأمراض الجلدية عن المنتجات التي تناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.

إذا كانت بشرتك جافة، فتجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول لمنع التقشر، واختاري السيروم المرطب الذي يترك بشرتك رطبة ومغذية.

إذا كانت بشرتك دهنية، فاختاري منتجات ذات أساس مائي وغير كوميدوغينيك، التي لن تسبب تشققات أو تشعر بالدهون على بشرتك.

استخدام واقي الشمس 

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية هي المفتاح لبشرة صافية يوم الزفاف، لا يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى حروق الشمس فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى الشيخوخة المبكرة.

اسأل طبيب الأمراض الجلدية عن واقي الشمس المناسب، اعتمادًا على عمرك ولون بشرتك. ستلاحظ انخفاضًا في الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغ والبقع العمرية.

التخلص من علامات التمدد 

إذا كانت لديك علامات تمدد ، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول أفضل خيارات العلاج، سيساعد العلاج المبكر على تلاشيها وتقليل ظهورها. يفضل وبداية العلاج قبل عام أو تسعة أشهر من موعد حفل الزفاف للحصول على أفضل النتائج.

إزالة الشعر بالليزر

قد لا ترغبين في قضاء يوم زفافك وشهر العسل في الحلاقة أو إزالة الشعر غير المرغوب فيه. لذلك ضعي في اعتبارك إزالة الشعر بالليزر للتخلص نهائيًا من الشعر الداكن والخشن من وجهك وساقيك وذقنك وظهرك وذراعيك وتحت الإبطين وخط البكيني.

روتين العروس قبل 6 أشهر من الزفاف

استخدام كريمات الريتينول

تعمل كريمات الريتينول على زيادة مرونة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع العمرية. لكنها قد لا تناسب كل أنواع البشرة. استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة أي من منتجات الريتينول.

تخفيف التوتر

غالبًا ما يؤدي الإجهاد إلى تدهور صحة بشرتك؛ مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وبهتان. ويعيق وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة ويترك البشرة عرضة للتلف. لذلك  اتبعي هذه النصائح لتخفيف التوتر وجعل بشرتك متوهجة. جربي التنفس وتمارين الإطالة، والمشي، وممارسة التأمل، مع تجفيف بشرتك بالفرشاة.

الاستمرار في علاجات الوجه

انغمس في علاجات الوجه والتقشير المنتظمة. سيساعد هذا في علاج الآثار القاسية للتلوث والتعرض لأشعة الشمس ويمنع الشيخوخة المبكرة. مثل هذه العلاجات ستحافظ على بشرتك متناسقة تمامًا ومظهر شبابي في يوم زفافك.

روتين العروس قبل شهر من الزفاف

بروفة المايكب مع فنان المكياج 

اجلسي مع فنان المكياج الخاص بك قبل ثلاثة أشهر من حفل الزفاف. يمكّنك هذا من تجربة إطلالات مختلفة واستكشاف ما يناسب شخصيتك وملابسك وموضوع حفل الزفاف بشكل عام.

إذا كنت تخططين لعمل المكياج بنفسك، فاسألي فنان الماكياج عن بعض النصائح المفيدة، ويمكنك التخطيط لمظهرك النهائي معهم ثم التدرب عليه بنفسك، سوف يوفر عليك أي أخطاء في يوم الزفاف.

الحفاظ على نظام غذائي متوازن

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الورقية للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة. سوف يعزز النظام الغذائي المتوازن طاقتك ويضفي توهجًا طبيعيًا على بشرتك.

تجنب التدخين والكحول

يزيد التدخين من الشيخوخة والبهتان، كما سيؤثر استهلاك الكحول على بشرتك؛ مما يجعلها تبدو متعبة ومتوردة. قد يؤدي أيضًا إلى توسيع مسامك وتحفيز ظهور البثور. وبالتالي، تجنبي التدخين والكحول للحفاظ على الجفاف والترهل والتجاعيد.

استخدم كريمات التفتيح

ادمجي كريمات التفتيح في نظام العناية بالبشرة الخاص بك للحصول على بشرة متناسقة ومشرقة. تساعد هذه الكريمات على إزالة البقع والهالات السوداء وتغير اللون والعيوب.

تحديد وقتك لنفسك

التخطيط لحفل زفاف يعني مقابلة الكثير من الأشخاص؛ مما قد يؤدي إلى مواقف عصيبة. تأكدي من تحديد موعد لنفسك يوميًا قبل شهرين على الأقل من حفل الزفاف.

ستندهش من مدى تأثير ذلك الإيجابي على بشرتك وصحتك العقلية والجسدية والعاطفية، احصلي على فنجان قهوة، أو اقرئي كتابًا، أو اذهبي للتسوق، وممارسة كل ما يهدئك ويريحك، ويثير حماسك.

روتين العروس قبل أسبوع من الزفاف

توقف عن استخدام الريتينول

توقف عن استخدام منتجات الريتينول الخاصة بك قبل ثلاثة أيام من الزفاف وركزي على المنتجات والمكونات المرطبة المفضلة لديك بدلاً من ذلك، حيث سيقلل من خطر جفاف الجلد في اليوم، مما قد يغير طريقة مكياجك يجلس على بشرتك.

كوني مستعدة لأي تهييج

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب أو أي حالة جلدية أخرى، فخططي مسبقًا في حالة حدوث أي تهيج. واستشيري طبيب أمراض جلدية للحصول على نصائح في اللحظة الأخيرة حول كيفية السيطرة عليها.

يمكنك أيضًا اختيار الكريمات التي تُصرف بوصفة طبية والتي تساعد في تقليل التهيج والالتهاب والبثور والتورم والاحمرار، واصنعي طقوسًا لقناع الوجه المفضل لديك في أسبوع الزفاف، ولا تنسي أقنعة العين؛ لتهدئة الانتفاخات والهالات السوداء.

وأيخراً، بعد الانتظام على جدول الروتين السابق ذكره، سوف تكونين ملكة في  يوم زفافك صاحبة بشرة مشرقة ومتوهجة.

  1. "10 أشياء يجب تجنبها في الأسبوع السابق لحفل الزفاف" ، المقال منشور على موقع brides.com
  2. "خارطة طريق للعناية بالبشرة في حفل الزفاف: ما الذي يجب استخدامه والحجز فيه قبل 6 أشهر" ، المقال منشور على موقع graziadaily.co