في عيد الأم.. إليكِ أجمل 10 أمهات في الدراما المصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023 | آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023

أجمل 10 أمهات في الدراما المصرية وتسريحات الشعر والمكياج

مقالات ذات صلة
في عيد ميلاد أحلام الشامسي إليك أجمل إطلالاتها
في عيد الأم إليكِ أفضل صبغات الشعر 2021
أجمل عطور مثالية لهدايا عيد الأم

قدمت الدراما المصرية العشرات من الأمهات، بمختلف الأعمار والشخصيات والمستويات الاجتماعية، وفي يوم عيد الأم من الجميل أن نتذكر أجمل صور ونماذج الأمهات التي قدمتها الدراما سواء في الجمال الخارجي والإطلالة الرائعة، أو في أداء شخصية الأم بكل تناقضاتها وصعوباتها.

فاتن حمامة – إمبراطورية ميم

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يعد فيلم إمبراطورية ميم من أهم الأفلام التي قدمت شخصية الأم، وتألقت فاتن حمامة في الدور الذي يلا يُنسى، واستطاعت تقديم شخصية الأم العاملة الوحيدة في منتصف العمر ولها العديد من الأطفال في مراحل عمرية مختلفة، مع كامل أناقتها وجمالها.

تسريحات شعر فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم تنوعت بين قصة الكاريه الكثيف والشعر المنسدل والمرفوع للأعلى في الحفلات والمقابلات، وباللون البني الموكا الذي يليق بسيدة الشاشة العربية كثيراً.

سعاد حسني- غريب في بيتي

قدمت السندريلا سعاد حسني شخصية الأم في الفيلم الكوميدي غريب في بيتي، واستطاعت تغيير مظهرها المعتاد ليناسب إطلالة الأم، بتسريحة شعر طويلة.

تحية كاريوكا – أم العروسة

تحية كاريوكا من أجمل من قدمن شخصية الأم في السينما المصرية، ويعد فيلم أم العروسة من العلامات التي لا تُنسى وتم ترشيحه لجائزة أفضل أوسكار لفيلم غير ناطق بالإنجليزية.

أطلت تحية كاريوكا بجمالها الطبيعي وجسدها المائل للامتلاء وشعرها الكاريه القصير، واستطاعت أن تبدو أنيقة وجميلة رغم كونها أم مثقلة بالعديد من الأعباء وبمستوى مادي متوسط.

أجمل كلمات عن الأم

نبيلة عبيد – العذراء والشعر الأبيض

بشعرها الأحمر اللامع المنسق بعناية أو الملموم ذيل حصان قدمت نبيلة عبيد شخصية الأم في فيلم العذراء والشعر الأبيض مع شريهان.

يسرا - أين قلبي

تألقت يسرا في أداء دور أم وحيدة لمراهق ومراهقة في مسلسل أين قلبي، وكانت ابنتها هي الفنانة مي عز الدين. واختارت تسريحة شعر قصيرة بخصل ذهبية.

نيللي كريم- ذات

جسدت نيللي كريم شخصية الأم المصرية في التسعينات، ورأينا في المسلسل العديد من تسريحات الشعر ولفات الحجاب.

ميرفت أمين – بالحجم العائلي

قدمت الفنانة الجميلة ميرفت أمين شخصية الأم والجدة الأكبر سناً في مسلسل بالحجم العائلي مع النجم يحيى الفخراني، وأطلت بجمالها الأخاذ وشعرها البني المحروق المسترسل.

ياسمين عبد العزيز – الآنسة مامي

عبرت ياسمين عبد العزيز في فيلم الآنسة مامي عن حال معظم الأمهات، حيث انتقلت من حالة العزوبية التي تهتم فيها بتفاصيل جمالها وأناقتها، إلى الأم المطحونة التي تؤدي عشرات المهام يومياً.

مي عز الدين – عمر وسلمى

قدمت الفنانة مي عز الدين شخصية الأم الشابة في فيلم عمر وسلمى، وأطلت بعدة تسريحات منها ذيل الحصان، والضفائر والشعر الطويل المتموج.

منة شلبي- ليه لأ

تميزت الفنانة منة شلبي بتقديم دور الأم لطفل مكفول، وساهم مسلسل ليه لأ بالتوعية حول قضية كفالة الأطفال ومناقشة تفاصيلها. وأطلت منة في المسلسل بشعرها الذهبي وظهرت بضفيرة السنبلة وذيل الحصان والشعر المفرود.