مكمل خل التفاح: أفضل حبوب خل التفاح وفوائدها للجلد وخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023 | آخر تحديث: الأحد، 26 فبراير 2023

أفضل مكمل خل التفاح وفوائده

مقالات ذات صلة
فوائد خل التفاح العضوي
فوائد خل التفاح للوجه
فوائد خل التفاح للبشرة

يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد للجلد الجسم، مثل منع ظهور حب الشباب وبثور الوجه وتقليل الإفرازات الدهنية، لكن الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناوله سائلاً مخففاً بالماء، لذلك ظهرت مكملات خل التفاح.

اكتشفي في هذا المقال فوائد حبوب خل التفاح، وأفضل مكمل خل التفاح والأضرار المحتملة.

مكمل خل التفاح

مكمل خل التفاح هو عبارة عن حبوب مصنوعة من خل التفاح للحصول على فوائده في خسارة الوزن، ويلجأ إليها الأشخاص بدلاً من تناول خل التفاح السائل المخفف بالماء، لأنه يسبب آلاماً بالحلق والمعدة، ويتوفر العديد من أنواع حبوب خل التفاح في الأسواق. [1] [2]

أفضل مكمل خل التفاح

يتوفر بالأسواق العديد من أنواع حبوب خل التفاح، إليكِ أفضل قائمة بترشيحات المستخدمين والأطباء:

مكمل خل التفاح إيلم آند راي

تأتي حبوب خل التفاح Elm & Rye بطبقة داخلية مدمجة تسرع من ذوبان في الأمعاء الدقيقة، مما يساعد على تجنب الإحساس بالحرقان، وتعمل هذه الحبوب على تحسين عملية الهضم وتحسين صحة الجلد.

مكمل خل التفاح بينجوين جاميز

هي عبارة عن مكمل مصنوع من العلكة، حتى يصبح تناول الجرعة أسهل من صيغ الحبوب.

مكمل خل التفاح إيفرست جاميز

توفر علكة واحدة فقط من هذا المكمل ما يعادل حبة واحدة لكن مذاقها أفضل بكثير من الأنواع الأخرى كالحبوب أو السائل، وسوف تساعدك في خسارة الوزن من خلال تحسين الهضم.

مكمل خل التفاح براغ

يوفر مكمل براغ حبوب خل التفاح والتي تتميز بأنها الأسهل من تناول المكملات السائلة من خل التفاح، لأنها قد تكون غير مستساغة للكثير من الأشخاص.

مكمل خل التفاح فريش هيلث كير روو

هو عبارة عن حبوب خل التفاح التي توفر العديد من المزايا، مثل تعزيز صحة الجلد وحمايته من الالتهابات، كما تساهم في زيادة فرصة خسارة الوزن، من خلال جرعة بسيطة من كبسولة واحدة مرتين يومياً مع وجبات الطعام، وتتميز هذه الحبوب أنها لا تحتوي على مواد ضارة أو كيميائية.

مكمل خل التفاح سبرينج فالي

يحتوي هذا المكمل على عصير التفاح، ولا يحتوي على المعادن الثقيلة، كما أنه يحتوي على أقل كمية من حمض الأسيتيك وسعره مناسب للجميع.

مكمل خل التفاح بيوريتنز برايد

يتميز هذا المكمل النباتي بأنه خالٍ من مسببات الحساسية وكذلك الألوان والنكهات الاصطناعية، ولا يحتوي على أي سكر مضاف.

مكمل خل التفاح إيه في سي

هذا المكمل عبارة عن علكات خل التفاح ذات نكهة التفاح الأحمر، وتتميزهذه العلكات باحتوائها على فيتامينات ب وعدم احتوائها على المواد الحافظة. [1]  

فوائد حبوب خل التفاح للجلد وخسارة الوزن

يساعد مكمل خل التفاح في تعزيز صحة الجلد والجسم، من خلال الآتي:

خفض الكوليسترول

تساعد حبوب خل التفاح في خفض مستويات الدهون في الدم التي تضر بالصحة، مثل الدهون الثلاثية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

منع الالتهابات البكتيرية

يحتوي مكمل خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات الفعالة ضد سلالات مختلفة من البكتيريا على الجروح أو الجلد.

فقدان الوزن

يساعد خل التفاح في فقدان الوزن خاصةً للأشخاص الذين يستهلكون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية، فقد استخدمه بعض المشاركين في تجربة وشهدوا انخفاضاَ في وزن الجسم ومحيط الفخذ والشهية والدهون المحيطة بالأعضاء الداخلية. [2]  

أضرار حبوب خل التفاح

يعد مكمل خل التفاح آمناً بشكل عام، لكنه يسبب في بعض الحالات انخفاضاً في ضغط الدم، كما يسبب إزعاجًا في المعدة، خاصةً عند الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الارتجاع أو القرحة.

يؤثر خل التفاح أيضاً على مستويات الجلوكوز في الدم، لذلك يجب على جميع الأشخاص التحدث مع الطبيب قبل تناول حبوب خل التفاح. [3]  

  1. أ ب "أفضل مكمل خل التفاح 2023" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. أ ب "فوائد وأضرار حبوب خل التفاح" ، المنشور على موقع medicalnewstoday.com