أحدث إطلالات مكياج العيون في الشتاء 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
أحدث إطلالات مكياج العيون في الشتاء 2022

مكياج العيون جزء مهم جداً من وجهك. يمكن أن يغير مظهرك بشكل جذري ويجعلك تبدو أكثر جمالاً. يمكنك إبراز جمال عينيك بمكياج العيون المناسب. يمكن أن يكون مكياج العيون رقيقاً جدًا أو مثيرًا للغاية، اعتمادًا على ما تبحثين عنه. إذا كان هدفك هو الحصول على مظهر طبيعي، فالألوان التي تشبه لون بشرتك ستكون الأنسب إذا كانت فاتحة حول العينين. إذا كنت تريدين شيئًا أكثر إثارة، فاخترِ ألوانًا أغمق مع أنواع مختلفة من ظلال العيون التي ستجعلك واثقة بإطلالتك.

اختيار مكياج العيون المناسب لك

أول شيء يجب عليك فعله عند اختيار ظل العيون هو تحديد اللون الذي يناسب لون بشرتك بشكل أفضل. قد يكون هذا أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من الظلال المختلفة المتاحة، ولكن بمجرد العثور على الظلال التي تناسبك فستعززين إطلالاتك لتكون رائعة. بمجرد اختيارك للون، قرري ما إذا كنتِ ترغبين في تطبيق محدد العيون أو الماسكارا أيضًا أم لا - إذا كانت الإجابة بنعم، فاختاري لونين يكمل كل منهما الآخر جيدًا (أحدهما لظلال العيون والآخر للكحل). عند وضع ظلال العيون، تذكري عدم المبالغة في ذلك - فالكثير من أي شيء يبدو غير طبيعي، لذا حافظي على مظهرك الطبيعي قدر الإمكان باستخدام طبقة واحدة فقط.

أنواع مستحضرات التجميل لمكياج العيون

ماسكارا

تجعل الماسكارا الرموش تبدو أطول وأكثر امتلاءً من خلال إضافة حجم إلى كل خصلة رموش. تضيف الماسكرا شكلًا للرموش من خلال تغميقها بحيث تبرز على الجلد المحيط بها، كما أنها تعطي العينين مظهر أوسع من خلال خلق وهم بالرموش الأطول مما هو موجود بالفعل. تحتوي بعض أنواع الماسكارا على ألياف تغطي كل خصلة رمش بالمنتج، مما يجعل الرموش تبدو أكثر سمكًا مما هي عليه في الواقع، بالإضافة إلى إطالتها إلى حد ما كما تفعل. تعد الماسكارا من أهم المنتجات التي تستخدم سواء كانت المناسبة هي الخروج مع الأصدقاء أو مناسبة رسمية.

الأيلاينر

يعتبر الآيلاينر منتج مكياج يستخدم لتحديد العيون ويسمي أيضاً محدد العيون. يمكن أن يجعلك كحل العيون تبدو أكثر يقظة و جاذبية وأصغر سنًا. يتوفر محدد العيون في شكل قلم رصاص أو سائل. أكثر أنواع محدد العيون إنتشارًا هو قلم العيون لأنه سهل الاستخدام وغير مكلف. يمكنكِ تطبيق الأيلاينر السائل بسلاسة ويكون الخط أرق من الأيلاينر بالقلم الرصاص. تحظى محددات العيون الجل أيضاً بشعبية كبيرة بين الشابات لأنها تبدو طبيعية وتدوم لمدة أطول. يمكن استخدام الأيلاينر على الرموش العلوية والسفلية أو فقط على الرموش العلوية لإطلالة طبيعية. يمكنكِ الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الألوان مثل الأسود، البني، الأزرق، الأخضر، أو الأرجواني حسب لون بشرتك وتفضيلاتك.

ظلال العيون

يعتبر أفضل استخدام لظلال العيون على الجفن وعظمة الحاجب لإضافة البعد واللون وتعزيز مظهرك. يمكن استخدام ظلال العيون على ثنية العين لإنشاء مظهر عيون سموكي أكثر نعومة، والذي يحظى بشعبية كبيرة الآن. عند اختيار ايشدو العيون، من المهم مراعاة المناسبة التي سترتديها من أجلها. على سبيل المثال، إذا كنتِ ذاهبة إلى اجتماع عمل، فستريدين شيئًا أكثر دقة واحترافية على عكس الخروج إلى المدينة مع الأصدقاء. هناك العديد من أنواع ظلال العيون المختلفة المتاحة، بما في ذلك مات، لامع، وغيرهم الكثير. من المهم أن تختارين شيئًا يناسب لون بشرتك والمناسبة التي سترتديها من أجلها حتى تبدو طبيعية على بشرتك.

برايمر العيون

يعتبر ظل العيون مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغبين في ارتداء ألوان زاهية على جفونك أو إذا كانت بشرتك دهنية والتي تميل إلى جعل ظلال العيون تتلاشى بسرعة. يساعد برايمر العين على التمسك بمنتجات مكياج العيون الأخرى حتى لا تتجعد أو تتلاشى بسرعة. أكثر أنواع برايمر العين إنتشارًا هو التركيبة الكريمية التي تستعمل قبل وضع منتجات المكياج الأخرى. تتوفر أيضًا تركيبات بودرة إذا كنت تفضلين ظلال البودرة على الظلال الكريمية.