أحدث اتجاهات ألوان الشعر لإطلالة الربيع

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
أحدث اتجاهات ألوان الشعر لإطلالة الربيع

هل تبحثين عن اتجاهات ألوان الشعر في الربيع لهذا العام؟

تغيير ألوان الشعر من أهم ما تبحث عنه السيدات في تغير الفصول، لأن ذلك الأمر يبعث في نفسها البهجة ويحسن حالتها النفسية ويخفف من اكتئاب انتقال المواسم، ألوان الشعر في الربيع مميزة جدًا هذا العام، أحضرنا لكِ أحدث صيحات ألوان الشعر لإطلالة الربيع هذا العام، إلقي نظرة على الألبوم أعلاه ثم تابعي القراءة لتعرفي أيهم يناسبكِ:

أحدث صيحات ألوان الشعر في الربيع

ألوان الشعر الربيعية تشبه الزهور والورود في هذا الفصل تمامًا، فهي مبهجة وعصرية ومختلفة، جمعنا لكِ أحدث صيحات ألوان الشعر لربيع 2021:

نهايات حادة مصبوغة

تعود النهايات الحادة المصبوغة إلى ربيع هذا العام، وهي عبارة عن أطراف الشعر مصبوغة بلون شعر مختلف عن الشعر، مثل لون الأشقر الداكن مع أطراف بلون تركواز للشعر.

لون البني الشكولاتة للشعر

يمنح لون البني الشكولاتة مظهر أقل وزنًا، لذلك من تريد الظهور أقل وزنًا من الشتاء تطبق لون النبي الغني بالشكولاتة لشعرها مع نهايات أغمق.

ظلال الأشقر والبني والعسلي للشعر

الدمج يكون أحيانًا هو الأنسب للوجه ولمجاراة الألوان العصرية، جربي ألوان الشعر االبني والأشقر والعسلي سويًا لضفائر الشعر الراستا.

اللون البنفسجي للشعر

إذا كنتِ مللتِ من الألوان التقليدية للشعر كاختيارك لدرجات البني والأشقر، إذَا جربي أحدث صيحة لربيع هذا العام اللون البنفسجي للشعر، لون رقيق وأنثوي جدًا ويتوفر منه العديد من الدرجات الفاتحة والداكنة.

اللون العسلي الداكن للشعر

تلك الدرجة من درجات العسلي للشعر أكثر ثراءً من الدرجات التقليدية للعسلي، فهي لطيفة ومناسبة لفصل الربيع.

اللون الأسود اللامع للشعر

إذا أردتِ درجة جذابة جدًا من الأسود، احصلي على الأسود اللامع مع الهايلايت، يمنحك جاذبية أكثر وهو مناسب للشعر الطويل والقصير.

اللون الأزرق للشعر

درجات الباستيل هي موضة ألوان الشعر لربيع 2021، جربي اللون الأزرق المشرق المليء بالحيوية لشعرك في هذا الربيع، مع تسريحة ضفائر بأي نمط سوف تشعرين أنكِ من جنيات الكارتون الفاتنات.

اللون الأرجواني والوردي للشعر

ألوان أنثوية وناعمة ورقيقة، ألوان الباستيل هي تجسيد العصرية لربيع هذا العام.

اللون الأحمر النحاسي والبني المائل للحُمرة

درجات متفاوتة من الأحمر، لكلًا منهما طابع وجمال خاص، إذا أردتِ لون أكثر دفئًا فاختاري الأحمر النحاسي، وإذا أردتِ لون لامع وأكثر مرحًا فاختاري البني المائل للحُمرة.

 صبغات لاكمي للشعر

شاهد أيضاً: صبغات لاكمي للشعر

استعادة لون الشعر الطبيعي

إذا أردتِ العودة إلى لون شعرك الطبيعي فإليكِ أبسط الخطوات:

تفتيح الشعر

يمكنك الإستعانة بطريقة تفتيح لون الشعر للعودة بشكل سريع إلى لون شعرك الطبيعي، قد يتطلب ذلك عدة جلسات، أو يمكنك عمل تفتيح للون الشعر بالوصفات الطبيعية.

قص الشعر بنمط قصير

يمكنك العودة إلى لون شعرك الطبيعي بعمل تغيير شامل في شعرك وقصه بنمط قصير جدًا، هناك العديد من قصات الشعر القصير العصرية كتسريحات البيكسي والطبقات والبوب وغيرها، سوف يعجل تقصير الشعر من استعادة لون شعرك الطبيعي.

إطالة الشعر

قد يبدو الأمر عاديًا، لكن أبرز وأشهر طرق استعادة لون الشعر الطبيعي هي العمل على تطويل الشعر ونموه، وذلك بقص الأطراف كل شهر، فذلك يعجل من عملية نمو الشعر والتخلص من لون الشعر الغير مرغوب فيه والعودة للون الطبيعي، كما يعتبر من وسائل العناية بالشعر.

نصائح لاختيار لون الشعر المناسب للبشرة

حددي الألوان من خزانة ملابسك التي تناسب لون بشرتك:

  • إذا كنتِ تبدين جيدة باللون الأحمر والبرتقالي والذهبي والأصفر والأخضر، إذًا ألوان الشعر الأشقر الذهبي والبني الذهبي هي الألوان التي تناسبك.
  • إذا كنتِ تبدين جيدة في المارون، الفوشيا، الأسود، الأزرق، إذًا ألوان الشعر البلاتين، اللون الأشقر الرمادي، اللون البني الرمادي، اللون الخمري، واللون الأسود سوف تناسبك.
  • إذا كنتِ تبدين جيدة باللون الأحمر والأرجواني والرمادي الفحمي والأزرق الفاتح، إذًا ألوان الشعر الأشقر الرملي و اللون الأشقر البيج واللون الشوكولاتة البني و اللون الماهوجني، ستبدو جيدة عليكِ.
  • لون عينيكِ أيضًا دورًا مهمًا في تحديد لون الشعر الذي يناسبك، للأشخاص ذوي العيون العسلية والخضراء والبنية استخدام الألوان الدافئة مثل: اللون الأشقر الذهبي، و اللون البني الذهبي، واللون العنابي.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

تحتوي صبغات الشعر الكيميائية خاصةً الأنواع الدائمة على مواد شديدة الضرر على الشعر، لذلك أحضرنا لكِ بعد النصائح للعناية بالشعر المصبوغ:

  • استخدمي خلطات زيوت للشعر فهي تصنع طبقة واقية للشعر من التلف وآثار الصبغة.
  • مشطي شعرك باستمرار.
  • اعتني بشعرك بعمل ماسكات وخلطات طبيعية للشعر من المكونات الطبيعية.
  • تجنبي التعرض لآشعة الشمس الضارة في أوقات الظهيرة.
  • اكتفي بغسل شعرك مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.
  • لا تكثري من استخدام الصبغات الكيميائية، وإن كنتِ ترغبين في بعض التغيير جربي الصبغات الطبيعية للشعر بشكل مؤقت.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أحدث ألوان الشعر في الربيع هذا العام، يمكنك تجربة الألوان التي تليق بلون بشرتك وعينيكِ، وتأكدي من اختيارك للدرجة المناسبة لشعرك إذا كان فاتح أو داكن تفاديًا الحصول على شعرك باهت اللون، وأخيرًا استمتعي بفصل الربيع وتفتحي بألوان جديدة كالزهور تمامًا.