أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2019
أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب

أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب

قد تتفاجئ في حال ظهور الشيب (الشعر الأبيض) وأنت في العشرينات أو الثلاثينات من العمر ولكن في الواقع أنت معرض لذلك. لنتعرف على أسباب الشيب المبكر.

أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب

السبب وراثي

يرجع العلماء ظهور الشيب في سن مبكر نتيجة أسباب وراثية تنتقل من أحد الأباء أو كلاهما للأولاد وهذا ما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر، ويكون ذلك نتيجة خمول الخلايا الصباغية.

الإجهاد والتوتر

أثبتت دراسات علمية أن التعرض للإجهاد المستمر على المستوى الشخصي والعملي قد يتسبب في ظهور الشعر الأبيض نتيجة تأثر الخلايا الصباغية التي تنتج الصبغة المعروفة بالميلانين، لذلك حاولي عدم التعرض للضغط العصبي والتوتر للحفاظ على جمال وجاذبية شعرك.

النظام الغذائي

النظام الغذائي الذي تتبعينه له دور كبير في الحفاظ على لون وصحة شعرك وعدم ظهور أو تأخير ظهور الشعر الأبيض به، حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كميات مناسبة وكافية من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين ب 12 والمتوفر في العديد من الأغذية كأسماك السلمون ولحوم البقر والبيض والجبن والحليب. احرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على تلك الأغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك ليحافظ على لونه.

الهرمونات

قد يرجع ظهور الشيب في أوقات كثيرة نتيجة اختلال في هرمونات الجسم الناتج عن الإصابة بأمراض كهشاشة العظام والسكري، لذلك قومي بعمل فحوصات طبية في حالة ظهور الشيب للتأكد من سلامة جسمك وعدم إصابة هرمونات الجسم باضطرابات ناتجة عن مرض ما.

عادات غير صحية

اتباع بعض العادات الغير صحية صحية قد يؤثر على لون الشعر وجاذبيته، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والتدخين والأطعمة الدسمة والغنية بكمية كبيرة من الدهون تؤثر على لون الشعر وتؤدي إلى إصابته بالشيب، لذلك احرصي على التوقف عن تلك العادات الغير صحية حفاظًا على صحة جسمك وجاذبية شعرك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر