بالفيديو: خطوات 20 تسريحة للشعر القصير تناسب حفل رأس السنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
بالفيديو: خطوات 20 تسريحة للشعر القصير تناسب حفل رأس السنة

البعض يظن أن الشعر القصير لا يصلح فيه تسريحات جذابة وعصرية، لكن في الفيديو أعلاه جمعنا لكِ 20 تسريحة للشعر القصير لتتألقي في حفل رأس السنة، اختاري منها ما يناسبك، مع ضرورة معرفة أبرز تسريحات الشعر القصير، وكيفية العناية بالشعر القصير.

تسريحات الشعر القصير

تسريحة الشعر المنسدل

يمكنك أيضا عمل تسريحة للشعر من خلال لم الشعر جميعه للخلف والعمل على لفه باليد وإدخاله في منتصف الشعر وتثبيته بالدبابيس المخصصة، مع ترك الشعر من الأمام منسدلا على الجبهة، وتعتبر من أسهل التسريحات التي يمكنك تنفيذها بشكل سريع.

تسريحة الشعر الكيرلي بتموجات صغيرة

يمكنك تصفيف شعرك القصير بتسريحة مميزة وعصرية وهي الشعر الكيرلي، وهذا من خلال ترطيب الشعر بالماء والتخلص من أي تشابك يوجد به بالتصفيف، وعليك وضع كريم للشعر وتقسيم الشعر إلى أقسام متعددة ولف خصلات الشعر على الدوائر الأسطوانية من الأطراف وحتى الوصول إلى الجذور وتثبيتها بدبابيس للشعر.

ونترك الشعر حتى يجف تماما، ثم إزالة الأسطوانات بدون تصفيف الشعر، بعدها تحصلين على تسريحة كيرلي رائعة للشعر القصير تناسب الخروج للتنزه والسهرات أيضا.

تسريحة ربط الخصلات

يمكنك عمل تسريحة لشعرك القصير من خلال ربط خصلات من جانبي الشعر مع ترك بقية الشعر منسدلا من الخلف.

تسريحة الضفائر المتداخلة

تعتبر من التسريحات المميزة للشعر القصير، حيث تتداخل الضفائر من مقدمة الشعر وحتى أطرافه وهذه التسريحة تناسب الفتيات ذوات الشعر القصير في الجامعة أو المدرسة.

تسريحة الشعر الكيرلي بتموجات كبيرة

الشعر الكيرلي بتموجات كبيرة يمنحكِ مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية، كما يمكنكِ الحصول عليه بسهولة. 

تسريحة التموجات القصيرة

الشعر القصير مع التموجات الناعمة هي الستريحة المثالية لصاحبات الوجه المستدير والممتلئ، إذ تبرز مزيدًا من الأنوثة والجاذبية. 

تسريحة الشعر القصير المفرود

للحصول على تسريحة شعر شبابية يمكنك ترك الشعر مفرودا تماما مع تصفيف خصلات الشعر الأمامية على أحد جوانب الوجه، وهذه التسريحة تناسب جميع الأوقات.

تسريحة تقسيم الشعر

تسريحة تناسب الاحتفالات النهارية لرأس السنة، وهذا من خلال تقسيم الشعر وعمل ضفيرتين بجانبي الشعر، وتوصيلها من الخلف وتثبيتها باستخدام دبابيس خاصة بالشعر.

العناية بالشعر القصير

العناية بالشعر القصير تكون أسهل من العناية بالشعر الطويل، الذي يصعب وصول الترطيب والتغذية المناسبة من فروة الرأس للأطراف، ورغم أن الشعر القصير سيكون أقل جهداً في العناية، لكن عليكِ اتباع النصائح التالية لتنعمين بشعر صحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى خشونة شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.