تسريحة شعر هاجر أحمد في حفل زفافها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
تسريحة شعر هاجر أحمد في حفل زفافها

احتفلت الممثلة هاجر أحمد بزفافها على رجل الأعمال أحمد الحداد أمس، وظهرت العروس هاجر أحمد بتسريحة الشعر الملموم مع خصلات أمامية خلال حفل زفافها؛ لذلك جمعنا لكِ في الألبوم أعلاه لقطات من حفل زفاف هاجر أحمد، مع معرفة أنواع تسريحات العروس سواء للشعر الطويل أو القصير، والعناية بشعر العروس.

تسريحات عروس للشعر الطويل

تسريحات عروس للشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات العروس، فهو يعطي فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي أنوثة طاغية إلى جانب كونها ناعمة وأنيقة، أو تسريحة الشنيو الرفعة.

تسريحات عروس بالكعكة (الشنيو)

إذا كنتِ عروس 2021 يمكنكِ أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر طويل مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحات عروس (الريترو)

عاد هذا النوع من تسريحات الشعر ليضج في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من العرائس في خطبتهن هذا العام، حيث تعتمد التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، ورفع الشعر من الأمام مع حركة بسيطة في الغرة ليلائم إطلالة العروس.

تسريحات عروس كالأميرات

هذه التسريحة مستوحاة من أميرات ديزني، والتسريحات الكلاسيكية القديمة، حيث الجديلة هي الجزء الأساسي في هذه التسريحة، وتكون إما ملتفة على محيط الرأس أو متداخلة في تسريحات رفع أخرى. حيث تُعطي هذه التسريحة إطلالة فخمة للعروس تضج بالأنوثة، ولكن هذه التسريحة تفضل في الزفاف.

تسريحات عروس الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة للعروس، حيث يتم رفع الشعر بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة.

تسريحات عروس بالشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من العرائس اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل، حيث الإطلالة البسيطة والناعمة، مع بعض الاكسسوارت عليها في مقدمة الشعر والغرة.

تسريحات عروس بالضفائر

تعود تسريحة الضفائر مرة أخرى كموضة هذا العام، خاصة أن هذه التسريحة تليق بعروس الخطوبة، وحفلات عقد القران وكذلك حفلات الزفاف العصرية في الأماكن المفتوحة أو المقامة خلال ساعات النهار.

تسريحات عروس باكسسوار الورد

لأنكِ ترغبين بالتألق أكثر من اللازم في يوم عرسك، فأنتِ بحاجة إلى طوق الورد بكلّ تأكيد، إذ أنه لا يعتبر فقط أيقونة من أيقونات الموضة لهذا العام، بل هو أيضاً يمنح التسريحة إطلالة لا مثيل لها على الإطلاق، ويليق أكثر في الأماكن المفتوحة بالحدائق.

خاصة أن هناك أنواع عديدة من اكسسوار الورد للعروس مثل الورد الجوري الأحمر سيليق كثيراً مع لون فستانك الأبيض الملائكي، سواء كنتِ تفضلين الورد الجوري الاصطناعي أو الطبيعي كوني على يقين أنكِ ستكونين الأجمل بكلّ تأكيد.

تسريحات عروس بالفل

من الجميل أن تضعي الفل في نفس تسريحة شعرك أثناء العرس؛ لأنه يعطي مظهر جذاب ورقيق، وله بريق يخطف الأنظار، ويعتبر أيقونة من أيقونات الموضة لهذا العام، وأيضاً يليق أكثر في الأماكن المفتوحة بالحدائق والأفراح النهارية.

تسريحات عروس بطوق الكريستال

إن كنتِ راغبة باختيار تسريحة مميزة كعروس، فإن الطوق الكريستالي من أفضل ما يمكن أن تختاري، خاصة في تسريحات الملكة. فسواء كان شعركِ أشقر اللون أو غامق الدرجات، وسواء اخترتِ التسريحات المرتفعة أو العلوية أو الخلفية أو الأمامية، فإن لديكِ طيف واسع من الأطواق والمشابك التي بوسعكِ اختيارها.

تسريحات عروس للشعر القصير

تسريحات عروس ربط الخصلات

يمكنك عمل تسريحة لشعرك القصير من خلال ربط خصلات من جانبي الشعر مع ترك بقية الشعر منسدلا من الخلف.

تسريحات عروس الضفائر المتداخلة

تعتبر من التسريحات المميزة للشعر القصير، حيث تتداخل الضفائر من مقدمة الشعر وحتى أطرافه وهذه التسريحة تناسب الأعراس في الأماكن المفتوحة.

تسريحات عروس الشعر المنسدل

يمكنك أيضا عمل تسريحة للشعر القصير من خلال لم الشعر جميعه للخلف والعمل على لفه باليد وإدخاله في منتصف الشعر وتثبيته بالدبابيس المخصصة، مع ترك الشعر من الأمام منسدلا على الجبهة، وتعتبر من أسهل التسريحات التي يمكنك تنفيذها بشكل سريع.

تسريحات عروس الشعر الكيرلي 

يمكنك تصفيف شعرك القصير بتسريحة مميزة وعصرية وهي الشعر الكيرلي، وهذا من خلال ترطيب الشعر بالماء والتخلص من أي تشابك يوجد به بالتصفيف.

وعليك وضع كريم للشعر وتقسيم الشعر إلى أقسام متعددة ولف خصلات الشعر على الدوائر الأسطوانية من الأطراف وحتى الوصول إلى الجذور وتثبيتها بدبابيس للشعر.

ونترك الشعر حتى يجف تماما، ثم إزالة الأسطوانات بدون تصفيف الشعر، بعدها تحصلين على تسريحة كيرلي رائعة للشعر القصير تناسب الأعراس. وهناك أيضاً الشعر الكيرلي بتموجات كبيرة يمنحكِ مظهراً أكثر شباباً وحيوية يوم زفافك، كما يمكنكِ الحصول عليه دون صعوبة. 

ويوجد تسريحات الشعر القصير مع التموجات الناعمة هي الستريحة المثالية لصاحبات الوجه المستدير والممتلئ، إذ تبرز مزيدًا من الأنوثة والجاذبية. 

تسريحة الشعر القصير المفرود

للحصول على تسريحة شعر شبابية يمكنك ترك الشعر مفروداً تماما مع تصفيف خصلات الشعر الأمامية على أحد جوانب الوجه، وهذه التسريحة تناسب العروس.

العناية بشعر العروس

شعر العروس يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء، والبدء في هذه العناية قبل الزفاف بمدة لا تقل عن 3 أشهر لتنعمي بنتائج مرضية لشعرك أثناء الزفاف، لذلك جمعنا لكِ النصائح التالية لشعر صحي للعروس في ليلة العمر:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي الشعر بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية للشعر، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين الشعر وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على الشعر مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف الشعر وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.