لن تصدقي فوائد الأفوكادو للشعر!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
فوائد الأفوكادو للشعر

يُعد الأفوكادو من أكثر الثمار المفيدة للجسم والشعر والبشرة، إذ تشمل فوائد الأفوكادو للشعر العناية به من الداخل ومن الخارج أيضًا، وذلك لما يحتويه من أحماض دهنية وفيتامينات وبروتينات، بالإضافة إلى مجموعة من المعادن والتي تلعب جميعها دورًا أساسيًا في صحة الشعر والبشرة.

فوائد الأفوكادو للشعر:

يمنح الأفوكادو سواء كان كثمرة أو زيت الأفوكادو المستخلص منها العديد من الفوائد والتي تشمل ما يلي:

  • يحفز الأفوكادو نمو الشعر، حيث أن الأفوكادو غني بالبروتينات والمعادن مثل الزنك والنحاس والحديد حسب ما ورد في موقع أور أيفري داي لايف الصحي، إلى جانب الفيتامينات والأحماض الدهنية، وهذا يجعلها غذاء ممتاز لنمو الشعر في حال تم إدخاله إلى النظام الغذائي.
  • يعالج الأفوكادو مشاكل الشعر الجاف والتالف، بما أن الأفوكادو غني بالدهون المفيدة فإنه يتمتع بقدرة كبيرة على إصلاح الجفاف والتلف في الشعر.
  • يصلح الأفوكادو مشاكل الشعر المجعد ويعمل على تهدئته.
  • يعمل الأفوكادو على التخلص من مشاكل فروة الرأس وقشرة الشعر، وذلك لأنه غنيّ بمضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس وتحافظ على صحتها.
  • يمنح الأفوكادو الشعر اللمعان والحيوية.

ماسك الأفوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو للشعر:

يمكنكِ عمل ماسك الأفوكادو بعدة طرق من خلال تغيير المكونات المضافة إليه، إليكِ عزيزتي أفضل ماسكات الشعر بالأفوكادو:

  • ماسك الأفوكادو بالمايونيز للشعر: هذا الماسك مناسب جدًا للشعر الجاف أو التالف، فهو يرطب الشعر ويمنحه النعومة واللمعان ويُعيد له صحته وحيويته. تحتاجين إلى كوب من المايونيز وحبة أفوكادو واحدة.

طريقة التطبيق: قشري حبة الأفوكادو، ثم أخلطي حبة الأفوكادو مع المايونيز جيدًا، ضعي الخليط على شعركِ وقومي بتدليكه به جيدًا، وغطي شعركِ بغطاء بلاستيكي، وأتركيه لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي شعركِ بشامبو مناسب.

  • ماسك الأفوكادو بالموز مع العسل للشعر: يستخدم هذا الماسك كبديل للبلسم، إذ يعمل هذا المزيج ما بين الموز والأفوكادو على تنعيم الشعر وفقًا لموقع هيلث لاين الطبي. تحتاجين إلى حبة واحدة من الموز، وحبة أفوكادو، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، وملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التطبيق: أخلطي الأفوكادو مع الموز باستخدام الخلاط حتى يصبح المزيج متجانسًا، ضعي الخليط على شعركِ، ثم قومي بإضافة الزيوت والعسل، وأتركي جميع المكونات على شعركِ لمدة تتراوح ما بين الساعة إلى ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعركِ من الماسك بماء دافئ أو باستخدام شامبو طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية.

فوائد الأفوكادو للشعر عديدة وهي فعالة في علاج معظم مشاكل الشعر الشائعة، وكما هو واضح لكِ عزيزتي فإنه يمكنكِ إضافة أي من المكونات الطبيعية للأفوكادو لتكوين الماسك حسب الحاجة والرغبة.​​​​​​

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر