قصات شعر سعاد حسني بالتزامن مع ذكرى رحيلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
قصات شعر سعاد حسني بالتزامن مع  ذكرى رحيلها

بالتزامن مع ذكرى الفنانة الراحلة سعاد حسني  والموافق أمس 21 يونيه عام 2001، نستعرض لكِ قصات شعرها الطويل والقصير، استوحي منها قصة شعر تناسبك، حيث استطاعت السيندريلا سعاد حسني الظهور بجذابية في قصات الشعر الطويل وقصات الشعر القصير، فهل ستكون إطلالتك بعد قص الشعر تشبه سعاد حسني؟

قصات الشعر الطويل

قصات الشعر الطويل المتساوي

هذه القصة رغم سهولتها وعدم الإبداع فيها إلا أنها لأصحاب الشخصيات الهادئين المسيطرين على الوضع، هي في قمة الأناقة والانسيابية، والتفكير قبل اتخاذ القرارات بحكمة؛ لذلك تبدو تلك القصة مناسبة لتساوي بها أطراف شعرك والحفاظ عليه.

قصات الشعر الكيرلي

تلك القصة بلا منافس مناسبة جداً للحفلات والظهور بمظهر جريء للغاية، والكثير من الفتيات يفضلن الشعر الأملس، ولكن المقدمات على الحياة يفضلن الشعر الكيرلي بلا منازع. وأيضاً مناسبة للخروج مع الأصدقاء وحفلات التخرج.

قصات شعر طويل مع غرة

لاشك في أن الغرة تضفي لمسة من نوع خاص للإطلالة بشكل كامل حيث تميزت بها سعاد حسني في بداية مشوارها الفني عندما كانت نجمة إعلانات،  سواء كانت غرة جانبية أو أمامية، تعرفي على طرق اعتمادها مع شعرك الطويل من خلال الألبوم المرفق أعلاه.

قصات الفراولة للشعر الطويل

تضفي قصة الفراولة نوع من الحيوية لشعرك، فإذا أردتِ الحصول على إطلالة مغايرة لشعرك الطويل بأسلوب راقي، اعتمدي إحدى قصات الفراولة التي اخترناها لكِ.

قصات شعر طويل مدرج

فالمرأة تبدو ملكة بالشعر الطويل، لكن إذا رغبتي بقص شعرك وفي نفس الوقت الحفاظ عليه تلك القصة المناسبة مثلما تفعل يامسين عبدالعزيز في إطلالاتها بالسنوات الأخيرة، فهي تقوم بتدريج الشعر وأيضاً علاجه إذا كنتي تعانين من التقصف.

قصات الشعر القصير

قصة الشعر القصير المتساوي 

تبدو تلك القصة واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلي تساوي أطرافه تناسب شعرك القصير.

قصة البوي مع الفرق الجانبي

رغم مظهرها الجريء، فإن قصة البوي مع الفرق الجانبي من القصات الجذابة والمميزة التي تمنحك مظهراً حيوياً أصغر سناً لشعرك القصير.

قصة الشعر القصير مع الغرة الأمامية

قد تكون هذه القصة من قصات الشعر الكلاسيكية، لكنها تناسب صاحبات الوجه الطويل وتعمل على إخفاء عيوب الوجه البارزة. 

قصة البيكسي القصيرة

من قصات الشعر الجريئة التي لا يُقدم عليها كثير من الفتيات لكنها تناسب شعرك القصير، خوفاً ألا يطول الشعر من جديد، كما قد تحتاجين إلى قص الشعر على يد خبير محترف للحصول على نتائج مثالية.

قصة الكاريه غير المتماثل

قصة الكاريه القصيرة من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات ومناسبة لشعرك القصير فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.

الشعر القصير المتدرج

طبقات الشعر القصير المتدرجة قصة أنيقة وناعمة تناسب جميع أشكال الوجه وملائمة لشعرك القصير، يمكنكِ تطبيقها مع الغرة الجانبية المتدرجة كذلك.

قصة اللوب المدرجة

الشعر القصير حتى الرقبة مع الطول غير المتساوي من الجوانب والخلف، هي قصة اللوب التي لاقت إعجاباً كبيراً خلال السنوات الأخيرة لشعرك القصير في الصيف.

قصة البلانت بوب

هذه القصة خلقت لأصحاب الغموض، فهي رائعة جداً وتعتبر من القصات السهلة الممتنعة والملائمة لشعرك القصير، فيكون فيها الشعر قصير نسبياً و متساوي من الأطراف. حين تتركين العنان لشعرك فإنه يداري وجهك مضيفاً الغموض إلي شخصيتك.

قصة الباجي

بوي من القصات الجريئة لشعرك القصير، وهي عبارة عن قص قصة من الأمام وتدرج الشعر إلى الخلف. بحيث يكون الشعر قصير وذلك يشبه الدائرة في النهاية مع اخفاء العينين.

قصة الغرة

إن قصات الغرة تعتبر من الصيحات المهمة والمتجددة في كل موسم من مواسم الجمال، فهي تناسب صاحبات الشعر الطويل وكذلك الشعر القصير، بل لكل شكل من أشكال الوجوه هناك قصات غرة مناسبة له، سواء كان وجهاً دائرياً أو بيضاوياً أو طويلاً، وبما أن الشعر القصير له رونقه الجميل والملفت في ذات الوقت، فإن قصات الغرة تضفي مزيداً من الجمال على صاحبات الشعر القصير.

الشعر يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء ليكون في مظهر صحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر