اختاري صبغة شعر تناسب شخصيتك

تريدين صبغة شعر متناغمة معك؟ اختاري صبغة شعر تناسب شخصيتك.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
اختاري صبغة شعر تناسب شخصيتك
مقالات ذات صلة
صبغات شعر تناسب الخريف
كيف أختار صبغة الشعر المناسبة لبشرتي
صبغات شعر ثلجي تناسب إطلالة الخريف

كل طبيعة شعر وبشرة يناسبها لون شعر معين دون غيره، اختاري صبغة شعر تناسب شخصيتك وباقي ملامحك؛ لتحصلي على إطلالة متناغمة وجذابة.

اختيار صبغة الشعر

لون البشرة

لون بشرتك هو في الواقع أحد أهم جوانب اختيار لون الشعر المثالي، سوف يكمل اللون الصحيح بشرتك ويجعلها تبدو أكثر جمالًا، بينما قد يجعل اللون الخاطئ بشرتك تبدو باهتة وجافة.

لون العين

كما أن لون العين تتحكم في صبغة شعرك، لتحسين لون عينيك قد يختار خبير الألوان لونًا متباينًا. على سبيل المثال - إذا كانت عيناك زرقاء فإن لون الكراميل أو الأشقر الذهبي سيجعلهما يبدوان أكثر زرقة، وإذا كانت خضراء فقد تكون درجة اللون الأحمر الناري أو الناعمة هي اللون المثالي لك.

النمط الشخصي

بمجرد تضييق لون الشعر ليناسب بشرتك ولون عينيك، يجب مراعاة أسلوبك الشخصي وهذا هو المكان الذي تعرفه بشكل أفضل، هل تريد أن تحظى بالاهتمام أو الاندماج؟ هل تحتاج إلى أن تكون أكثر جرأة، أم أكثر هدوءا تأكدي من أن الظلال التي تختاريها أنت ومصمم الألوان الخاص بك هي تلك التي ستشعرك بالثقة بنفسك.

لون صبغة الشعر

اتخذي الخطوات الأولى بنفسك في المنزل عن طريق تنزيل تطبيق صبغ الشعر ووضع صورة لكِ لمعرفة الألوان المناسبة على بشرتك، حيث تقدم لكِ هذه التطبيقات عدد لا يحصى من ظلال ألوان الشعر الاحترافية للعثور على اللون الذي يناسبك، واضبطي الشعر ليلائم وجهك، بالإضافة إلى تأثيرات الألوان للحصول على مظهر مثالي.

لون الشعر هو جانب مهم في كيفية تعريف الناس لأنفسهم، وكيف يحددهم الآخرون. بمرور الوقت أصبحت ألوان شعر معينة مرتبطة بسمات شخصية مختلفة، وأظهرت الدراسات أن ألوان الشعر تحمل تصورات معينة، كما ترتبط هذه القوالب النمطية بلون شعرنا الطبيعي: الشقراوات غبية، والسمراوات ذكية، وحمر الشعر لهما نغمات نارية. يمكن أن تؤدي هذه الصور النمطية حتى إلى التحيز الذي يؤثر على حياتنا المهنية والشخصية. [1]

ألوان صبغة الشعر

الشعر الأشقر:

يُنظر إلى النساء الشقراوات أيضًا على أنهن مشهورات ومثيرات؛ كما يقول المثل الشهير تتمتع الشقراوات بمزيد من المرح ويصبغ بعض الناس شعرهم ليتوافقوا مع الصور النمطية، والشعر الأشقر أكثر ندرة من لون الشعر الأسود والبني. حوالي 2-3٪ من سكان العالم هم من الأشقر (أحيانًا يتم تهجئتهم "أشقر").

على عكس ألوان الشعر الداكنة التي غالبًا ما تكون مصبوغة باللون الأسود الطبيعي أو البني، فإن الشعر الأشقر يحتوي على نسبة أعلى من صبغة الفيوميلانين المحمر مع عدم وجود أي أثر للومييلانين الأسود وكميات صغيرة من الإوميلانين البني، ولا يعتبر الشعر الأشقر شائعًا في معظم مناطق العالم.

الشعر الأحمر  الناري:

يعتقد البعض أن الشعر الأحمر الناري هو مظهر الجريئات، ومصدر إلهام لفنانات عالمية، ويُنظر إلى الشعر الأحمر الطبيعي على أنه ملفت للنظر وغير عادي وغير شائع، والشعر الأحمر هو أندر لون طبيعي للشعر، ويقدر الخبراء أن ما بين 1-2٪ من سكان العالم لديهم شعر أحمر. ينتشر الشعر الأحمر في اسكتلندا أكثر من أي مكان آخر في العالم ، حيث 13٪ من السكان حمر الشعر.

يُعرف الشعر الأحمر بتنوع ألوانه المتعددة، يمكن أن يكون اللون الأحمر داكنًا ومختلطًا مع درجات البني (مثل الشعر البني)، واللون البرتقالي اللامع (النحاس) ، وحتى الأشقر الفاتح والأحمر (أشقر الفراولة).

اللون الأزرق المخملي:

هذه واحدة من أفضل ألوان الشعر في السوق والتي يمكن استخدامها لتغطية الشعر الرمادي على فروة رأسك، حيث يأتي لون الشعر في مجموعة متنوعة من الظلال ويمكنك اختيار ما يناسبك حسب لون البشرة واختيارك، لأنه أحد أفضل ألوان الشعر لأنه يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من المواد الكيميائية ولا يثقل شعرك. هذا لا يهيج فروة الرأس ولا يجعل شعرك جافًا أيضًا.

لون بني فاتح:

هو أحد الخيارات غير المكلفة لتغطية شعرك الرمادي، ويحافظ لون الشعر هذا على صحة الشعر حتى بعد صبغه. يكون اختيار الظل دقيقًا تمامًا مثل الظل وسيتناسب تمامًا مع لون شعرك، هذا يجعل اختيار الظل للعملاء سهل للغاية. لا يغسل اللون حتى بعد غسله عدة مرات. يجعل الشعر لامعًا وناعمًا ومشرقًا في نفس الوقت.

لون الشعر أسود:

رسم نسبة لون الشعر الأسود اللون الأسود هو لون الشعر الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، حيث يوجد في مكان ما بين 75٪ -85٪ من الأشخاص ظلًا طبيعيًا من الأسود أو البني الغامق جدًا. لكن هناك العديد من الاختلافات في لون الشعر الأسود ، اعتمادًا على نوع وكمية صبغة الإيوميلانين في الشعر 

لون شعر بني قاتم:

نسبة لون الشعر البني القاتم هو ثاني أكثر ألوان الشعر شيوعًا في العالم. تشير التقديرات إلى أن حوالي 11٪ من سكان العالم لديهم شعر بني. في الولايات المتحدة اللون البني هو اللون الطبيعي الأكثر شيوعًا للشعر. كما تتضمن فئة الشعر البني مجموعة متنوعة من الظلال التي تتراوح من البني الغامق جدًا (الأسود تقريبًا) إلى البني الفاتح (الأشقر تقريبًا) اعتمادًا على كميات صبغات الإيوميلانين والفيوميلانين في الشعر.

عادةً ما يكون لدى الأشخاص ذوي الشعر البني خيوط شعر متوسطة الكثافة ، مع وجود القليل جدًا من الشعر الخشن أو الناعم. يبلغ متوسط ​​محيط الخيوط المتوسطة السميكة محيط خيط واحد. هذا يعني أن معظم الأشخاص ذوي الرؤوس البنية سيظهرون وكأنهم يمتلكون شعرًا بسمك طبيعي وامتلاء. [2]

العناية بالشعر المصبوغ 

اختيار شامبو وبلسم مناسب

خطوتك الأولى هي البدء في استخدام الشامبو والبلسم المصممين خصيصًا للشعر المصبوغ، ونوصي بدخول سيروم وبخاخ مخصص للشعر المصبوغ، كما عليك عدم الإفراط في غسيل الشعررفكلما غسلت شعرك أكثر، تزداد سرعة تلاشي لونك الجديد، خاصةً إذا كان شبه دائم.

كما أن كثرة غسل الشعر المصبوغ تجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على ترطيب ألياف الشعر، جربي استخدام الشامبو الجاف كبديل للغسيل مرة واحدة في الأسبوع بدلاً  الشامبو العادي.

هناك سبب لاختراع الشامبو الواقي للون، في حين أن بعض أنواع الشامبو العادية يمكن أن تغسل لونك وتسريع تلاشي اللون، حيث تعمل في الواقع على حماية لونك ، مما يساعد على الحفاظ على لون الباستيل والحيوي أو المعدني يبدو جميلًا وحيويًا. مهما فعلت اختاري شامبو خال من الكبريتات؛ لأنه سيساعد على إزالة لون أقل من شعرك.

تجفيف الشعر بعناية

يمكن أن يؤدي فرك رأسك بالمنشفة إلى إضعاف الشعر وتركه غير قادر على الاحتفاظ بلونه، حاولي امتصاص الماء الزائد بعد الاستحمام باستخدام حركات ضغط لأسفل (لتجنب فرك البشرة بطريقة خاطئة حرفيًا)، من الناحية المثالية باستخدام مادة قطنية ناعمة ، وليس بمنشفة خشنة.

حماية الشعر من الحرارة

تعمل - على وجه الخصوص، تعمل المكونات الموجودة في بخاخات الحماية من الحرارة على تقليل التلف الناتج عن الحرارة، على الأرجح بحلول المساء كيف يسخن الشعر، ومع ذلك لا يمكنهم عزل شعرك عن معظم التلف، لذلك ما زلت بحاجة إلى تقليل تعرض شعرك للتصفيف بالحرارة.

قنعة ترطيب الشعر المصبوغ

عليك تطبيق أثنعة  مغذية للشعر المصبوغ سواء كانت جاهزة أو طبيعية، مرتين في الأسبوع جرعة فائقة من التغذية العلاجية التي تساعد على إصلاح الضرر وزيادة اللمعان، وبطبيعة الحال الحفاظ على هذا اللون أقوى لفترة أطول. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض صبغة شعر تناسب شخصيتك اختاري حسب ما تفضلين مع ضرورة العناية بالشعر المصبوغ كما ذكرنا سابقاً.

  1. "ألوان الشعر حسب شخصيتك" ، المقال منشور على موقع lorealprofessionnel.co
  2. "ألوان صبغات الشعر" ، المقال منشور على موقع youprobablyneedahaircut.com
  3. "العناية بالشعر المصبوغ" ، المقال منشور على موقع loreal-paris