اليوم بدء أسبوع الموضة في نيويورك

مع بدء أسبوع الموضة في نيويورك والذي ينعقد الجمعة ولمدة أسبوع، إليك أبرز تفاصيل دور الأزياء كما نعرضها لكِ في المقال التالي.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024 آخر تحديث: منذ 6 أيام
اليوم بدء أسبوع الموضة في نيويورك

مع انطلاق عروض أسبوع الموضة في نيويورك بخريف 2024 رسميًا يوم الجمعة، ينعرض لكِ ملامح العروض في المقال التالي.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

ويحمل أسبوع الموضة في نيويورك أهمية كبيرة في عالم الموضة، ويوفر منصة للمصممين لعرض مواهبهم وإبداعاتهم، كما يحدد أيضاً اتجاهات المواسم المقبلة في صناعة الأزياء، كما يؤثر أسبوع الموضة في التصميمات التي ستتم رؤيتها في المتاجر، وعلى مدارج الأزياء حول العالم.

كما يعد أسبوع نيويورك للموضة فرصة للتواصل والأعمال لمحترفي الصناعة، بمن في ذلك: المشترون والمحررون، فهو يتيح لهم التواصل مع المصممين، واكتشاف المواهب الجديدة، وإبرام صفقات تجارية مهمة، ويمكن للتعرض المكتسب من خلال أسبوع نيويورك للموضة أن يطلق الحياة المهنية للمصممين الناشئين، ويساعد المصممون المعروفون على ترسيخ مكانتهم في هذه الصناعة.

كما أن أسبوع الموضة في نيويورك له تأثير كبير في المدينة نفسها، فهو يجذب السياح، ويدر الإيرادات، ويعزز الاقتصاد المحلي، وتستفيد الفنادق والمطاعم وتجار التجزئة من تدفق الزوار، خلال أسبوع نيويورك للموضة، وأصبح الحدث ظاهرة ثقافية، حيث يترقب عشاق الموضة، بفارغ الصبر، أحدث الصيحات والإبداعات، التي سيتم عرضها خلال الأسبوع.

وتم إرسال الدعوات فقط إلى محرري وكتاب الموضة، إلى جانب مشتري الأزياء. والآن، أصبح المصممون والمؤثرون والمشاهير، أيضاً، على رأس قائمة المدعوين، ومع ذلك فهذا لا يعني أن محبي الموضة، خارج صناعة الأزياء، لا يمكنهم المشاركة في بعض الاحتفالات.

وتقوم بعض العلامات التجارية ببث عروض أزيائها مباشرة، ولا بد من تداول مقاطع من العروض التقديمية على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء على قنوات العلامة التجارية أو قنوات الحضور.

من جهته قال الخبير بسوق الأزياء كلوي كينغ، ، "إن أفضل ما في ارتداء الملابس خلال عروض الأزياء لشهر فبراير هو إتاحة الفرصة لتجربة طبقات متعددة من الملابس. مثل اللعب مع خطوط Kule ، وحياكة Zankov ، وربطات العنق الرجالية دون توقف هذا الموسم".

فيما قال جليل جونسون منسق مكتب الأزياء، بساكس فيفث أفينيو، إن "واحدة من أحدث هواجسي كانت المعاطف خلال الأسابيع القليلة الماضية، أنني أنجذب نحو هذا النمط من الملابس الخارجية، وأتصور أنه سيكون أسلوبي المفضل خلال أسبوع نيويورك للموضة".

وأضاف: "سأرتدي على الأرجح معطفي العتيق، لكنني كنت أتطلع أيضًا إلى معطف Tory Burch ذو الياقة المصنوعة من الفرو الصناعي. وأعتقد أن الياقة تضيف شيئًا خاصًا إلى هذه الصورة الظلية التقليدية. وأخطط أيضًا لارتداء اللون الأحمر بدون توقف. بالنسبة لي، اللون الأحمر ليس مجرد صيحة عابرة، بل إنه يتحول إلى قطعة أساسية في خزانة الملابس".

وأشار جليل جونسون إلى أن اللون الأحمر هو لونه المحايد والذي من المحتمل أن يرتدي سترة حمراء مصممة بعدة طرق، ملفوفة مثل الوشاح، أو يرتديها كغطاء للرأس، أو حتى تتحول إلى سارونج. الاحتمالات لا حصر لها حقا.