تسريحات ضفائر تناسب شاطئ البحر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
تسريحات ضفائر تناسب شاطئ البحر
مقالات ذات صلة
في اليوم الدولي لمضيفات الطيران إليكِ أبرز تسريحاتهن
تسريحات عرايس ناعمة في فصل الصيف
تسريحات للشعر المجعد مفرود أو كيرلي

مع قدوم الصيف وبداية الذهاب للشواطئ تبحث النساء عن تسريحات ملائمة للبحر؛ لذلك تعد تسريحات الضفيرة من أفضل الخيارات لتسريحات البحر، حيث تعتمد على لم الشعر وتحافظ عليه من الهواء والرطوبة، وفي نفس الوقت تظهرين بإطلالة بسيطة ومميزة، في الألبوم أعلاه مجموعة من تسريحات الضفائر تناسب الذهاب للشواطئ اختاري منها ما يناسبك.

أنواع تسريحات الضفائر

شعرك قصير أو طويل وتريدين تصفيفه ضفائر لتلائم تسريحات الشاطئ على البحر، إليك أنواع الضفائر للشعر القصير والطويل على النحو التالي:

الضفائر الهولندية للشعر القصير

الضفائر الهولندية هي أسلوب التجديل السفلي، مما يعني أن شعرك سيبرز أكثر من رأسك، وهي تسريحة ضفائر كلاسيكية ثلاثية الخيوط، وتتبع الضفائر الهولندية النمط القياسي، لذلك تعرف أحيانًا بالضفائر الفرنسية المعكوسة، الضفيرة الهولندية جذابة جدًا وتليق بالبيت والشارع والعمل.

ضفائر ذيل السمكة للشعر القصير

ضفائر ذيل السمكة هي مزيج بين الكلاسيكية ولمسة من البوهو، تعتبر ضفائر ذيل السمكة من الأنماط البسيطة لضفائر الشعر، سوف تحتاجين لتطبيقها فصل شعرك إلى أقسام صغيرة (حوالي نصف بوصة)، يمكنك بدء تسريحة ذيل السمكة في أي وقت على رأسك باستخدام تقنية التضفير الفرنسية أو الهولندية، مما يعني أنها تلائم الشعر القصير والطويل.

ضفائر التاج للشعر القصير

أصبحت جديلة التاج أكثر شيوعًا كتصفيفة شعر للمناسبات الخاصة مثل تسريحات الشاطئ خاصة في حضور الأفراح أو السهرات على البحر، وضفائر التاج تبرز الأميرة التي بداخلك، أبسط طريقة لعمل ضفيرة التاج هي تضفير شعرك في جديلة مزدوجة هولندية أو فرنسية، ثم قومي برفع كل واحدة وثبتيها على الجانب الآخر لتشكيل التاج، سوف تصبحين كأنك ملكة تتجول في القصر.

ضفائر البوكس الكلاسيكية

وهي من أنماط الضفائر الأفريقية الشهيرة، تعتبر من الضفائر الكلاسيكية جدًا للشعر، لكنها متصدرة تريند الضفائر في السنوات الأخيرة وهذا العام أيضتً، ويتم فيها تقسيم الشعر إلى مربعات بالكامل وعمل ضفائر فردية للحصول على ضفائر بوكس، وتستغرق عمل هذه الضفائر وقت طويل حسب مصفف الشعر المتخصص.

ضفائر فرنسية للشعر الطويل

إذا أردتِ تسريحة ضفائر شعر ناعمة إذَا جربي الضفائر الفرنسية، من أنعم ضفائر الشعر على الإطلاق، يمكنك اختيار نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل أو نمط ضفيرة فرنسية مع ذيل سمكة. وتستخدم أيضاً الضفائر الفرنسية في الأعراس.

ضفائر الشلال للشعر الطويل

واحدة من أرق الضفائر على الإطلاق، ضفائر الشلال وهي النمط المعدل من الضفائر الفرنسية، سوف تقومين فقط بتجديل الجزء العلوي من شعرك مقترناً بشلال متموج من الشعر خلف ظهرك، ضفائر شعر رومانسية للغاية تليق بإطلالتك على البحر، يمكنك استكمال الإطلالة الرومانسية بإضافة بعض الزهور.

ضفائر أومبير 

تعتبر ضفائر الأومبير ضفائر كلاسيكية مثالية للغاية، فهي تمثل نمط النسيج الطبيعي مما يجعل الانتقال بين الألوان يبدو ناعماً، سواء كان لون شعرك أشقر، أو حتى لون عصري كالأخضر والأزرق.

ضفائر نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل 

إذا كنتِ تحبين شعرك الطويل وتريدين عمل ضفائر شعر، فإن أسلوب النصف لأعلى والنصف لأسفل يمنحك أفضل إطلالة، وذلك بعمل الضفيرة الفرنسية للجزء الأوسط من شعرك في منتصف الطريق، ثم تحريفه إلى كعكة فوضوية، ضفيرة أنثوية تليق بشاطئ البحر أو بمناسبة رومانسية بسيطة.

طريقة عمل الضفائر 

ضفيرة السنبلة العادية

نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية العشر، ونترك فراغاً في المنطقة الوسطى من الرأس.

  • نقوم بتمشيط كل قسم على حدى، نأخذ جزء صغير من الشعر من الجانب الأيمن، ثم نقوم بتمريره أسفل كمية الشعر من الجانب الأيسر.
  • نقوم بتكرار الخطوة التي ذكرناها سابقاً على الجزء الأيسر من الشعر.
  • نتابع التبديل في أجزاء الشعر التي نأخذها من الجزء الأيسر والجزء الأيمن بنفس الطريقة حتى نصل إلى نهاية الضفيرة.
  • نقوم بعد الانتهاء من عمل الضفيرة بربطها من الأسفل باستعمال مشبك رباط الشعر أو المشبك.

ضفيرة الشعر التاج

ضفيرة التاج من ضفائر الشعر الصعبة عند القيام بعملها للمرة الأولى، لكنها تمنح الفتاة مظهراً جميلاً ورائعاً، وسنذكر خطوات عملها فيما يلي:

  • نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية الشعر.
  • نعمل ضفيرة عادية التي نستخدم فيها ثلاث خصلات من الشعر في القسم الأول من الشعر وبعد الانتهاء منها نقوم بعمل ضفيرة أخرى في القسم الثاني من الشعر دون أن نشد الضفيرة.
  • نقوم الآن بلف الضفائر بصورةٍ متوازنة وبشكلٍ مرتب حول الرأس.
  • نحضر دبابيس خاصة بتثبيت الشعر، ونستخدمها في تثبيت الضفائر التي قمنا بلفها حول الرأس لضمان نجاح التسريحة.
  • نقوم الآن بجمع الضفيرتين في منطقة الرأس الخلفية لتثبيت التسريحة وظهورها وكأنها ضفيرة واحدة ملتفة ومتناسقة الشكل، وسيظهر الشعر بشكل تاج.

ضفيرة الشعر الجانبية

نقوم في البداية بتمشيط شعرنا بشكلٍ جيد كي نتخلص من التشابك ونتحكم في تسريحة بطريقةٍ صحيحة.

  • نبدأ الآن بتقسيم الشعر من الجزء الأمامي، ونأخذ كمية مناسبة من الشعر اعتماداً على كثافته فإذا كان كثيفاً جداً هنا يجب أخذ كمية كبيرة من الشعر، ثم نقسم الكمية التي أخذناها إلى ثلاثة أقسام.
  • نقوم الآن بعمل ضفيرة عن طريق أخذ الجزء الأمامي من كمية الشعر التي أخذناها إلى المنتصف. ثم نأخذ الجزء الأيسر من الشعر إلى المنتصف وبنفس الطريقة السابقة، ونتركه يسقط. نقوم بتكرار الخطوات السابقة نفسها مع الجزء الأيسر من الشعر.
  • نأخذ الآن قسم جديد من الشعر وندخله إلى الضفيرة في الجزء الأوسط. نواصل أخذ جزء جديد من الشعر ونقوم بإدخاله إلى الضفيرة، وبنفس الطريقة نعيد الكرّة من اليسار إلى اليمين. عندما ننتهي من عمل الضفيرة نقوم بتزيينها باكسسوارٍ جميل لإضفاء لمسةٍ جمالية على الضفيرة.

العناية بالشعر بفصل الصيف

سيرم شعر مضاد للشمس

يؤدي التعرّض المفرط لأشعة الشمس في إلحاق الأذى بالبشرة والشعر معاً، ما يحتّم عليكِ البحث عن طرق لحمايتهما جيداً؛ مخافة أن تتطور الأضرار لتصل حد التلف أو التبقعات أو التصبغات أو التلف لذلك فإن وضع سيرم مضاد للشمس أو زيوت خفيفة على الشعر تحمي الشعر من أشعة الشمس ومياه البحر أثناء السباحة.

عدم وضع البلسم على فروة الرأس

البلسم يحتاج فقط إلى وضعه على أقسام معينة من شعرك، لذلك لا تضعيه بالقرب من الجذور وضعي البلسم من منتصف شعرك إلى الأطراف. حيث يمكن أن يؤدي وضع منعمات الشعر كالبلسم في الجذور إلى إثقال شعرك. كما بإمكانك أن تجربي توزيع البلسم على شعرك بمشط واسع الأسنان والذي يمكن أن يساعد في فك تشابك شعرك، واستخدمي مزيجاً من الشامبو والبلسم المرطب.

وضع الشامبو على فروة الرأس

على عكس البلسم الذي يجب أن تركزي استخدامه على أطوال وأطراف شعرك، يجب أن يركز الشامبو على فروة الرأس فقط،  يمكن أن يؤدي غسل أطوال وأطراف شعرك بالشامبو إلى تجريد خصلات الشعر من رطوبتها وجعلها باهتة وجافة.

أما فروة رأسك (التي تفرز الزيت وتتخلص من خلايا الجلد باستمرار) هي المنطقة التي تحتاج بالفعل إلى التطهير؛ لذلك عندما تغسلين شعرك بالشامبو حافظي على تركيز جهودك على فروة رأسك وجذور الشعر.

شطف الشعر جيداً

خطوة شطف الشعر من أهم خطوات العناية بالشعر، فأنتِ على وشك الانتهاء من الاستحمام وهذا يعني شطف أي مواد متبقية وضعتيها على شعرك، وتأكدي من أن تكوني دقيقة للغاية عند غسل كل شيء، حيث يمكن أن تسبب بقايا المنتج الذي تستخدمينه على شعرك تراكماً قد يسبب الضرر لشعرك.

جففي شعرك بقماشة قطنية 

المنشفة أو مجفف الشعر هما الطريقة التقليدية لتجفيف الشعر، لكن هذه الطريقة تضر شعرك، والأفضل هو أن تعصري الماء الزائد ثم أن تجففيه باستخدام بقماشة قطنية فهي ألطف بكثير على خصل الشعر؛ لأن  تجفيف الشعر بالحرارة المفرطة يمكن أن يتلف خصلات شعرك على المدى الطويل.

ويمكنكِ ترك شعرك يجف في الهواء قدر الإمكان، وعندما تخططين لاتباع طريقة تصفيف الشعر هذه وتجفيف شعرك في الهواء امسحي بعضاً من مستحضرات العناية بالشعر على شعرك وهو رطب، حيث ستقوم هذه المستحضرات بتعزيز الشكل الطبيعي لشعرك وتحديده أثناء تجفيفه مما ينتج عنه تسريحة جميلة وسهلة.

لا تستخدمي المكواة على الشعر المبلل

يجب ترك شعرك يجف تماماً من الماء، سواء كان ذلك يعني تجفيفه بالهواء أو تجفيفه باستخدام مجفف الشعر والسيشوار، ثم استخدام المكواة لأن استخدامها على شعر مبلل يضر شعرك ضرراً بالغاً.

ابعدي الماء الساخن عن شعرك

قد تشعرك المياه الساخنة بالاسترخاء ولكن يؤدي الماء شديد السخونة إلى تجريد شعرك من الزيوت، مما يجعله أكثر جفافاً ويظهر باهتاً، كما أن الماء الساخن قد يضر بشرتك، فإذا لاحظت أن بشرتك جافة فقد يكون السبب هو الاستحمام بالماء الساخن؛ لذلك اضبطي درجة الحرارة، فالماء الفاتر له نفس الفعالية في تنظيف جسمك وشعرك.